أعلنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن تنظيم صالون نقاشي بعنوان «3 أشهر حوار وطني.. التنسيقية تفتح أبرز الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية»، في السابعة مساء اليوم الثلاثاء.

مناقشات صالون التنسيقية

ويناقش صالون التنسيقية عددا من المحاور، منها ماذا قدم الحوار الوطني للحياة السياسية المصرية حتى الآن؟، ومتى يختتم الحوار الوطني أعماله؟، والمكاسب المتوقعة منه، ومدى الاستجابة للتوصيات والمقترحات الخاصة باللجان، والأولويات الملحة للحوار الوطني، بالإضافة لمناقشة وضع الحياة الحزبية في مصر، واستفادة الأحزاب من وجود الحوار الوطني.

ومن الملفات المقرر مناقشتها في الصالون، أبرز العقبات أمام المستثمرين المصريين والأجانب، وكيفية التغلب عليها، وما قدم الحوار الوطني في هذا الشأن، ومصير التوصيات والمقترحات الصادرة عن لجنة الاستثمار.

أبرز المشاركين في الصالون

ويدير الحوار خلال الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بينما يشارك في الصالون، الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، والنائبة أميرة صابر، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، وعضو مجلس النواب عن «التنسيقية»، والنائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية في الحوار الوطني، والدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي في المحور الاقتصادي للحوار.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني التنسيقية المحور السياسي المحور الاقتصادي المحور المجتمعي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

رئيس كتلة الحوار: 30 يونيو أنقذت مصر من تنظيم حاول نهب ثروات البلاد

قال الدكتور باسل عادل، مؤسس ورئيس كتلة الحوار، إن ثورة 30 يونيو أنقذت البلاد من حكم وسيطرة جماعة الإخوان التي كانت تحاول السيطرة على مقدرات وثروات مصر الهائلة.

ثورة 30 يونيو

وأضاف «عادل»، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ تحالف ثوار 30 يونيو ضم شتات المواطنين والتيارات السياسية كافة حول هدف واحد، وهو وأد جماعة غير مرغوب في وجودها، نظرا لخطورتها الكبيرة على مصر.

كما اتضح للجميع أنّ الإخوان تنظيم يعمل في الظلام كعادته، واستمرار وجوده كان سيهدد الأمن القومي المصري، ويعرض أسرار الدولة على الملأ.

ثورة 30 يونيو

وأكد مؤسس ورئيس كتلة الحوار، أنّ دور الجيش وشجاعة الرئيس عبد الفتاح السيسي كان رمانة الميزان ونقطة التأثير في تلقي رغبات الشعب المصري بشأن إزاحة الإخوان من الحكم في ثورة 30 يونيو، وكذلك التأثير على رغبة قديمة متجددة لدى القوى الوطنية في إزالة عدوان القوى السياسية التي تتخد الدين وسيلة للوصول ‘لى هدفها.

مقالات مشابهة

  • زعماء الأحزاب السياسية يقدمون التعازي للملك محمد السادس في وفاة والدته
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • صراع السلطة والحرب في السودان
  • رئيس كتلة الحوار: 30 يونيو أنقذت مصر من تنظيم حاول نهب ثروات البلاد
  • برلمانية: 30 يونيو نجحت في توحيد القوى السياسية والحزبية تحت راية واحدة
  • منها دمج وزارتي الكهرباء والبترول.. تنسيقية شباب الأحزاب تقدم 18 مقترحا لحل أزمة الكهرباء
  • «خطابات إصلاح النفس: رسائل وأدوات».. عنوان صالون حنان يوسف في دورته الـ55
  • في الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.. دور الأحزاب السياسية في الإطاحة بنظام الجماعة الإرهابية
  • تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء
  • إلي أين يتجه السودان برؤية المستقلين؟