شن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية زيارة ميدانيه لمركز ومدينة طلخا لمتابعة حسن سير وانتظام العمل داخل ديوان عام رئاسة المركز 
حيث قام  بالتوجه إلى المركز التكنولوجى لخدمة المواطنيين بديوان عام رئاسة المركز للتأكد من قيام المركز بدوره فى تقديم الخدمات للمواطنيين

وكان قرر اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية   غلق أحد المخابز البلدية بمدينة بلقاس والذي يقع بشارع ابورجيله أمام المحكمة وذلك لوجود نقص شديد في وزن الخبز وتوزيع حصته علي أقرب مخبزين له لتوفير الخبز للمواطنين ورفع المعاناة عنهم.


جاء ذلك خلال جولته المفاجئة اليوم بمدينة بلقاس عقب الانتهاء من جولته المفاجئة بمدينة المنصوره.
وقال " المحافظ " أمرت بتحرير محاضر مخالفة للمخبز أثناء جولتي الصباحيه وتم اكتشاف أنها ليست الواقعة الأولي فوجب غلقه فورًا لأنه يتعمد التلاعب في وزن رغيف الخبز وبالتالي لا يصل الدعم كاملا إلى مستحقيه.
وأشار " مرزوق " قائلًا لن اتهاون أبدا مع أي شخص يستغل ويسرق دعم الدولة للمواطن البسيط الذي أصبح رغيف الخبز هو شغله الشاغل ويسعي لتوفيره من أجل أسرته ودورنا هو ضمان حصول المواطن البسيط علي حقوقه.
وأكد " المحافظ " علي أن رغيف الخبز يمثل شريان حياه بالنسبة للمواطن البسيط والدولة حريصة كل الحرص علي وصول الدعم إليه كاملًا ونعمل جميعًا في الجهاز التنفيذي للمحافظة من خلال التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية علي وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين.
وشدد " مرزوق " قائلًا جولاتي المفاجئة علي المخابز البلدية لن تتوقف حتي يلتزم أصحاب المخابز بالمواصفات المقرره ويصل الدعم لمستحقيه، مشيرًا إلي أننا نعمل جميعًا من أجل تلبية احتياجات المواطنين وتوفير كافة الخدمات لهم.

تأتي الجهود في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتلبية كافة مطالبه في جميع القطاعات الخدمية المختلفة، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المحافظين في اجتماع مجلس المحافظين بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل علي حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية واستمرارا لسلسة جولات محافظ الدقهلية المفاجئة لمراقبة الأسواق والتأكد من تقديم الخدمات للمواطن الدقهلاوي.

جانب من الجولة 1000313801 1000313798 1000313797 1000313800

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياجات المواطنين الجهاز التنفيذي الدكتورة منال عوض اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية تلبية احتياجات المواطنين جولة مفاجأة محاضر مخالفة محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي بالمحلة الكبرى لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، على المخابز البلدية بثرية ميت عساس بمركز سمنود والتي اسفرت عن تحرير 16محضرا.

فتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من تحرير عدد من المحاضر بميت عساس تنوعت بين نقص وزن 9 جرام، نقص وزن 7 جرام، عدم وجود لوحة قائمة تشغيل، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 4 محاضر نقص اشتراطات صحية و عدد 3 محاضر عدم وجود شهادات صحية وقامت سلامة الغذاء بتحرير اربع محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

و أعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم.

و أِشار الجندي أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها، وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يعلن افتتاح 12 مشروع خدمي وتنموي بقطاع الصرف الصحي
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية في عدد من المخابز والمستشفيات
  • في جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تحرر محاضر لـ 9 مخابز لتلاعبهم في إنتاج الخبز
  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حلوان لمتابعة إزالة الإشغالات
  • رفع الدعم عن ربطة الخبز اقترب.. وآلية لدعم الأسر الفقيرة