أكد عدنان منصور، وزير خارجية لبنان الأسبق، أن رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، في مأزق كبير ولا يعرف كيفية الخروج منه، معقبًا: "ربما عن طريق توسيع تحقيق إنجاز ما عن طريق نطاق الحرب، ويذهب بعد ذلك إلى الإسرائيليين ليقول لهم إنه حقق إنجازا".

عاجل| مصر تحذر من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة بلبنان على خلفية أحداث مجدل شمس باحث فلسطيني: الأمور تسير نحو التصعيد عقب وقوع حادث مجدل شمس (فيديو)

وأضاف "منصور"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن ما حدث في مجدل شمس بالجولان السوري المحتل هو بصمة إسرائيلية كاملة، والمقاومة لم يسبق لها أن قامت بأي عمل ضد المدنيين، وبخاصة أن المدنيين في مجدل شمس عرب.

 

وتابع وزير خارجية لبنان الأسبق، أن هذه البلدة وقفت في وجه الاحتلال وترفض الانضمام إلى الكيان المحتل، وتعتبر نفسها جزءً لا يتجزأ من الأرض السورية، وبالتالي، فقد أرادت إسرائيل أن تستهدف هذه البلدة ذات الموقف العربي الأصيل لضرب النسيج الوطني اللبناني، على اعتبار أن هذه البلد تنتمي إلى الطائفة الدرزية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجولان السوري المحتل الطائفة الدرزية الموقف العربي بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو فضائية القاهرة الإخبارية وزير خارجية لبنان مجدل شمس رئيس وزراء إسرائيل مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعيّن وزير خارجية جديدا في تعديل وزاري

صوت نواب البرلمان الأوكراني، اليوم الخميس، على تعيين وزير خارجية جديد ونائبين جديدين لرئيس الوزراء في وقت يجري فيه الرئيس فولوديمير زيلينسكي أكبر تعديل وزاري منذ الأزمة الحالية التي بدأت في فبراير 2022.
وسيتولى آندري سيبها (49 عاما) حقيبة وزارة الخارجية خلفا لدميتري كوليبا، أحد أبرز الشخصيات الأوكرانية في الغرب خلال السنوات القليلة الماضية. وسيبها دبلوماسي يتمتع بخبرة طويلة لكنه ليس معروفا على نطاق واسع.
ولا يُتوقع أن تؤثر القيادة الجديدة لوزارة الخارجية على سياسة أوكرانيا بشكل كبير.
وقال زيلينسكي إن أوكرانيا بحاجة إلى "طاقة جديدة" وإن هذا الخريف سيكون فصلا مهما لبلاده في الأزمة.
ومن المقرر أن يسافر زيلينسكي إلى الولايات المتحدة هذا الشهر ويأمل حينها في تقديم "خطة للنصر" للرئيس الأميركي جو بايدن.
وأعاد البرلمان تعيين أولها ستيفانيشينا (38 عاما) نائبة لرئيس الوزراء لشؤون التكامل الأوروبي وتوليتها حقيبة أكبر تشمل الإشراف على وزارة العدل.
ووافق نواب البرلمان أيضا على إعادة تعيين أوليكسي كوليبا النائب السابق لمدير مكتب زيلينسكي نائبا لرئيس الوزراء لشؤون إعادة الإعمار والمناطق والبنية التحتية.
ومن المتوقع أن يعين البرلمان وزراء جددا آخرين في إطار التعديل الوزاري.

أخبار ذات صلة شولتس: لن نتراجع عن تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف ولفيف المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الداخلية اللبناني يدين مقتل 3 أشخاص في استهداف الاحتلال آلية للدفاع المدني
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • استهداف قنصلية إسرائيل بميونيخ والشرطة الألمانية تكشف عن هوية الفاعل (فيديو)
  • وزيرة خارجية ألمانيا: إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا في صفقة تبادل المحتجزين مع حماس
  • استهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة
  • وزير الاقتصاد اللبناني إسرائيل دمرت اقتصادنا السياحي والزراعي وخسرنا بسببها المليارات
  • هل الجاثوم له علاقة بالجن.. أمين الفتوى يوضح (فيديو)
  • أوكرانيا تعيّن وزير خارجية جديدا في تعديل وزاري