بلغاريا – عثر أحد السياح على تابوت روماني قديم على أحد الشواطئ البلغارية.

أفادت الإذاعة الوطنية البلغارية (BNR) يوم 24 يوليو بأن أحد المصطافين في منتجع “فارنا” البلغاري وجد شيئا على الشاطئ تبين فيما بعد أنه تابوت روماني قديم.

وبعد الإبلاغ عن الاكتشاف، وصل ضباط الشرطة إلى الشاطئ وقاموا بفحص القطعة الأثرية بحضور متخصصين من المتحف الأثري في فارنا وممثل محلي لمديرية حماية التراث الثقافي التابعة لوزارة الثقافة البلغارية.

ووفقا لتقرير الخبراء الأولي فإن تاريخ التابوت يعود إلى العصر الروماني، وربما إلى فترة القرنين الثاني والثالث الميلاديين. ومقاييسه التقريبية هي 235 × 90 × 75 سم. وتم تزيين الجوانب الأربعة للتابوت بزخارف مميزة، وهي أكاليل مع عناقيد العنب المعلقة ورؤوس حيوانات وورود وصور لفأس قتالي مزدوج الجوانب.

وتم نقل القطعة الأثرية بمساعدة المعدات الثقيلة للتخزين إلى متحف فارنا الأثري، حيث سيتم تحديد موعد لإجراء فحص أكثر تفصيلا. وتم تحويل القضية إلى مكتب المدعي العام لمدينة فارنا، حيث بدأت التحقيقات التمهيدية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب

يشارك المنتخب المصري للسامبو في بطولة العالم للسامبو الشاطئ التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة في الدار البيضاء بالمغرب خلال الفترة من 7 إلى 8 سبتمبر الجاري.

مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ

يخوض منافسات بطولة العالم للسامبو الشاطئ لاعبان وهما عبد الرحمن الدمراني وآلاء محمود حيث يخوضان المنافسات بداية من اليوم السبت.

يترأس بعثة المنتخب المصري محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، حيث تعد رياضة السامبو ضمن أحد لجان اتحاد الكيك بوكسينج حيث تترأس مريم يحيى رئاسة اللجنة العليا لرياضة السامبو.

تشكيل الزمالك أمام الشرطة العراقي في المباراة الودية طاقم تحكيم زامبي لإدارة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في كأس الكونفدرالية الأفريقية

وقال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسيج، إن مصر أصبحت من ضمن الدول ذات الشأن الكبير في رياضة السامبو والأمر الذي تأكد بالمشاركة في بطولة العالم المقامة حاليا في المغرب وغيرها من البطولات القارية في اللعبة، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يتلقه الاتحاد من جانب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

كانت البعثة المصرية للسامبو وصلت أمس الجمعة إلى المغرب استعدادا للمشاركة في البطولة التي تشهد منافسات غاية في القوة بين مختلف الدول العالم المشاركة في البطولة.

مقالات مشابهة

  • تقارير: عرض روماني يهدد إنتقال بوبينزا لـ الزمالك
  • نادي روماني يهدد وصول بوبيندزا إلى الزمالك
  • خفر السواحل يعترض 64 مهاجرا في طريقهم إلى أوروبا
  • «محدش طايقه».. كيف أصبح وزير الأمن القومي الإسرائيلي الأكثر كراهية في العالم؟
  • مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • فيديو.. إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • السباحة في شاطئ الفنيدق تجر سياسيين بالمدينة للقضاء
  • لماذا تواصل بلغاريا اعتقال معارض سعودي رغم قرار الإفراج عنه؟
  • السلطة تجر الرئيس السابق لجماعة الفنيدق وسياسيين إلى القضاء بعد السباحة في "شاطئ ممنوع"