زنقة 20:
2024-09-08@14:28:58 GMT

القصر يكشف عن برنامج الأنشطة الملكية في عيد العرش

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

القصر يكشف عن برنامج الأنشطة الملكية في عيد العرش

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، على عرش أسلافه الميامين، سيوجه جلالته حفظه الله، خطابا ساميا إلى شعبه الوفي.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه سيتم بث الخطاب الملكي على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة اليوم الإثنين 29 يوليوز 2024 ابتداء من الساعة التاسعة مساء.

وأضافت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن جلالة الملك، أعزه الله، سيترأس زوال يوم الثلاثاء 30 يوليوز 2024، حفل استقبال بساحة عمالة المضيق-الفنيدق بمدينة المضيق.

وذكر البلاغ أن صاحب الجلالة القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية سيترأس زوال يوم الأربعاء 31 يوليوز 2024، بساحة مشور القصر الملكي العامر بمدينة تطوان، حفل أداء القسم الذي سيؤديه أمام جلالته الضباط المتخرجون الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية.

وبهذه المناسبة، ستقيم القيادة العليا لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية مأدبة غداء بنادي الحرس الملكي بمدينة تطوان.

كما سيترأس جلالة الملك، نصره الله، عصر نفس اليوم، حفل الولاء بساحة مشور القصر الملكي العامر بمدينة بتطوان.

وفي ما يلي نص البلاغ الذي أصدرته وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة بهذا الخصوص :

“تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، على عرش أسلافه الميامين، سيوجه جلالته، حفظه الله، خطابا ساميا إلى شعبه الوفي. وسيبث الخطاب الملكي على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة يومه الإثنين 29 يوليوز 2024 ابتداء من الساعة التاسعة مساء.

كما سيترأس جلالته، أعزه الله، زوال يوم الثلاثاء 30 يوليوز 2024، حفل استقبال بساحة عمالة المضيق-الفنيدق بمدينة المضيق.

وزوال يوم الأربعاء 31 يوليوز 2024، سيترأس صاحب الجلالة القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية بساحة مشور القصر الملكي العامر بمدينة تطوان، حفل أداء القسم، الذي سيؤديه أمام جلالته الضباط المتخرجون الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية.

وبهذه المناسبة، ستقيم القيادة العليا لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية مأدبة غداء بنادي الحرس الملكي بمدينة تطوان.

كما سيترأس جلالة الملك نصره الله عصر نفس اليوم، حفل الولاء بساحة مشور القصر الملكي العامر بمدينة بتطوان”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: وزارة القصور الملکیة والتشریفات والأوسمة الحرب العامة للقوات المسلحة الملکیة بمدینة تطوان صاحب الجلالة یولیوز 2024 نصره الله

إقرأ أيضاً:

بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت

انطلقت فعاليات الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي برنامج الأنشطة الحركية للأولمبياد الخاص (MATP) بإشراف الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة 50 متدربا من 8دول خليجية وعربية والتي تستمر ثلاثة أيام.

مثل مصر في هذه الدورة مختار عليش ،ولأول مرة تم مشاركة 4 لاعبين قادة و 3 أسر للتدريب ليصبحوا مساعدين مدربين في برنامج الأنشطة الحركية اللاعبين القادة :

على الشايع ،مريم ذياب،يوسف خليل،مجاهد السرحانى  المتحدث الرسمي باسم منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ، والاسرنسيمة المتروك ،ايمان الجابر،صديقة الأنصاري
  قامت بافتتاحها رحاب بروسلى المدير الوطني للأولمبياد الخاص الكويتي وبحضور وفد من الرئاسة الإقليمية يضم د. عماد محي الدين رئيس قطاع الرياضة والتدريب ود. شريف الفولى رئيس قطاع الألعاب والمسابقات، ونهى جاب الله مديرة برنامج اللاعبين القادة ،ومديرة برنامج الأنشطة الحركية للأولمبياد الخاص الدولي الدكتورة نيامة مورتون ، والخبيرة الدولية د. اليني روسيدس (عبر الزووم)كما شارك بالحضور هناء الزواوي رئيس الاولمبياد الخاص الكويتي ، وشارك في الجلسة الافتتاحية اللاعبة مريم ذياب من الكويت المتحدث الرسمي باسم لاعبي المنطقة السابق ، الى جانب اللاعب  مجاهد السرحاني من عمان المتحدث الرسمي الحالي .

