كتب- نشأت علي:

اعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، التحذير الواضح والحاسم من مصر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها قرية "مجدل شمس" بالجولان السوري المُحتل؛ بما قد يؤدي إلى انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة بمثابة رسالة عاجلة وحاسمة للعالم كله بجميع دوله ومنظماته؛ لسرعة التدخل لإنقاذ المنطقة من مخاطر اتساع رقعة الصراع داخل المنطقة.

وأشاد أباظة، في بيان له اليوم الإثنين، بتأكيد مصر أهمية دعم لبنان وشعبه ومؤسساته وتجنيبه ويلات الحرب، ومناشدة مصر القوى المؤثرة في المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لتجنيب شعوب المنطقة المزيد من التبعات الكارثية لاتساع رقعة الصراع، والتي قد تُشكل تهديدًا للسلم والأمن الدوليَّين، معلناً اتفاقه التام مع تجديد مصر التحذير من مخاطر استمرار إسرائيل في حربها ضد قطاع غزة، ومُطالبة مصر بضرورة التوصل إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار يُنهي المُعاناة الإنسانية في قطاع غزة في أسرع وقت، وتمكين المجتمع الدولي من احتواء تداعيات الأزمة السلبية على الشعب الفلسطيني الشقيق، وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة ضرورة أن يعي ويدرك العالم كله أن الاستقرار داخل منطقة الشرق الأوسط لن يتحقق إلا من خلال تنفيذ رؤية مصر الواضحة، والتي تتمثل في ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي جميع الإجراءات التي تكفل إجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية؛ وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون للمجتمع الدولي بصفة عامة والولايات المتحدة الأمريكية والدول الكبرى دورهم الحقيقي في دعم القضية الفلسطينية وحصول الفلسطينيين على جميع حقوقهم المشروعة؛ لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب حرب لبنان النائب أحمد فؤاد أباظة من مخاطر

إقرأ أيضاً:

حزب «الجيل» يشيد بمتانة العلاقات المصرية- السعودية: تاريخية

رحب حزب الجيل الديمقراطي، باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي.

ضرورة التنسيق بين البلدين

وأكد الحزب برئاسة ناجي الشهابي، في بيان، أن هذا اللقاء يعكس متانة وعمق العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية، موضحًا أن العلاقات تمثل حجر الزاوية في الأمن القومي العربي.

وأشار إلى ضرورة التنسيق بين البلدين في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية والتجارية، مشيدًا بما أكده الرئيس السيسي خلال لقائه بوزير الداخلية السعودي.

وألمح إلى عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والدور المحوري الذي تلعبه الدولتان لاستقرار المنطقة، خاصة في ظل التحديات المتزايدة التي تواجهها المنطقة.

مواجهة التهديدات المشتركة

وأثنى الشهابي على التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين، الذي أسهم في مواجهة التهديدات المشتركة، إضافة للتعاون البلدين في مواجهة الجرائم الإلكترونية المتزايدة، مع التأكيد على أهمية تطوير وتكامل الجهود الأمنية.

وأكد ضرورة مواصلة التطوير والتدريب المشترك بين الأجهزة الأمنية في مصر والسعودية، لمواكبة التحديات المتغيرة التي تواجه المنطقة، مشيرًا  إلى أن تعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار، يعتبر خطوة مهمة لمواجهة هذه المخاطر المستجدة.

مقالات مشابهة

  • حزب «الجيل» يشيد بمتانة العلاقات المصرية- السعودية: تاريخية
  • «دستورية النواب»: إجراءات جديدة في التعاون القضائي الدولي بالمسائل الجنائية
  • مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا
  • الإنتربول تشيد بالجهود المغربية في تعزيز الأمن الدولي
  • 3 دول عربية عظمى ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان.. تفاصيل حاسمة
  • رئيس عربية النواب يشيد الإفراج عن 151 متهماً محبوسين احتياطياً
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • نحو تعزيز الابتكار والبحث العلمى
  • سفير مصري سابق: مصر ودول عربية حاولت إيجاد طريقا لإعادة اللحمة للحركة الفلسطينية
  • عايدة نصيف: زيارة السيسي لتركيا تأتي في لحظة حاسمة لتحسين العلاقات الثنائية