أعلنت الهيئة السعودية للملكية الفكرية عن بدء تطبيق شرط الحصول على شهادة الاختبار التأهيلي المهني الصادرة من الهيئة للحصول على شهادة الترخيص لوكلاء الملكية الفكرية.
جاء ذلك بعد صدور قرار مجلس إدارة الهيئة الأخير، الذي قضى بتعديل بعض النصوص الواردة في قواعد الترخيص لتقديم خدمات الملكية الفكرية.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبّه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسيرأمانة الطائف تحذر ملاك المباني من التجاوزات المخالفة لشهادة الامتثالويشترط القرار الجديد الحصول على شهادة الاختبار التأهيلي المهني كأحد الشروط الأساسية للحصول على الترخيص وممارسة تقديم خدمات الملكية الفكرية نيابة عن الآخرين أمام الهيئة.

تنظيم مجالات الملكية الفكريةويأتي هذا القرار بناءً على الصلاحيات والاختصاصات الممنوحة لمجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية، واستناداً إلى الفقرة (11) من المادة الثالثة من تنظيم الهيئة السعودية للملكية الفكرية الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 496 بتاريخ 14-9-1439هـ. تهدف الهيئة من خلال هذا القرار إلى تنظيم مجالات الملكية الفكرية في المملكة، ودعمها وتنميتها ورعايتها وحمايتها وإنفاذها والارتقاء بها، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية. كما تمنح الهيئة التراخيص للأنشطة ذات العلاقة بمجال عملها
يجدر بالذكر أن الاختبار التأهيلي المهني هو أحد اشتراطات الحصول على ترخيص لممارسة أنشطة تقديم الخدمات المتعلقة بالملكية الفكرية. يهدف الاختبار إلى بناء الكوادر الوطنية المهنية المتخصصة في المجال، ويتضمن عدداً من المعارف والمهارات والممارسات والأمثلة الواقعية التي تمكّن المتقدمين من الأداء المهني والاحترافي في تقديم خدمات الملكية الفكرية، من حيث المعرفة النظرية والقدرة على التطبيق بجودة عالية ومدى إدراك المسؤولية المهنية التي يتعين على الوكيل التحلي بها.
ودعت الهيئة الراغبين في الحصول على ترخيص لتقديم خدمات الملكية الفكرية إلى زيارة موقعها الرسمي saip.gov.sa والاطلاع على شروط ومتطلبات الحصول على شهادة الترخيص.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة الهيئة السعودية للملكية الفكرية شرط شهادة الترخيص الحصول على شهادة

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» بالقليوبية تستعد لاختبارات الموسم الثالث لكابيتانو مصر

تفقد الدكتور وليد فرماوي، مدير إدارة الشباب والرياضة بالقليوبية، استعدادات ملعب نادي سيتى كلوب ببنها، لبدء اختبارات مسابقة كابيتانو مصر الموسم الثالث يومي 9 و10 سبتمبر الجاري.

رافقه خلال الجولة، الدكتور محمد مسلماني، مندوب وزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد المؤمن، وكيل المديرية لشئون الرياضة.

تقديم الأوراق المطلوبة

أوضح مدير الشباب والرياضة بالقليوبية، أن الاختبارات تبدأ بتسجيل اللاعبين لأسمائهم وتقديم الأوراق المطلوبة من اللجنة المشرفة على الاختبار وفى مقدمتها شهادة ميلاد اللاعب، وعقب الانتهاء من التسجيل يخضع اللاعبون للكشف الطبي من قبل اللجنة الطبية المتواجدة باستمرار فى مكان الاختبار، وبعدها يُقاس وزن وطول اللاعبين، لافتًا إلى أن الاختبارات سيتم تنفيذها على مدار يومين منعًا للازدحام.

برنامج كابيتانو مصر

يذكر أن برنامج كابيتانو مصر أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في عام 2022، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزيرالشباب والرياضة، ويستهدف الناشئين في عمر 14 عامًا من جميع أنحاء الجمهورية، وذلك لاختيار أفضل 11 لاعبًا وتوزيعهم على الأندية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية» تطالب البازارات بسرعة الحصول على الترخيص وطلب الانضمام للعضوية
  • مياه أسيوط تعلن إجراء الاختبار التحريرى للتعاقد مع محامين بالشركة   
  • «مياه أسيوط» تعزز خدماتها القانونية بضم محامين جدد
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض
  • «الشباب والرياضة» بالقليوبية تستعد لاختبارات الموسم الثالث لكابيتانو مصر
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • تكريم “هيئة الترفيه” لامتثالها بأنظمة الملكية الفكرية
  • مجتمع النفايات الفكرية «١»
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا توقع اتفاقية تعاون مع الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا بالأردن
  • إنهيار المعايير الفكرية