زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

أفادت مصادر، أن سياحا أجانب قاموا بتقديم شكاية لولاية أمن مراكش ضد ضابط شرطة ممتاز يشتغل في الفرقة السياحية يتهمونه من خلالها بإشهار سلاحه الوظيفي في وجههم و بإلحاق خسائر مادية بسيارتهم.

وحسب مصادر، فإن ولاية أمن مراكش فتحت تحقيقا مع رجل أمن برتبة ضابط ممتاز على خلفية الشكاية التي تقدمها بها السياح، وان المصلحة الإدارية بولاية أمن مراكش استمعت إلى الضابط الممتاز بخصوص ادعاءات السياح الأجانب.

ويشار إلى أن الضابط المذكور سبق له أن تورط قبل نحو عام في خروقات تتعلق بقانون السير وشراء دراجة نارية مسروقة من دولة أجنبية، وهو الأمر الذي كشف عنه البحث الذي باشرته عناصر مصلحة حوادث السير بالمنطقة الأمنية الأولى مع رجل الأمن المذكور بعد تعافيه من جروح أصيب بها على إثر حادثة سير، كشفت الأبحاث انه لا يتوفر على رخصة السياقة لقيادة الدراجة” SH Honda ” التي كان على متن ها. كما أنه لا يتوفر على تأمين و إن كانت بحوزته بطاقة رمادية للدراجة مشكوك في صحتها.

وقد تقرر إحالة الدراجة النارية على الخبرة فيما تم توجيه توبيخ لضابط الشرطة في الوقت الذي توصلت فيه مصالح الأمن بجواب من الشرطة الدولية “الأنتربول” يفيد بأن الدراجة التي يتحوزها رجل الأمن أثناء وقوع حادثة السير مسروقة من إحدى الدول الأوروبية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إحداث ملعب للكرة الشاطئية يثير جدلا في أكبر مقاطعة بمراكش

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

شهدت دورة مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي بعمالة مراكش جدلا بين الأغلبية والمعارضة بعد المصادقة على ملتمس إحداث ملعب لكرة القدم الشاطئية بتراب المقاطعة المذكورة.

وقد أكدت فعاليات جمعوية بالمنطقة، أن المقاطعة ليست في حاجة لمثل هذه الملاعب الحصرية في المدن المغربية التي تتوفر على شواطئ، بل في حاجة ماسة إلى مشاريع ضد التهميش و الهشاشة والفقر و البطالة.

وأضافت الفعاليات المذكورة، أن محمد نوكيل رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي يتهكم على ساكنة سيدي يوسف بن علي “آش خاصك العريان الخاتم أمولاي ”، مع الاشارة أن منحة المقاطعة تقدر بمليار وأربعة مئة مليون سنتيم سنويا، ولم يتم إنجاز أي شيء يذكر بل تمت صباغة الرصيف في المناسبات.

والجدر بالذكر أن مقاطعة سيدي يوسف بن علي تشكل أكبر تجمع سكني بمدينة مراكش وتعاني معظم أحيائها من الهشاشة والإقصاء الاقتصادي.

وأفادت الفعاليات، أن مقاطعة سيدي يوسف بن علي صارت أزقتها ودروبها أشهر من نار على علم على مستوى الانحراف لكثافتها السكانية مما يفرض طرح عدة أسئلة من قبيل: هل وضع التهميش أصبح قدرا، أم أن الأمر مرتبط بغياب رؤية لرئيس المقاطعة لتنمية المنطقة؟ وما مصير شبابها؟ وكيف يمكن توفير فرص الشغل لشباب هذه الأزقة؟ وبأي معنى يمكن الحديث عن إحداث أنشطة اقتصادية في هذا التجمع السكني؟.

مقالات مشابهة

  • إحداث ملعب للكرة الشاطئية يثير جدلا في أكبر مقاطعة بمراكش
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • شرطة بغداد تداهم قاعات دمبلة وتعتقل 108 أشخاص بينهم أجانب
  • الترهوني: تصريحات صالح وحفتر تدل على رؤية جديدة للجنوب الذي سيكون موطن الإعمار والبناء
  • التحقيق فى مصرع سيدة وإصابة 19 آخرين بحريق عقار الورديان بالإسكندرية
  • تصحيحاً للخلط الذي صاحب بعض الأخبار المتعلقة بجلسة مجلس الأمن
  • أسايش أربيل تعتقل المتهم الهارب من بغداد بمساعدة ضابط شرطة
  • بسبب خلافات حول الارتباط بفتاة.. فيديو لمشاجرة وشخص يتضرر من ضابط شرطة والداخلية المصرية توضح
  • “الداخلية”: التحقيق بمخالفة رجل أمن الإجراءات النظامية
  • حقيقة شكوى مواطن من ضابط شرطة بالإسكندرية