روسيا – سجلت مقاتلة “سو-35 إس” الروسية رقما قياسيا عالميا بعد أن أسقطت مقاتلة “ميغ-29” الأوكرانية من مسافة 213 كيلومترا.

أبلغت المقاتلات الروسية في وقت متأخر من مساء يوم 28 يوليو، عن إطلاق ناجح لصاروخ طويل المدى من طراز  R-37M، وفي الوقت نفسه اختفت علامة “ميغ – 29” على رادارات وحدات القيادة القتالية الأوكرانية.

صاروخ “إر 37 إم” جو-جو

وجاء على قناة التليغرام “هنا فويفودا” الروسية: “تم تأكيد ما حدث مع طلب الطيار بالإضافة إلى المراقبة الموضوعية، وبالإضافة إلى تأكيد القوات المسلحة الأوكرانية، وتم إسقاط الطائرة من طراز “ميغ – 29″ على مسافة 213 كيلومترا”.

وأشارت القناة قائلة: “يعد صاروخ “إر -37 إم” أحد الصواريخ التي لا مثيل لها بالواقع، وهو روسي الصنع حقا من الدرجة الأولى”.

وفي الوقت الراهن يعد “إر -37 إم” أفضل صاروخ “جو–جو”  في العالم من حيث مدى الإطلاق الذي يبلغ  300 كيلومتر (200 كيلومتر لدى المقاتلات المصدرة إلى خارج روسيا). وتستخدم هذه الأسلحة من قبل المقاتلات الروسية “ميغ – 31” ، “سو- 30 إس إم” ، “سو-35 إس”.

المصدر ” روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على عدد من المناطق في قطاع غزة، فضلا عن القصف المدفعي الذي طال بعض من مناطق القطاع، مما أدى إلى وقوع أكثر من 25 شهيدا في مختلف المحافظات.

المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة مساعد وزير الخارجية: وجود قوات الاحتلال بمحور فيلادليفيا اختراق لمعاهدة السلام  مستشفى ناصر الطبي

وتابع  خلال رسالة على الهواء لـ «القاهرة الإخبارية»، : «خرج من مستشفى «ناصر الطبي» بمدينة خان يونس جثامين 5 شهداء كان من ضمنهم 3 من مدينة رفح، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية تجمعا للمواطنين في المنطقة الغريبة»، مشيرًا إلى أن منطقة ميراج تعرضت إلى قصف من قبل طائرات الاحتلال مما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخر.

المناطق الغربية

وشدد على أن المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية شهدت انفجارات ضخمة ناجمة عن القصف المدفعي لقوات الاحتلال، موضحًا أن مخيم البريج ومنطقة النصيرات شهدوا عدة غارات خلال الساعات الماضية، مما أدى إلى استشهاد 12 مواطنا.

جدير بالذكر أن مستوطنين، قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • مصر تشارك في اجتماعات “بريكس” في روسيا
  • فيزير” و “يمكن” يتوجان بكأسي ديربي الطائف والمصيف… وكأس المصيف من نصيب “جاك ريد كلاود “
  • المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)
  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة
  • «نوتابل سبيتش» يتطلع إلى تأكيد الجدارة في «التحدي الجديد»
  • كوريا الجنوبية تزيد واردات الأخشاب من روسيا إلى رقم قياسي تاريخي
  • بتواجد مبابي.. إيطاليا تدمر حصون فرنسا
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • الكشف عن تفاصيل مشروع قاطرة “زيوس” الفضائية النووية الروسية