ذكرت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية اليوم أن عدم انتظام مواعيد رحلاتها الجوية يتعلق بمخاطر التأمين في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني الذي تسبب بإلغاء أو تأخر بعض الرحلات في مطار بيروت.

وقالت مجموعة لوفتهانزا إنها علقت 5 مسارات جوية من بيروت وإليها تشغلها شركات الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينغز ولوفتهانزا حتى 30 يوليو/تموز "إمعانا في الحذر".

وأدى هجوم صاروخي أسقط 12 قتيلا في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل يوم السبت إلى زيادة المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.

وفوض مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو بالرد على الهجوم، ونفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم.

رحلات ملغاة

وأظهرت شاشة عرض معلومات الرحلات بمطار بيروت وموقع فلايت رادار 24 الإلكتروني لتتبع الرحلات، أن الخطوط الجوية التركية ألغت أيضا رحلتين الليلة الماضية.

كما ألغت شركة طيران صن إكسبرس للرحلات منخفضة التكاليف ومقرها تركيا وشركة إيه جيت التابعة للخطوط الجوية التركية وشركة طيران إيجه اليونانية والخطوط الجوية الإثيوبية وشركة طيران الشرق الأوسط؛ رحلات كان من المقرر وصولها إلى بيروت اليوم الاثنين، بحسب موقع فلايت رادار 24.

وأعلنت الخطوط الجوية الفرنسية في بيان تعليق رحلاتها بين مطار باريس شارل ديغول وبيروت يومي 29 و30 يوليو/تموز الجاري.

ومطار بيروت الدولي أو مطار رفيق الحريري هو المطار الوحيد في لبنان، وكان استُهدف في الحرب الأهلية في البلاد وفي حروب سابقة مع إسرائيل، منها آخر حرب دارت بين حزب الله وإسرائيل في عام 2006.

وقالت شركة طيران الشرق الأوسط أمس إنها أرجأت إقلاع بعض رحلاتها التي كان من المقرر وصولها إلى بيروت ليلا في اليوم ذاته، وأُعلن بعد ذلك عن تأخيرات إضافية للرحلات المقرر هبوطها اليوم نتيجة "أسباب فنية تتعلق بتوزيع مخاطر التأمين على الطائرات بين لبنان ووجهات أخرى".

وتزايد تبادل إطلاق النار بين حزب الله والجيش الإسرائيلي عبر الحدود منذ اندلاع الحرب على غزة، وأدى الصراع الذي تردد صداه في المنطقة إلى تعطيل الرحلات والشحن في المنطقة، بما في ذلك خلال هجوم متبادل بين إسرائيل وإيران بطائرات مسيرة وصواريخ في أبريل/نيسان الماضي.

وعلّقت لوفتهانزا بالفعل الرحلات الليلية من بيروت وإليها في يوليو/تموز الجاري بسبب "التطورات الحالية" في الشرق الأوسط.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

توقعات بإلغاء رحلات طيران.. هونج كونج تنتظر الإعصار "ياجي"

رفعت هونج كونج التحذير من العواصف إلى أعلى ثالث مستوى، اليوم الخميس، مع اقتراب إعصار ياجي من ضواحي المدينة وجنوب الصين، ومن المتوقع إلغاء رحلات طيران خلال يوم غد الجمعة.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مركز التحذير المشترك من الأعاصير القول إن إعصار ياجي يحمل رياحا تسير بسرعة 241 كيلومترا في الساعة.
أخبار متعلقة بوتين: اجتمعت مع مؤسس تليجرام منذ فترة طويلة ولم أتواصل معه بعد ذلكزلزال بقوة 5.1 درجات يضرب شمال إندونيسيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار "ياجي" يضرب الفلبين- رويترز إعصار ياجيوأصدر مرصد هونج كونج إشارة 8 للتحذير من إعصار، وهو تحذير من إعصار أو رياح بقوة عاصفة قرب مستوى سطح البحر، في الساعة 1820 مساء بالتوقيت المحلي. ويتوقع المرصد أن يستمر التحذير حتى ظهر غد الجمعة.
وسيتم تشغيل القطارات المتجهة إلى المطار وخدمات مترو الأنفاق بالمدينة بصورة طبيعية على جدول عمل محدود عندما يتم رفع مستوى التحذير، بحسب شدة العاصفة.تداعيات الإعصارووفقا للقواعد الحالية للبورصة، سيتم إلغاء جلسة التداول الصباحية لسوق الأسهم الذي يتم فيه تداول أسهم تبلغ قيمتها 5 تريليونات دولار.
وقد تبدأ جلسة بعد الظهر حال جرى خفض مستوى التحذير عند الظهر. وأغلقت هونج كونج دور الحضانة والمدارس الخاصة بالأطفال أصحاب الاحتياجات الخاصة اليوم، في حين ألغت شركة هونج كونج اكسبريس أيروايز للطيران منخفض التكاليف ست رحلات اليوم.
يذكر أن إعصار ياجي أودى بحياة ما لا يقل عن 15 شخصا في الفلبين، واضطر الآلاف إلى الفرار من منازلهم، قبل أن يتحرك نحو بحر الصين الجنوبي.
وقال التلفزيون المركزي الصيني إن مدينة هايكو في جزيرة هاينان ستغلق المدارس والمصانع ومحال البقالة ابتداء من اليوم استعدادا لإعصار ياجي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ركاب الرحلات الجوية الدولية بكوريا 19.9% في العطلة الصيفية
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان يقضي على 3 من الدفاع المدني وإصابة أخرين
  • هجوم بريّ ضد لبنان.. هذا ما تُخطط له إسرائيل!
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • ضربة قاسية لأشهر شركتين تدعمان إسرائيل
  • الانتقالي يعرقل رحلات طيران في عدن .. تمهيداً لتدشين شركته
  • توقعات بإلغاء رحلات طيران.. هونج كونج تنتظر الإعصار "ياجي"
  • وزير النقل التركي: سنضاعف الرحلات الجوية بين تركيا ومصر