بدأ تطبيق اشتراط الحصول على شهادة الاختبار التأهيلي المهني الصادر عن الهيئة السعودية للملكية الفكرية للحصول على شهادة الترخيص لوكلاء الملكية الفكرية، وذلك وفق قرار مجلس إدارة الهيئة القاضي بتعديل بعض النصوص الواردة في قواعد الترخيص لتقديم خدمات الملكية الفكرية التي تشترط الحصول على شهادة الاختبار التأهيلي المهني الصادر عن الهيئة ضمن الاشتراطات الأساسية للحصول على الترخيص، وممارسة تقديم خدمات الملكية الفكرية نيابة عن الآخرين أمام الهيئة.


جاء ذلك وفقًا لما أعلنته الهيئة السعودية للملكية الفكرية، التي أفادت بأن تطبيق اشتراط الحصول على شهادة الاختبار التأهيلي يأتي بناءً على الصلاحيات والاختصاصات الممنوحة لمجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية، واستنادًا إلى الفقرة الـ”11″ من المادة الثالثة من تنظيم الهيئة السعودية للملكية الفكرية الصادر بقرار مجلس الوزراء بتاريخ 1439 / 9 / 14هـ، التي قضت بأن تهدف الهيئة إلى تنظيم مجالات الملكية الفكرية في المملكة، ودعمها وتنميتها ورعايتها وحمايتها وإنفاذها، والارتقاء بها وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، ولها في سبيل ذلك الترخيص للأنشطة ذات العلاقة بمجال عمل الهيئة.
يذكر أن الاختبار التأهيلي المهني أحد اشتراطات الحصول على ترخيص ممارسة أنشطة تقديم الخدمات المتعلقة بالملكية الفكرية، الذي يهدف إلى بناء الكوادر الوطنية المهنية المتخصصة في المجال، ويشمل عددًا من المعارف والمهارات والممارسات والأمثلة الواقعية التي تمكّنهم من الأداء المهني والاحترافي في تقديم خدمات الملكية الفكرية من حيث المعرفة النظرية، والقدرة على التطبيق بجودة عالية، ومدى إدراك المسؤولية المهنية التي يتعين على الوكيل التحلي بها.
ودعت الهيئة الراغبين بالحصول على ترخيص تقديم خدمات الملكية الفكرية إلى زيارة موقع الهيئة الرسمي saip.gov.sa ، والاطلاع على شروط ومتطلبات الحصول على شهادة الترخيص.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الهیئة السعودیة للملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

«مياه أسيوط» تعزز خدماتها القانونية بضم محامين جدد

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد إجراء الاختبار التحريري للتعاقد مع محامين للعمل بالشركة، طبقًا للإعلان رقم 2 لسنة 2024، وذلك وفقًا للشروط التي تم الإعلان عنها بالموقع الإلكتروني للشركة والصفحة الرسمية للشركة على «فيسبوك».

الارتقاء بكفاءة الهيكل البشري

وفي بيان، صرح المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، بأن ذلك يأتي ضمن خطة الشركة من أجل الارتقاء بكفاءة الهيكل البشري الذي تمتلكه، سعيًا إلى الارتقاء بمعايير كافة الخدمات المقدمة للمواطن بمختلف المناطق.

الاختبارات تتم بإشراف من الشركة القابضة للمياه

وأكد اللواء ياسر حسن، رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة، أن الاختبارات تتم بإشراف من الشركة القابضة للمياه، وبِرئاسة محمد البرقي، مدير الشئون القانونية بالشركة القابضة، ولجنة من أعضاء الإدارة القانونية بالشركة القابضة. على أن يتم إعلان أسماء من اجتازوا هذا الاختبار من المتقدمين للمقابلة الشخصية والنتيجة النهائية بأسمائهم على الموقع الإلكتروني للشركة.

 

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية» تطالب البازارات بسرعة الحصول على الترخيص وطلب الانضمام للعضوية
  • يديعوت أحرونوت تكشف طرق تهريب الأسلحة لوكلاء إيران
  • مياه أسيوط تعلن إجراء الاختبار التحريرى للتعاقد مع محامين بالشركة   
  • «مياه أسيوط» تعزز خدماتها القانونية بضم محامين جدد
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • تكريم “هيئة الترفيه” لامتثالها بأنظمة الملكية الفكرية
  • مجتمع النفايات الفكرية «١»
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا بالأردن
  • إنهيار المعايير الفكرية