محي الدين ينقل دعوة الرئيس الإقليمي لبرامج المنطقة لزيادة مختلف الأنشطة والفعاليات

نقل محيي الدين في بداية كلمته تحية المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي لإقامة الاولمبياد الخاص الكويتي تلك الدورة الإقليمية والتي يمكنها أن تكون نقطة انطلاق جيدة لأنشطة إقليمية مستقبلية في جميع مكونات الاولمبياد الخاص العاب ومسابقات ومبادرات وبرامج صحية ، مشيرا بأن الدورة تسعى لتجميع أكبر أعداد من المدربين وتأهيلهم بهدف تدريبهم للمزيد من الأشخاص وبالتالي ينتج عددا أكبر من الأبطال الرياضيين من مختلف مناطق الاقليمية.

مشيرا  إلى أن من أبرز أهداف الأولمبياد الخاص هو دمج ذوي الإعاقة الفكرية والحركية الشديدة بالمجتمع،وكشف أن برامج المنطقة  ستشارك بشكل بدورة الألعاب العالمية الشتوية المرتقب إقامته في إيطاليا مارس 2025  لافتا إلى أنه سيتم أيضا مشاركة مميزة لدول المنطقة بدورة الألعاب الصيفية لعام 2027  بتشيلي.

بورسلي مشاركة 50 مدربا من 8 دولة انجاز كبير والدورة نقطة انطلاق أحداث إقليمية قادمة


وقالت رحاب بورسلي تشهد مشاركة 40 لاعبا من أنشطة حركية متنوعة إلى جانب 13 لاعبا في السباحة وأن الدورة ستساهم في تأهيل المزيد من الكوادر التدريبية لاسيما تطوير القدرات الهادفة لترجمة أهداف الاولمبياد الخاص وتعزيز مكانته كأكبر حدث رياضي إنساني في العالم لتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية في المجتمع من خلال الرياضة والرعاية الصحية والاشراك في برامج المبادرات المتنوعة.
وأوضحت أنه لأول مرة يقام برنامج الكشف الصحي على هامش هذه الدورة التي "نسعى من خلالها العمل بجد من أجل تطوير مهارات المدربين والرياضيين من الإعاقات الفكري والحركية الشديدة على حد سواء، وأشادت بجهود كوادر نادي الطموح والأولمبياد الخاص الكويتي التي تزخر بالإمكانيات اللافتة لرفع اسم البلاد في المحافل الدولية والعالمية.

ومن جهتها قالت الدكتورة نيامة مورتون بإن الدورة تسعى لتأهيل كوادر من المدربين ليكونوا نواة لتدريب المزيد من الأشخاص في المنطقة بالجوانب النظرية والعملية.، و أن دولة الكويت تولي اهتماما ملحوظا بفئة ذوي الإعاقات المختلفة والتي شهدت مؤخرا تأهيل المزيد من الرياضيين للبطولات عالمية مشيدة بالوقت ذاته بتسخير البلاد للإمكانيات نحو بهدف إشراكهم في جميع النواحي الحياتية لاسيما الرياضات المتنوعة منها.

الفولى نسعى الى زيادة عدد الرياضات والألعاب والمسابقات وزيادة أعداد اللاعبين


وأكد الفولي أن احتضان دولة الكويت لفعاليات هذه الدورة تعد  من ضمن الخطة الأساسية لبرامج لأولمبياد الخاص بالمنطقة إذ أنها استحقت أن تؤدي دورا قياديا نتيجة لاستضافتها للفعالية إلى جانب رعايتها اللافتة لذوي الإعاقات المختلفة من المقيمين على أرضها.
من جهته قال المتحدث الرسمي مجاهد السرحاني إن دولة الكويت تعد من الدول الحاضنة للرياضة والرياضيين وتعمل بشكل فاعل على دمج الأشخاص من ذوي الاعاقة بالمحافل المتنوعة معربا عن حرصه على التواصل مع زميلته المتحدث الرسمي السابق الكويتية مريم ذياب بهدف تبادل الخبرات وتطوير من الأداء المهني للمنصب الجديد عليه.
وأضاف السرحاني أننا جزء من المجتمع ونمتلك طاقات وقدرات تؤهلنا أن نمثل بلداننا خير تمثيل عبر دعم المؤسسات والجهات الرسمية مشيدا بحفاوة الاستقبال اثناء زيارته للبلاد وتبادل الخبرات بينه الرياضيين الكويتيين من الاولمبياد الخاص الكويتي.
عقب الجلسة الافتتاحية انطلقت فعاليات الدورة بمحاضرة مشتركة من د. شريف الفولى  ود. عماد عن أساسيات الأولمبياد الخاص، والمحاضرة الثانية من اليني عن مقدمة لبرنامج الأنشطة الحركية.

مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • القبض على 3 مخالفين للصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم
  • محمية الملك سلمان الملكية تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • دعاء للمريض بالشفاء العاجل.. «اللهم رب الناس أذهب البأس»
  • الديوان الملكي: وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض
  • عدد حملة العرش كما ذكر في القرآن.. «السر في رقم 8»