أعلن مازن خان الرئيس المالي لشركة (مصدر) الإماراتية للطاقة المتجددة أن الشركة تسعى لمزيد من الفرص في قطاع الطاقة الخضراء بأوروبا وستدرس الاستثمار بحصص أقلية وحصص مسيطرة، وذلك بعد اتفاق أبرمته الأسبوع الماضي مع شركة إنديسا الإسبانية.

ووافقت شركة مصدر الخميس على الاستحواذ على حصة 49.99 بالمئة في 48 محطة طاقة شمسية تسيطر عليها إنديسا في إسبانيا بقدرة إجمالية تبلغ اثنين جيجاوات مقابل 817 مليون يورو (887 مليون دولار).

وإنديسا وحدة تابعة لإنيل الإيطالية في إسبانيا.

وقال خان في مقابلة مع رويترز إن الاستثمارات اللازمة لتحقيق الأهداف الخضراء الطموح لأوروبا، بالإضافة إلى عودة أسعار الأصول إلى طبيعتها بعد صعودها إلى مستويات مرتفعة للغاية وقت انخفاض أسعار الفائدة، يخلقان فرصا كبيرة في المنطقة.

واستثمرت مصدر في مشروعات للطاقة المتجددة حول العالم في مراحل مختلفة من التطوير بطاقة إجمالية تبلغ حوالي 20 غيغاوات وقيمة تزيد عن 30 مليار دولار. وتتوقع الشركة أن تكون أوروبا مساهما رئيسيا لتحقيق هدفها للوصول إلى 100 غيغاوات بحلول عام 2030.

وأردف خان قائلا "سواء فعلنا ذلك مع شركاء... أو بحصة أغلبية، فسيعتمد على الفرصة والولاية القضائية".

وذكر أن شراء حصة في محفظة أصول مثل إنديسا مجرد خطوة أولى على طريق توسيع الاستثمارات.

وأضاف "عندما ننظر إلى فرص الدمج والاستحواذ، فإننا لا ننظر إليها فقط لإضافة أعداد من الغيغاوات إلى محفظتنا... بل نركز بشكل كبير أيضا على البرامج المستقبلية وكيفية الاستفادة من عمليات الاستحواذ هذه بشكل فعال لزيادة التوسع في المنطقة".

وقال إن شركتي مصدر وإنديسا وقعتا أيضا مذكرة تفاهم لتطوير قدرة إضافية محتملة تبلغ ثلاثة غيغاوات من الطاقة الشمسية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مصدر إنديسا إسبانيا الاستثمارات أوروبا شركة مصدر الإماراتية مصدر إنديسا إسبانيا الاستثمارات أوروبا أخبار الشركات

إقرأ أيضاً:

أبولسين: الأسعار تشهد مساراً تصاعدياً مع عدم وجود اعتمادات مستندية جديدة

ليبيا – أكد أحمد أبولسين، مدير مركز أويّا للدراسات الاقتصادية،أن الأسعار تشهد مساراً تصاعدياً مع عدم وجود الاعتمادات المستندية جديدة، فضلًا عن قفزات في سعر الصرف بالسوق الموازي،مشيرًا إلى أن الأزمة تسببت في ارتفاع كبير في أسعار السلع الأساسية، والاضطرابات في عمليات الاستيراد وسعر الصرف أدت إلى زيادة حادة في تكاليف المعيشة.

أبولسين وفي تصريحات خاصة لموقع “العربي الجديد”، أشار إلى أن انخفاض قيمة الدينار الليبي قد ساهم في رفع أسعار الواردات، مما أثر بشكل مباشر على قدرة المواطنين على تأمين احتياجاتهم الأساسية. كما يعاني ميزان المدفوعات من عجز كبير بلغ 9.1 مليارات دولار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام، حيث بلغت استخدامات النقد الأجنبي بين يناير ويوليو 21.5 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • الحزم السعودي يقترب من حسم صفقة كهربا
  • ديشامب يواجه أزمة جديدة داخل معسكر فرنسا
  • أبولسين: الأسعار تشهد مساراً تصاعدياً مع عدم وجود اعتمادات مستندية جديدة
  • مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز 16 مليار دولار في أسبوع
  • العين يحسم صفقة جديدة
  • صفقة اتصالات كبرى في أميركا.. "فرايزون" تستحوذ على منافستها "فرونتير" بـ9.6 مليار دولار
  • مودرن سبورت يعلن التعاقد مع 15 صفقة جديدة
  • «أدنوك» تُكمل تسعير الطرح الأول من سندات «أدنوك مربان»
  • حماس تؤكد: هذه شروطنا .. ولسنا بحاجة الى اوراق جديدة
  • باحث: إسرائيل تحاول بشكل مركز وحقيقي عدم الوصول إلى صفقة بأي شكل من الأشكال