استقبلت كلية التربية الموسيقية اليوم ٣٦ طالبا وطالبة لإجراء اختبارات القدرات الخاصة بالكلية وفي هذا السياق أكد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة على أهمية هذه الاختبارات في تقييم استعداد الطلاب للدراسة في مجال التربية الموسيقية.

وأوضحت الدكتورة شيرين عبد اللطيف عميد كلية التربية الموسيقية أن الهدف الرئيسي من هذه الاختبارات هو قياس قدرات الطلاب وتقييم مدى استعدادهم لدراسة الموسيقى وأضافت أن الاختبارات تعد بسيطة وتهدف إلى تقييم المهارات الأساسية للطلاب في هذا المجال.

وتشمل اختبارات القدرات عدة جوانب منها الاختبار المهاري المقابلة الشخصية بدرجة إجمالية ١٠٠ درجة والغناء الحر والنطق الصحيح والجانب اللحني حيث يؤدي الطالب ٤ نماذج لحنية والجانب الإيقاعي مع أداء ٤ نماذج إيقاعية.

يستغرق اختبار كل طالب نحو ١٥ دقيقة ويشترط للنجاح حصول الطالب على نسبة ٦٠٪ من إجمالي درجات جميع الاختبارات.

وقد وضعت الجامعة مجموعة من الضوابط والإرشادات للطلاب تشمل منع استخدام الهواتف المحمولة داخل قاعة الاختبار والحضور قبل الموعد بساعة على الأقل وعدم تصوير الاختبار أو نشره بأي وسيلة وإحضار إثبات الشخصية وصورة من رقم الجلوس وتوفير صورة شخصية لكل اختبار من اختبارات القدرات.

وتؤكد إدارة الكلية على أهمية هذه الاختبارات في اختيار الطلاب المؤهلين لدراسة التربية الموسيقية مما يسهم في رفع مستوى الخريجين في هذا المجال الهام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اختبارات القدرات استخدام الهواتف التربية الموسيقية امتحانات القدرات طلاب الثانوية العامة كلية التربية الموسيقية التربیة الموسیقیة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)

تفقد محمد جبران وزير العمل، اليوم، الاختبارات النظرية للشباب الذين تقدموا بأوراقهم، للحصول على فرص العمل التي أعلنتها الوزارة منذ أسبوعين، للسفر البوسنة والهرسك، في مهن قطاع البناء والتشييد.

توجيه الشباب خلال زيارة مقر الاختبار بمدينة نصر

حرص الوزير على توجيه الشباب خلال زيارة مقر الاختبار بمدينة نصر، بأن يكونوا سفراء لبلادهم، في الإخلاص والإتقان في العمل.

وأوضح أن ما تجريه الوزارة من اختبارات ما قبل السفر، هدفه توفير عمالة ماهرة على المهن المطلوبة لسوق العمل الخارجي، للحفاظ على استدامة واستقرار العامل.

وأكد الوزير خلال حديثه مع الشباب، أن وزارة العمل بابها مفتوح للجميع، وسوف تستمر في توفير فرص العمل اللائقة للشباب، وأن ذلك يحدث دون شركات وسيطة، أو مقابل مادي.

ودعا الشباب إلى عدم الانسياق وراء الرسائل أو الصفحات أو الشركات الوهمية، وعلى الجميع أن يتوجه إلى مقر الوزارة، أو مديريات العمل بالمحافظات للتأكد من فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها الوزارة.

إجراء الاختبارات النظرية

كانت الإدارة العامة للتشغيل، بدأت اليوم السبت، بمقرها بمدينة نصر، بمشاركة مندوبين من دولة البوسنة والهرسك، في عمليات الاختبارات النظرية، للشباب الذي تقدم منذ أيام على الفرص التي أعلنت عنها الوزارة، بالتنسيق مع الجانب المسؤول في البوسنة والهرسك، وذلك على مهن: مهندس مدني، وعمال بناء، ونجار ومبيض محارة ونقاش وحداد مسلح ومبلط  ومثبت واجهات.

شارك في الاختبارات اليوم، وفد من الإدارة العامة للتشغيل، برئاسة هبة أحمد، ومندوبين من شركه meister البوسنية، وعدد من المترجمين، حيث سوف  تستكمل اللجنة الاختبارات العملية غدا الأحد، بأحد مراكز التدريب المهني بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 من طلبتها الجدد
  • قافلة محو الأمية بجامعة مطروح تعقد الاختبارات التنشيطية للمتقدمين
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس بالمحافظات
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • بخطوة واحدة.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني الآن
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • الرئيس العليمي يهنئ الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة العامة ويؤكد التزام الدولة بتكريم ألأوائل والمتفوقين