حققت طائرة مقاتلة روسية رقما قياسيا بإسقاط طائرة مقاتلة أوكرانية من مسافة تزيد على 200 كيلومتر.

فقد كشفت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية، اليوم الاثنين، أن طائرة مقاتلة روسية من طراز "سو-35 إس" سجلت رقما قياسيا عالميا بإسقاط طائرة أوكرانية من طراز "ميغ–29" من مسافة تصل إلى 213 كيلومترا.

وأضافت الصحيفة: "ظهرت المعلومات الأولية عن الحادثة في وقت متأخر من مساء يوم 28 تموز.

إذ أبلغ الطيران المقاتل الروسي عن إطلاق ناجح للصاروخ الطويل المدى "أر–37 - إم"، وفقدت وحدات التحكم الجوية الأوكرانية إشارة طائرتها من الرادارات"، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وكتب صحفي روسي مطلع على الحادث في قناته على تلغرام: "من المؤكد من طلب الطيار والمراقبة الموضوعية بالإضافة إلى تأكيد من القوات الأوكرانية، أن إسقاط طائرة ’ميغ-29‘ الأوكرانية تم على مسافة 213 كيلومتر.. لا أحد في العالم يستطيع أن يكرر هذا.. لا أحد".

 

الصاروخ "آر-37-إم"

قامت شركة "فيمبل" للأبحاث والتصنيع الحربي بتطويره. يعد أبعد صاروخ جو-جو مدى في العالم. يبلغ مداه 300 كيلومتر، بينما مدى نسخة التصدير 200 كيلومتر.  الصاروخ فبلغت 6 ماخ (أي 6 أضعاف سرعة الصوت) يتم استخدام هذه الصواريخ في الطائرات المقاتلة الروسية من طرز "ميغ-31" و"سو-30-إس-إم" و"سو–35-إس". يستهدف بصورة خاصة طائرات الإنذار الراداري المبكر وأنظمة "JTARS" والصهاريج الطائرة (طائرات التزود بالوقود جوا) ومنظومات الحرب الإلكترونية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات طائرة مقاتلة روسية سو 35 ميغ 29 الرادارات القوات الأوكرانية صاروخ جو جو سرعة الصوت طائرات الإنذار الحرب الإلكترونية أخبار روسيا التكنولوجيا العسكرية صاروخ روسي صاروخ بعيد المدى ميغ 29 القوات الروسية القوات الأوكرانية طائرة مقاتلة روسية طائرة مقاتلة روسية سو 35 ميغ 29 الرادارات القوات الأوكرانية صاروخ جو جو سرعة الصوت طائرات الإنذار الحرب الإلكترونية أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

زحل يقترب من الأرض إلى أقرب مسافة ممكنة!

روسيا – أفادت الخدمة الصحفية للقبة السماوية في موسكو أن زحل سيكون في 8 سبتمبر الجاري على مسافة حوالي 1.3 مليار كيلومتر من الأرض، وهي أقرب مسافة ممكنة.

وقالت:” سيصل زحل إلى أقرب مسافة من الأرض في 8 سبتمبر ليجد نفسه في مواجهة الشمس. وفي الطقس الصافي سيتمكن سكان الأرض من فحصه بالتفصيل”.

ومضت قائلة:” في يوم المواجهة 8 سبتمبر 2024 سيكون زحل على مسافة 8.66 وحدة فلكية (ما يقرب من 1.3 مليار كيلومتر) من الأرض، مع العلم أن الوحدة الفلكية هي قيمة تعادل مسافة بين الأرض والشمس”.

يذكر أن مواجهة الكواكب هي تكوين تكون فيه مراكزها على خط واحد. وعند ذلك تقع الأرض بين الشمس والكوكب الذي يكون في مواجهة النجم.

سيصل سطوع زحل في هذا الوقت إلى أعلى قيمة ممكنة، وسيكون القطر الظاهري لزحل 19.2 ثانية قوسية. وستتاح لسكان الأرض فرصة فريدة لفحصه بالتفصيل.

سيكون زحل مرئيا من موسكو في الطقس الصافي من المساء حتى الفجر. وعند منتصف الليل سيصل إلى أعلى نقطة له في السماء.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي
  • قوات صنعاء تسقط طائرة أمريكية مسيّرة من نوع MQ-9 في مأرب
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية في أجواء مأرب
  • صافرات الإنذار تدوي في ٥ مقاطعات أوكرانية
  • بسرعة 350 كيلومترا في الساعة.. الصين تبدأ تشغيل خط سكة حديد
  • روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية
  • زحل يقترب من الأرض إلى أقرب مسافة ممكنة!
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر نحو 25 كيلومتر من شوارع جنين بالكامل
  • تصفيات مونديال2026.. السعودية تسقط في فخ إندونيسيا والأردن يتعثر أمام الكويت وفوز صعب للعراق على عُمان
  • الحبس لعصابة إجرامية تروج الصاروخ بمنطقة درارية