صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@14:13:00 GMT

«الحديريات» تمدد أنشطتها الصيفية

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

 أبوظبي (الاتحاد)
تستقبل جزيرة الحديريات زوارها شهراً آخر هذا الصيف، للاستمتاع بباقة واسعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تناسب مختلف الفئات العمرية، وتعد الحديريات الوجهة الرياضية والترفيهية الرائدة التي طورتها «مُدن» في أبوظبي، وتمنح هذه الأنشطة للضيوف فرصة استعراض مهاراتهم على حلبة التزلج، أو ممارسة رياضة كرة القدم، كما سيكون الصغار على موعد مع مجموعة من الأنشطة التي تضفي الكثير من المرح على عطلتهم الصيفية، حيث ستقدم «سيركيت X» ـ الوجهة العصرية الرائدة للمغامرات في أبوظبي، لضيوفها مجموعة من الأنشطة المميزة، وقد جرى تصنيف الوجهة كمركز معتمد للتوحد من قبل المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر، والذي يُمنح للمؤسسات التي توفر خدمات متكاملة وسهولة الوصول للمصابين بالتوحد.

كما يوفر متنزه «سكيت بارك» الداخلي مساحة آمنة لمحبي رياضة التزلج على الألواح لممارسة هذه الرياضة في محيط مكيّف بعيداً عن حرّ الصيف، وتتيح مدرسة التزلج دروساً خاصة للمجموعات بمختلف الفئات العمرية ومستويات المهارة لتعلم رياضة التزلج على الألواح.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جزيرة الحديريات الحديريات

إقرأ أيضاً:

الإمارات و 7 دول في "أوبك+" تمدد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية

عقدت دول أوبك+، التي أعلنت سابقًا عن تخفيضات طوعية إضافية في أبريل (نيسان) ونوفمبر (تشرين الثاني) 2023، بما في ذلك دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وروسيا والعراق والكويت وكازاخستان والجزائر وعمان، اجتماعاً افتراضياً اليوم الخميس، أكدت خلاله الدول الأعضاء الثماني عزمها الجماعي على ضمان الامتثال الكامل للتعديلات الطوعية للإنتاج.

وتضم المجموعة العراق وكازاخستان، اللتين أنتجتا أكثر من اللازم منذ يناير(كانون الثاني) 2024، لكنهما أكدتا بقوة التزامهما بالاتفاقية وجداول التعويضات المقدمة إلى أمانة أوبك، كما تم الاتفاق عليها بموجب الاجتماع الثالث والخمسين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة في 3 أبريل (نيسان) 2024.
وفي أغسطس (آب) 2024، أجرت السعودية وروسيا والإمارات والكويت والجزائر وعمان مناقشتين وزاريتين مع العراق وكازاخستان وحثوا الدولتان على تحقيق الامتثال الكامل والتعويض عن الكميات الزائدة عن الإنتاج منذ يناير 2024.
وتعهدت العراق وكازاخستان بالتواصل مع المصادر الثانوية لتحديد خططهما لتعديلات الإنتاج لتحقيق الامتثال، وتلبية جداول التعويض التي قدمتها إلى أمانة أوبك في 22 أغسطس.

تدابير فورية

وعززت العراق وكازاخستان التزامهما خلال زيارات الأمين العام لمنظمة أوبك في أواخر أغسطس، والتي أجريت بالتنسيق مع وزير الطاقة السعودي ورئيس الاجتماعات الوزارية لمنظمة أوبك وخارجها، وخلال تلك الزيارات، نظمت أمانة أوبك ورش عمل مع المصادر الثانوية، حيث قدم كلا البلدين تفاصيل واسعة النطاق حول التدابير الفورية والملموسة التي ينفذانها لتحقيق الامتثال الكامل لمستويات الإنتاج المطلوبة، وتلبية جداول التعويض الخاصة بهما لشهري أغسطس وسبتمبر (أيلول).
وشملت هذه التدابير تعزيز خطط صيانة الحقول وخفض الإنتاج إلى جانب تأخير وإلغاء المبيعات الفورية لشهر أغسطس.
وعلاوة على ذلك، التزمت الدولتان بتعديل خطط التعويض عن أي كميات زائدة عن الإنتاج في أغسطس.
وتقديراً لهذا الالتزام الراسخ المتجدد، وافقت الدول الثماني المشاركة على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً لمدة شهرين حتى نهاية نوفمبر(تشرين الثاني) 2024، وبعد ذلك سيتم التخلص التدريجي من هذه التخفيضات على أساس شهري اعتباراً من 1 ديسمبر 2024، مع المرونة في إيقاف أو عكس التعديلات حسب الضرورة.
كما أعادت الدول المنتجة الزائدة التأكيد على التزامها بتعويض كامل حجم الإنتاج الزائد بحلول سبتمبر (أيلول) 2025.

مقالات مشابهة

  • «رياضة المنيا» تنظم دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • « مهارات التخطيط الجيد» في ندوة توعوية ضمن خطة الأنشطة الصيفية بمنطقة البحيرة الأزهرية
  • صورتها انتشرت عبر مواقع التواصل.. قصة طفلة فلسطينية قتلت مرتدية حذاء التزلج
  • تعز تجدد العهد وتكثف أنشطتها للإحتفاء بالمولد النبوي الشريف
  • «بلدية أبوظبي» تنظم فعاليات «رياضة بلا حدود»
  • انطلاق مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة واستمرار الأنشطة الصيفية
  • انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش
  • مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي
  • افتتاح أكبر مسار تزلج في العالم بالصين
  • الإمارات و 7 دول في "أوبك+" تمدد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية