دبي (الاتحاد)
أعلن الاتحاد الدولي للفروسية القائمة الأولية للفرسان والخيول المشاركة في بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كلم (3 نجوم) 2024، التي ستقام 7 سبتمبر المقبل بميادين مونبازييه في جنوب غرب فرنسا، وبلغ عدد الفرسان الذين تم اعتمادهم للمشاركة 191 فارساً وفارسة من 25 دولة حول العالم، فيما بلغ عدد الخيول المسجلة في مرحلة التداخيل 227 خيلاً.


وشملت القائمة الأولية لفريق الإمارات كلاً من منصور سعيد الفارسي على صهوة «باجير دي لوزيلي»، وسعيد أحمد جابر الحربي على صهوة «كاسلبار كدبارا»، وسالم حمد ملهوف الكتبي بطل نسخة 2021 ووصيف نسخة 2023، على صهوة «هالة» التي حقق على صهوتها تلك الألقاب، وسجل أيضاً الجواد «ديابلالو فويلي».
كما ضمت القائمة أيضاً فارس أحمد المنصوري وسجل معه كل من الجواد «ايدي دي مونتروزير» و«سنديكيا»، وسعيد راشد الشامسي وسجل معه 3 خيول هي «ديفا دي جاليما»، «اريا ديس ايغاز» و«فالمبيور فيولي»، وعبد الله علي العامري مع الجواد «رازالي دو لورغايز»، وعبد الله غانم المري مع الجواد «فولكاني فيولي»، وسيف أحمد المزروعي مع الجواد «ماجيك جلين تورك»، وزايد محمد عتيق المهيري على صهوة «الشميمي»، وسعيد سالم المهيري على صهوة «بجيز لي ماجوري».
وأكد د. محمد عيسى العظب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، اكتمال كافة التحضيرات والاستعدادات لفريق فرسان الإمارات المشارك في البطولة، وجاهزية الفريق لمواصلة مسيرات إنجازاته في هذه المحفل العالمي الذي يستقطب أفضل فرسان وخيول العالم في رياضة القدرة والتحمل.
وقال العظب: إن رياضة القدرة الإماراتية، استطاعت أن ترسخ مكانتها في مختلف المحافل العالمية عبر الكثير من الإنجازات الرفيعة، مشيراً إلى أن هذا الحضور المميز جاء ثمرة للدعم اللامحدود الذي ظلت تحظى به هذه الرياضة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.
وأكد أن فريق الإمارات المشارك يضم نخبة من الفرسان من أصحاب التجارب والخبرة في عدة بطولات أكدوا خلالها جدارتهم، ونحن على ثقة في قدرتهم للمنافسة، رافعين شعار المركز الأول دائماً في هذه البطولة التي تجمع أفضل الفرسان من مختلف أنحاء العالم.
تضم قائمة المشاركين فرقاً قوية أيضاً، أبرزها الفريق البحريني الذي يقوده الفارس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأيضاً فرسان من السعودية والكويت وقطر والأردن والجزائر، وتضم القائمة أيضاً نخبة من أبرز فرسان العالم، بينهم بطلة العالم مرتين الاسبانية ماريا الفريز بنتون، ومواطنها بطل نسخة 2016 جوما بونتي داش. 

أخبار ذات صلة علم إندونيسيا يزين سماء أبوظبي منصور بن زايد يعتمد برنامج سباقات القدرة في قرية الإمارات العالمية بالوثبة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرسان الإمارات سباقات القدرة بطولة العالم للقدرة

إقرأ أيضاً:

تشيلسي يستبعد بالمر من القائمة الأوروبية


لندن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة أسينسيو وسانيا يزوران دبي «أباطرة ميركاتو الصيف».. «أموال غزيرة» و«نتائج هزيلة»!

لم يُدرِج تشيلسي مهاجمه الهدّاف كول بالمر ضمن قائمة اللاعبين المؤهلين للمشاركة في المرحلة الأولى من النسخة الجديدة لكونفرنس ليج لكرة القدم، في محاولة لإدارة دقائق لعب النجم الإنجليزي خلال موسم قد يمتد حتى منتصف يوليو.
واستُبعد الثنائي البلجيكي روميو لافيا والفرنسي ويسلي فوفانا بسبب «إدارة الجهد البدني» وفقاً لتقارير، إذ يشارك الفريق الإنجليزي في النسخة الموسعة من مونديال الأندية في الولايات المتحدة التي تُلعب من 15 يونيو إلى 13 يوليو.
سجّل بالمر (22 عاماً) في نهائي كأس أوروبا بين إنجلترا وإسبانيا الذي انتهى بفوز الأخير 2-1، قبل 33 يوماً من انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز.
ولم يُدرج اسم بالمر في قائمة «الأسود الثلاثة» للمشاركة في أول مرحلتين من دوري الأمم الأوروبية أمام أيرلندا وفنلندا هذا الأسبوع.
وقال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) إن الهيئات الحاكمة في كرة القدم «تفشل في الوفاء بواجب الرعاية» تجاه اللاعبين من خلال حرمانهم من فترة راحة كافية، حيث تستمر العديد من البطولات في التوسع.
يقترح الاتحاد إدخال حد أدنى مضمون لفترة الراحة، وحتى تقديم حد أقصى لعدد المباريات التي يمكن أن يلعبها اللاعبون.
لعب بالمر 57 مباراة مع النادي والمنتخب الموسم الماضي.
وأشار رئيس لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا إلى الأداء المذهل للنروجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول اللذين استراحا خلال الصيف من المشاركات الدولية، وهو دليل على فائدة فترات الراحة للاعبين.
ويلعب تشيلسي في المرحلة الأولى من كونفرنس ليج مع جنت البلجيكي، باناثياكوس اليوناني، أف سي نواه الأرميني، هايندهايم الألماني، أستانا الكازاخستاني وشامروك روفرز الإيرلندي.
ويُمكن أن يعود بالمر إلى قائمة «البلوز» لاحقاً في المراحل الإقصائية في حال التأهل.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • سعيد الحربي يتقلد «الفضية» في «مونديال القدرة»
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة
  • فرسان الإمارات وصيف بطولة العالم للقدرة بفرنسا
  • «فرسان الإمارات» يحصدون «وصافة» بطولة العالم للقدرة
  • بعد استبعاد مصطفى ومرموش وضم عيد.. قائمة منتخب مصر لمواجهة بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا
  • «فرسان الإمارات» يتطلعون إلى استعادة لقب «مونديال القدرة»
  • هيمنة إنجليزية على قائمة أغلى الأندية في العالم
  • «الناموس» هدف «فرسان الإمارات» في بطولة العالم للقدرة
  • فرسان الإمارات جاهزون لتحدي مونديال القدرة
  • تشيلسي يستبعد بالمر من القائمة الأوروبية