أعلنت وزيرة الدولة للشؤون الرقمية في فرنسا، مارينا فيراري، الإثنين، عن تعرض خطوط الهاتف الأرضي وشبكات الهاتف المحمول في البلاد إلى أعمال تخريبية، أدت إلى انقطاع الخدمة بشكل مؤقت قبل إصلاحها، وذلك بعد أيام من استهداف شبكة القطارات الفرنسية فائقة السرعة.

Des dégradations commises dans plusieurs départements cette nuit ont affecté nos opérateurs de télécommunications.



Elles ont des conséquences, localisées, sur l’accès à la fibre, la téléphonie fixe et la téléphonie mobile.

Sous ma supervision, le centre pour les communications…

— Marina Ferrari (@Marina_Ferrari) July 29, 2024

وقالت فيراري في منشور عبر منصة "إكس"، إن الأضرار التي لحقت بعدة مناطق خلال ليل الأحد/الإثنين، أثرت على شركات الاتصالات المحلية.

بدوره، أفاد مراسل "الحرة"، نقلا عن وسائل إعلام فرنسية، بأن العمل التخريبي استهدف 6 مقاطعات، مما أدى إلى انقطاع الخدمات عن العديد من المستخدمين. 

وأضاف أن المصادر تتحدث عن أعمال تخريب طالت كابلات الألياف الضوئية لمسافات طويلة، حيث قُطع بعضها بشكل متعمد.

يأتي ذلك بعد أيام من استهدف شبكة القطارات الفرنسية فائقة السرعة، فجر الجمعة، قبل ساعات من بدء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، مما أدى إلى اضطرابات لحركة تنقل 800 ألف شخص، منهم 100 ألف تعيّن إلغاء رحلاتهم.

فرنسا "تميل للاشتباه بتورط اليسار المتطرف" في تخريب السكك الحديدية قال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، الإثنين، إن باريس "تميل إلى احتمال أن يكون متطرفون من أقصى اليسار" وراء التخريب الذي استهدف، الأسبوع الماضي، شبكة السكك الحديدية التي تشغلها الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية.

وأعلنت فرنسا، الإثنين، عودة جميع القطارات إلى العمل، بعدما عملت مختلف الفرق بلا انقطاع خلال مطلع الأسبوع من أجل إصلاح الأضرار.

وقال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، إن باريس "تميل إلى احتمال أن يكون متطرفون من أقصى اليسار" وراء التخريب الذي استهدف، شبكة السكك الحديدية.

وذكر دارمانان في تصريحات لقناة "فرانس 2"، أن "الأجهزة الأمنية حددت عددا معينا من ملفات لأشخاص من الممكن أن يكونوا وراء العمل التخريبي الذي استهدف السكك الحديدية".

وقال إن هذه "الأعمال التخريبية كانت طوعية ودقيقة للغاية وموجهة بشكل جيد"، معتبرا أن "هذا هو أسلوب العمل التقليدي لليسار المتطرف".

واعتقلت الشرطة الفرنسية، الأحد، ناشط ينتمي إلى اليسار المتطرف على خلفية الهجوم على شبكة القطارات، إلا أنه لا يوجد حتى الآن ما يربطه بالعملية التخريبية، فيما تستمر التحقيقات، وفق مراسل "الحرة".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

مؤسس تيليغرام يدعو السلطات الفرنسية لتقديم شكوى للشركة وليس اعتقاله

أكد مؤسس تطبيق تيليغرام، بافيل دوروف، الذي يخضع للتحقيق في فرنسا أنه كان يتعين على السلطات الفرنسية أن تتواصل مع شركته بما لديها من شكاوى وليس اعتقاله.

ونفى دوروف عبر حسابه على تيليغرام، الجمعة، أن يكون التطبيق مرتعا للفوضى، وفق ما نقلته رويترز. 

وجرى اعتقال دوروف، الذي يحمل الجنسية الفرنسية، أواخر الشهر الماضي في فرنسا وسط تحقيق في جرائم ترتبط بالتطبيق وتشمل استغلال الأطفال في مواد إباحية فضلا عن الاتجار بالمخدرات والمعاملات الاحتيالية.

وقال محامي دوروف، في أواخر أغسطس الماضي، إن تحميل موكله مسؤولية أي جرائم ارتكبت على التطبيق يشكل توجيه اتهامات "غير منطقية".

كما يشتبه في تورط رجل الأعمال الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والإماراتية أيضا في غسيل أموال وتمكين مجرمين من التواصل عبر تقنيات تراسل مشفرة.

وقال المحامي، ديفيد أوليفييه كامينسكي، الذي يمثل دوروف في فرنسا، إنه "من غير المنطقي القول إن المنصة أو رئيسها مسؤولان عن أي إساءة" تجري عبرها وإن تيليغرام ملتزم بالقوانين الأوروبية.

وذكر مصدر في مكتب الادعاء العام في باريس، أواخر أغسطس الماضي، أن دوروف لم يكن على علم بمذكرة الاعتقال الصادرة بحقه في فرنسا.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة وانهيارات طينية توقف حركة السكك الحديدية والطرق في تايوان
  • غدًا الإثنين بـ سوتشي الروسية.. وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري العاشر بـ«مجموعة البريكس»
  • اليسار الفرنسي “يستعد لمعركة” ضد ماكرون ورئيس الحكومة الجديد
  • فرنسا.. احتجاجات اليسار بعد تعيين المحافظ ميشيل بارنييه رئيسا للوزراء
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • المظاهرات تملأ الشوارع الفرنسية انتقادا لسياسات ماكرون والمطالبة بعزله
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • سلامة أمام المحقق الإثنين..وزير العدل: الملف وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية
  • مؤسس تيليغرام: كان على السلطات الفرنسية تقديم شكوى للشركة وليس اعتقالي
  • مؤسس تيليغرام يدعو السلطات الفرنسية لتقديم شكوى للشركة وليس اعتقاله