الأسبوع:
2024-09-08@14:09:08 GMT

بوتين يهنئ مادورو بالفوز في الانتخابات الرئاسية

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

بوتين يهنئ مادورو بالفوز في الانتخابات الرئاسية

أرسل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، برقية تهنئه لنظيره الفنزويلي، نيكولاس مادورو، بعد إعادة فوزه في الانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة.

وجاء في برقية بوتين: «أود أن أؤكد استعدادنا لمواصلة عملنا المشترك البناء بشأن القضايا الملحة للأجندة الثنائية والدولية».

وأكد الرئيس الروسي أن «مادورو» هو ضيف مرحب به دائمًا في الأراضي الروسية.

وأفادت الخدمة الصحفية الروسية لـ«الكرملين»، اليوم الإثنين: «العلاقات الاستراتيجية للشراكة بين روسيا وفنزويلا مواصلة التعاون وتتسم بالثقة، وتطوير كافة المجالات المشتركة بين البلادين، وذلك يصب في مصالح الشعب الفنزويلي الصديق، والذي ينسجم مع بناء نظام عالمي أكثر عدلًا وديمقراطية».

وكشفت الهيئة الانتخابية الفنزويلية، منذ قليل، عن فوز الرئيس نيكولاس مادورو، في الانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة في تاريخه كـرئيس للبلاد، وفقًا للصحيفة البريطانية «الجارديان».

وأكد إلفيس أموروزو، رئيس المجلس الانتخابي الوطني الفنزويلي، أن الرئيس نيكولاس مادورو فاز بنسبة 51.21% من الأصوات، مقارنة بالمرشح الأخر، إدموندو جونزاليس أوروتيا الذي حصل على 44.2%، مشيرًا إلى أنه تم فرز نحو 80% من أوراق التصويت.

وأوضح رئيس المجلس الانتخابي الوطني: «بعدما تم الانتهاء من فرز 80% من أوراق التصويت، تبين أن «مادورو» حصل على أكثر من 5 ملايين صوت، والمنافس الدبلوماسي الأخر حصل على 4.4 مليون صوت فقط».

اقرأ أيضاًالرئيس الروسي يعلن عن مبادرة لإنهاء الحرب في أوكرانيا (تفاصيل)

الكرملين يكشف عن أبرز محادثات الرئيس الروسي مع نظيره بشار الأسد

بث مباشر.. بدء مراسم حفل تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الرئيس الروسي الرئيس الفنزويلي بوتن بوتين رئيس روسيا رئيس فنزويلا فلاديمير بوتين فنزويلا مادورو نيكولاس مادورو الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

مراكز التصويت في الجزائر تفتح أبوابها مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد

فتحت مراكز التصويت أبوابها اليوم السبت في جميع أنحاء الجزائر لاختيار رئيس للبلاد لفترة رئاسية مدتها خمس سنوات، وفقًا لـ وسائل إعلام جزائرية.

ويبلغ عدد المترشحين ثلاثة هم الرئيس الحالي عبد المجيد تبون ومرشح حركة "مجتمع السلم" عبد العالي حساني شريف، ومرشح "جبهة القوى الاشتراكية" يوسف اوشيش.

ويبلغ تعداد الناخبين في رئاسيات السابع من سبتمبر، 23.486.061 ناخبا داخل البلاد و865.490 شخصا بالخارج، وفقا لنتائج المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي أعلنت عنها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر .

من جهته، قال رئيس السلطة المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، في ندوة صحفية إن "تعداد الهيئة الناخبة للاستحقاق الرئاسي بلغ "23.486.061 ناخبا داخل البلاد، 47 بالمئة منهم نساء و53 بالمئة رجال، فيما بلغ عدد الناخبين الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة 36 بالمئة".

وفي المقابل، بلغ عدد الناخبين المقيمين خارج الجزائر "865.490 ناخبا، 45 بالمئة منهم نساء و55 بالمئة رجال، فيما بلغ عدد الناخبين الذين تقل أعمارهم عن الأربعين سنة، 15 بالمئة".

وكانت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قد أكدت في وقت سابق جاهزيتها التامة لتنظيم الانتخابات الرئاسية وذلك في إطار التزاماتها الدستورية والمتمثلة في الحياد والشفافية والحفاظ على حرية خيار الناخب.

يذكر أن الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر كانت قد انطلقت في 15 أغسطس واختتمت يوم 3 سبتمبر لتنطلق على إثرها فترة الصمت الانتخابي لمدة ثلاثة أيام حظر فيها على المترشحين القيام بأي نشاط انتخابي.

وأكدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على ضرورة التقيد الصارم بفترة الصمت الانتخابي.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس طاجيكستان باليوم الوطني لبلاده
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية
  • انتهاء التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر وتبون الأوفر حظا (تحديث)
  • ترامب يصف الرئيس الروسي ب "لاعب شطرنج"
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في الجزائر
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس البرازيل بالعيد الوطني لبلاده
  • «القاهرة الإخبارية»: إقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • مراكز التصويت في الجزائر تفتح أبوابها مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر