بوابة الفجر:
2024-09-08@14:10:06 GMT

نتائج وتوقعات بعثة مصر في باريس اليوم الاثنين

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

 

تستمر اليوم الاثنين، مشاركة البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 التي انطلقت يوم 26 يوليو وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

نتائج وتوقعات بعثة مصر في باريس اليوم الاثنين

وجاءت نتائج الفترة الصباحية كالتالي:

ندى حافظ (فردي سلاح السيف - 26 عامًا - المصنف 26 عالميًا)، تأهلت إلى الأولمبياد من بطولة إفريقيا وفازت على لاعبة أمريكا بنتيجة 15-13 وتأهلت لدور الـ16 ومن المتوقع وصولها لدور الـ8.

محمد حمزة (فردي سلاح السيف - 23 عامًا - المصنف 3 عالميًا)، تأهل إلى الأولمبياد من بطولة إفريقيا وفاز على لاعب بولندا بنتيجة 15-14، وتأهل لدور الـ16 ومن المتوقع وصوله لدور الـ8.

مروان القماش (فردي السباحة - 30 عامًا - المصنف 7:45:55 عالميًا)، تأهل عن طريق A Cut وودع منافسات 800 متر حرة بالمركز الثامن في التصفيات.

أحمد عبد العال ومحمد قوطة (Lmx2 التجديف - دون تصنيف) تأهلا من بطولة إفريقيا، ودعا أولمبياد باريس بعد خسارة فرصة الترضية واحتلال المركز الأخير في المجموعة الأولى.

النتائج المتوقعة في منافسات الفترة المسائية:

علاء أبو القاسم (فردي سلاح السيف - 33عامًا - المصنف 24 عالميًا) تأهل إلى الأولمبياد من بطولة إفريقيا ويواجه بطل اليابان في دور الـ23، ومن المتوقع خسارته.

عبد الرحمن طلبة (فردي سلاح شيش - 17 عامًا - المصنف 18 عالميًا) تأهل إلى الأولمبياد من بطولة إفريقيا ويواجه لاعب المجر في دور الـ32، ومن المتوقع خسارته.

عمر عصر (فردي تنس الطاولة - 33 عامًا - المصنف 16 عالميًا) تأهل من بطولة إفريقيا، ويواجه بطل الإكوادور ومن المتوقع وصوله لدور الـ8.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: باريس باريس 2024 أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024

يستعد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للسفر إلى باريس، غدًا الجمعة لحضور منافسات البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس وتستمر حتى 8 سبتمبر الجاري.

ويحرص وزير الشباب والرياضة على التواجد في باريس، من أجل تقديم الدعم والمساندة والتحفيز للاعبين لحصد الميداليات ورفع علم مصر عاليًا.

وحققت البعثة المصرية ميداليتين ذهبيتين من نصيب أبطال رفع الأثقال البارالمبي: “محمد المنياوي، وريحاب رضوان“.

وحقق محمد المنياوي الميدالية الذهبية في وزن 59 كجم بعد رفع ثقل قدره 201 كجم، بينما حصلت ريحاب رضوان على الميدالية الذهبية في وزن 55 كجم بعد رفع ثقل قدره 121 كجم.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: “رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - البارا تايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك“.

مقالات مشابهة

  • بلال الراشدي يخطف لقب بطولة فردي العموم للطاولة
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • المصنف الأول عالمياً يواجه بطل العالم 3 مرات في نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • رسمياً.. تأهل منتخب اليمن إلى نصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • تشكيل المغرب المتوقع ضد الجابون في تصفيات كأس أمم إفريقيا اليوم
  • تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد كاب فيردي في تصفيات كأس أمم إفريقيا اليوم
  • مدارس أبناء سبأ تتأهل إلى نهائي بطولة المولد النبوي بعمران
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • علي فرج يتأهل لنهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش