السومرية نيوز

إليكم عناوين نشرة أخبار الظهيرة، التي ستبث على فضائية السومرية اليوم الاثنين 29 تموز 2024 وتحديداً في الساعة 2:45م.
# شركات استثمار تُعفى من الضرائب بدعم جهات سياسية.. والاعفاء يشمل العاملة بمجال انشاء المدن والمجمعات السكنية

# اتهام الخطوط الجوية بتقديم وجبات رديئة للمسافرين.. والنقل ترد: الخدمات المقدمة هي الافضل في النواقل الجوية

# في ظل الحاجة الماسة للغطاء الاخضر.

. الاشجار المعمرة تقطع نتيجة حملة الاعمار.. وتحذيرات من خطر بيئي محدق

# مطالبات بموقف رادع للاعتداءت التركية على سيادة البلاد.. ودعوات للاسراع بجدولة انسحاب قوات التحالف

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مظاهرة حاشدة في لندن تطالب بوقف الإبادة في غزة وإنصاف الفلسطينيين (شاهد)

تظاهر عشرات الآلاف من أنصار فلسطين في العاصمة البريطانية لندن، رفضا للحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين أول من العام الماضي.

وجاءت المظاهرة 19 من نوعها التي تشهدها لندن منذ اندلاع الحرب على غزة، والتي انطلقت من شارع "ريجينس ستريت وسط لندن باتجاه السفارة الإسرائيلية، عقب خلاف بين المنظمين والشرطة البريطانية حول توقيت وطريق المسيرة، حيث اشتكى المنظمون من مسعى رسمي لتغيير التوقيت وفرض بعض القيود على المظاهرة، لكن تشبث القائمين على المظاهرة بحقهم في التظاهر السلمي، انتهى في الأخير بتراجع الشرطة عن تعديلاتها.

المظاهرة التي جرت تحت شعار "إنهاء الإبادة الجماعية ـ إيقاف تسليح إسرائيل ـ لا للحرب في الشرق الأوسط ـ لا للإسلاموفوبيا"، وحضرها مراسل "عربي21" تأتي بعد أيام قليلة من موجة عنف قادتها بعض الجماعات اليمينية المتطرفة، وواجهتها الحكومة بقوة القانون.




وأوضح المنظمون أن هذه المسيرة تأتي في الوقت الذي تستمر فيه الإبادة الجماعية التي تنفذها دولة الاحتلال في غزة منذ ما يقرب من 11 شهراً، حيث تتعرض المدارس والمستشفيات بشكل متواصل للهجمات الإسرائيلية. في الوقت نفسه، تتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وذكر المنظمون أن هذه المظاهرة جزء من سلسلة من الاحتجاجات التي أظهرت بريطانيا كواحدة من أهم مراكز التضامن العالمي مع الفلسطينيين.

ورفع المشاركون في المظاهرة بالإضافة لأعلام فلسطين لافتات تطالب بالوقف الفوري لحرب الإبادة، كما وتدعو الحكومة البريطانية إلى وقف تصدير السلاح إلى إسرائيل، على اعتبار أن ذلك يمثل مشاركة في حرب الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

ورفعت إلى جانب ذلك لأول مرة شعارات واضحة بالدعوة لمحاربة تصاعد الإسلاموفوبيا في البلاد بعد أحداث الشغب الأخيرة التي قام بها اليمين المتطرف، إثر شائعات كاذبة ضد المسلمين. 

وفي وقت سابق حذر القائمون على المظاهرة أنصار فلسطين المشاركين في المظاهرة من الانضمام إلى أبي مجموعات دخيلة على المنظمين، أو الاحتكاك بالشرطة أو القيام بأي أعمال مخالفة للقانون.


وحث تحالف فلسطين المشاركين في المظاهرة على البقاء داخل المناطق المحددة كما أشارت الشرطة، ولكنه أكّد أن صوت الحق لا يمكن إسكاته، وأنه ملتزم بتنظيم المظاهرات السلمية، والدفاع حتى آخر رمق عن حقوق الفلسطينيين بالعيش بسلام وكرامة على أرضهم.

نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عدنان حميدان أكد إصرار المنظمين على المضي قدما في مظاهرتهم وعدم الرضوخ لأي ضغوط قائلا: "إن هذا أقل ما يمكن أن نقدمه لأهلنا الذين يبادون كل دقيقة في غزة، وهم الآن يتعرضون للتنكيل أيضا في الضفة، ونحن نتظاهر سلميا وخلال الشهور الإحدى عشر الماضية لم يسجل علينا أي أذى لأي شخص، فمعركتنا مع الاحتلال وليست مع أي أشخاص أو جهات أخرى، ونحن هنا في بريطانيا في ساحة نصرة وتضامن وضغط سياسي وشعبي للمساهمة بوقف العدوان". 

وتأتي هذه المسيرات المتتالية في سياق مظاهرات مؤيدة لفلسطين شهدتها لندن بانتظام منذ اندلاع العدوان  على غزة في أكتوبر الماضي، حيث شارك فيها عشرات الآلاف.

‏وتعتبر المسيرة المقررة لهذا السبت الأولى منذ نحو عام من حيث التوجه نحو  السفارة الإسرائيلية في منطقة كينسينغتون غرب المدينة. 

تجدر الإشارة إلى أن هذه المسيرة تتزامن مع مظاهرة مضادة دعت إليها مجموعة تسمي نفسها  "أوقفوا الكراهية في المملكة المتحدة"، وهي مجموعة صهيونية موالية للاحتلال وتهدف للتخريب على المظاهرة الوطنية والضغط على الشرطة لتقييدها. 

‏وخلال المسيرات السابقة، فرضت الشرطة قيودًا على الاحتجاجات في محيط السفارة الإسرائيلية، ما منحها صلاحيات لاعتقال أي شخص يخطط للتظاهر هناك. 


‏ووفقًا للتوجيهات الأخيرة التي نشرتها الشرطة، حُددت أوقات وأماكن التجمع للمشاركين في مسيرة يوم السبت، إلى جانب المسار المحدد الذي يمتد من شارع ريجنت إلى طريق كينسينغتون، جنوب هايد بارك. كما حُظر دخول المتظاهرين إلى الشارع الذي تقع فيه السفارة الإسرائيلية ومنطقة محددة من شارع كينسينغتون هاي ستريت.

ووصلت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة إلى مرحلة حرجة، جراء إصرار نتنياهو على مواصلة الحرب على القطاع، وعدم الانسحاب من محوري نتساريم وفيلادلفيا وسط وجنوبي القطاع، بينما تتمسك حماس بإنهاء الحرب وعودة النازحين والانسحاب الإسرائيلي من كامل القطاع.

وبدعم أمريكي تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 135 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • ما هو الاقتصاد الفضي وأهميته بالنسبة لشركات التأمين؟
  • اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق منتخب اليمن ومطالبات لاتحاد الكرة بالإنسحاب
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأفريقى لشركات الطيران (AFRAA)
  • مدير الموارد المعدنية يتعهد بتقديم الدعم لشركات التعدين الصينية
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مظاهرة حاشدة في لندن تطالب بوقف الإبادة في غزة وإنصاف الفلسطينيين (شاهد)
  • بلديات الكورة تتحرك رفضاً لـ جعل المنطقة مسرحاً لشركات الترابة
  • نشرة إنذارية من المستوى الأحمر.. الأرصاد الجوية تحذر من تساقطات مطرية رعدية جد قوية بهذه المناطق
  • مباحث الضرائب تضبط 486 قضية في 24 ساعة
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب توقع مذكرة تفاهم مع الإتحاد الأفريقي لشركات الطيران (AFRAA)