الخوف من تلوث مياه نهر السين يدفع دورة الألعاب الأولمبية إلى إلغاء تدريب مسابقة (الترياثلون). وجدت الاختبارات لمياه ألا ضمانات كافية لإجراءات التدريب.

اعلان

اضطر منظمو دورة باريس للألعاب الأولمبية، الاثنين، إلى إلغاء حصة تدريب لمسابقة "الترياثلون" (منافسات الثلاثي)، بسبب جودة المياه في نهر السين، حيث مكان هذا التدريب.

وجاء قرار الذي شارك فيه الاتحاد الدولي لـ"الترايثلون" في وقت مبكر الاثنين، بعد اجتماع ناقش جودة المياه في السين، التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالطقس.

وكانت الأمطار هيمنت على حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، الجمعة، واستمرت الأمطار إلى السبت، مما أدى إلى إلغاء بعض مباريات التنس.

وقال ممثلون عن دروة باريس 2024 والاتحاد الدولي لهذه الرياضة إن الاختبارات التي أجريت في السين، الأحد، تظهر مستويات جودة" لا تقدم ضمانات كافية بتنظيم الحدث".

وكان المنظمون ألغوا الأحد، الحصة التدريبية لهذه اللعبة.

شاهد: شرطة باريس تغلق محيط نهر السين وتنشر الجيش قبيل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبيةماكرون يتعرض لانتقادات مع تأهبه لاستضافة الألعاب الأولمبية: "محاولة لصرف انتباه الناخبين"إليك ما يجب معرفته عن حفل افتتاح الألعاب الأولمبية

وذكرت وزيرة الرياضة الفرنسية، ألي أوديا كاستيرا، في مقابلة صحفية أن الخطط التي وضعها المسؤولون قيد التنفيذ تتحكم في مستويات البكتيريا فعّالة، لكن الطقس خارج عن سيطرتهم.

ومع ذلك، أبدت ثقتها بأن المسابقة المخصصة غداً للرجال ستتم في موعدها.

وتحسباً لأي طارئ، ذكر منظمون أن هناك خطة احتياطية تتمثل في تأجيل الحدث، وفي حال ارتفعت مستويات البكتيريا أكثر، سيتم إلغاء جزء من السباق ويتنافس المشاركون في سباق ثنائي.

وجرى حظر السباح في نهر السين لأكثر من قرن، بسبب سوء جودة المياه فيه، واستثمر المنظمون 1.4 مليار دولار (1.5 مليار دولار)، لتجهيز النهر قبل انطلاق الألعاب الأولمبية.

وكانت اختبارات جودة المياه في أوائل يونيو/حزيران الماضي أظهرت مستويات غير آمنة من بكتيريا الإشريكية القولونية، التي تتسم بعض سلالاتها بالخطورة على الصحة، وهو ما دفع السلطات إلى اتخاذ إجراءات مثل منع مياه الصرف الصحي من التدفق على النهر.

وقامت عمدة باريس بالسباحة في مياه النهر، آن هيدالغو، بالسباحة في مياه النهر، حتى تؤكد نظافة مياهه.

ومن المقرر أن يشهد النهر الثلاثاء سباقاً مخصصا للرجال، وسباقاً مماثلاً للنساء الأربعاء، ومختلطاً الاثنين المقبل، ومن المتوقع أن يكون النهر ساحة للسباقات الماراثونية يومي 8 و9 أغسطس/ آب المقبل.

والترياثلون رياضة شابة، اخترعت في سبعينيات القرن العشرين، بحسب موقع دورة باريس للألعاب الأولمبية.

وتتكون منافسات الترياثلون الأولمبي للسيدات والرجال من سباق السباحة لمسافة 1500م، وسباق الدراجة الهوائية لمسافة 40م والعدو لمسافة 10 كم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أولمبياد باريس 2024: خطأ فادح يخلط بين كوريا الجنوبية والشمالية ويثير اعتذارات واسعة شاهد: الأولمبيون الفلسطينيون يحظون باستقبال حار عند وصولهم إلى مطار باريس من رحلة بحرية مجانية في باريس إلى "قوارب ليموزين" في البندقية.. هذا ما أعدته أوبر لزبائنها في أوروبا تلوث المياه فرنسا الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت يعرض الآن Next نيكولاس مادورو ومرشح المعارضة في فنزويلا يعلنان فوزهما في الانتخابات الرئاسية.. والمواجهة تلوح يعرض الآن Next بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين يعرض الآن Next للحد من أزمة السكن المتفاقمة: برشلونة تخطط لإلغاء الإيجارات السياحية قصيرة الأمد يعرض الآن Next شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته ميلوني تعيد إحياء العلاقات مع الصين بتوقيع خطة تعاون جديدة حفل افتتاح أولمبياد باريس: تباين في آراء قادة العالم والصحف العالمية إيران تحذر إسرائيل: "مغامرة جديدة" في لبنان قد توسع رقعة الحرب لماذا تتصدر إيطاليا قائمة الدول الأوروبية في استهلاك المياه البلاستيكية المعبأة؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم هضبة الجولان روسيا جنوب لبنان حزب الله سياحة رومانيا تركيا فنزويلا إيطاليا قطاع غزة نيكولاس مادورو السياسة الإسرائيلية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: هضبة الجولان روسيا جنوب لبنان حزب الله سياحة رومانيا هضبة الجولان روسيا جنوب لبنان حزب الله سياحة رومانيا تلوث المياه فرنسا الألعاب الأولمبية باريس 2024 هضبة الجولان روسيا جنوب لبنان حزب الله سياحة رومانيا تركيا فنزويلا إيطاليا قطاع غزة نيكولاس مادورو السياسة الإسرائيلية السياسة الأوروبية الألعاب الأولمبیة جودة المیاه فی یعرض الآن Next حفل افتتاح نهر السین

إقرأ أيضاً:

اليوم.. منتخب الكرة الطائرة جلوس يواجه ألمانيا بحثًا عن برونزية بارالمبياد باريس

تستأنف اليوم الجمعة، منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري.

تشارك البعثة المصرية، اليوم في 3 ألعاب كالتالي:

الكرة الطائرة جلوس
مصر ضد ألمانيا مباراة الميدالية البرونزية في الساعة الرابعة عصرًا

رفع الأثقال
محمود صبري نهائي وزن 72 كجم الساعة 1 ظهرًا

فاطمة محروس نهائي وزن 67 كجم في الساعة السادسة مساءً

الباراكياك
سلوى إيهاب تصفيات سباق 200 متر الساعة 12:35 ظهرًا.


وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

مقالات مشابهة

  • تركيا تحقق نجاحًا تاريخيًا في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • اليوم.. منتخب الكرة الطائرة جلوس يواجه ألمانيا بحثًا عن برونزية بارالمبياد باريس
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • ريحاب رضوان تُحرز الذهبية الثانية لمصر في دورة الألعاب البارالمبية