بغداد اليوم -  بغداد

كشف مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين (29 تموز 2024)، عن أسباب تصاعد حملات اغلاق النوادي غير المجازة خلال الآونة الأخيرة.

وقال عضو المجلس عبد نجم العامري، لـ"بغداد اليوم"، إن "تصاعد الحملات الأمنية لأغلاق النوادي الليلة، له عدة أسباب ابرزها كوننا في شهر محرم الحرام، وثانيا هذه الأماكن أصبحت خطر تهدد المجتمع البغدادي، كونها اصبح ملتقى لتجارة وتعاطي المخدرات".

وبين العامري ان "السنوات الماضية لم يكن هناك مجلس محافظة لبغداد، لكن الان هناك مجلس وهو فعال عبر لجانه المختلفة وهناك رقابة على   تلك الأماكن غير المجاوز",

واكد العامري على "ضرورة اغلاق تلك النوادي وغيرها من الأماكن غير المجازة، وبعضها كان يعمل بسبب الفساد والرشاوي وغيرها، لكن الان الوضع اختلف تماما في ظل وجود رقابة حقيقية".

يشار الى أن الباحث في الشأن الاجتماعي مصطفى الطائي، اعتبر يوم الأربعاء (10 تموز 2024)، حملة اغلاق النوادي الليلية في بعض مناطق بغداد مؤخرا غير مؤثرة على حرية المواطنين، لانها استهدفت النوادي غير المجازة.

وقال الطائي في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "لا يوجد اغلاق تام لكل النوادي الليلية في العاصمة بغداد، وانما أغلقت بعض النوادي والمقاهي المخالفة وغير المجازة، وهذا اكيد لا يؤثر على حرية المواطنين، مدام هناك نوادي أخرى مازالت تعمل".

وبين ان "اغلاق النوادي بشكل كامل، يكون له تاثير بكل تأكيد على حرية المواطنين، ولا نعتقد هناك توجه حكومي وامني هكذا، لكن اغلاق بعض النوادي الليلة غير المجاوز والمخالفة وخاصة القريبة من المناطق السكنية، له إيجابيات اجتماعية، فهذه النوادي يجب ان تكون بعيدة عن العوائل والمناطق السكنية حتى لا تؤثر على حريتهم وتقيد خروجهم ودخولهم".

ومؤخرا علّق أهالي منطقة الكرادة لافتات شكر لوزير الداخلية على الجدران، مطالبين باستمرار حملة غلق أماكن لعب القمار والنوادي الليلية، التي شنتها الداخلية منذ شباط الماضي.

وسبق ان قالت وزارة الداخلية انها عملت بقرار غلق الملاهي الليلية في العاصمة بغداد التي يبلغ عددها أكثر 78 المجازة وغير المجازة، بعد مطالبات وشكاوى من قِبل المواطنين الذين يسكنون بالقرب منها.

ونظّم أصحاب الملاهي والعاملون بها في الأشهر السابقة احتجاجات وتظاهرات في منطقة الباب الشرقي والكرادة احتجاجا على اغلاق الملاهي.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: غیر المجازة

إقرأ أيضاً:

مطالبات بتدخل بغداد.. الكشف عن 10 مناطق موبوءة بالكبد الفايروسي في صلاح الدين

بغداد اليوم - صلاح الدين

كشف مدير ناحية يثرب بمحافظة صلاح الدين حاتم التميمي، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، عن وجود 10 مناطق موبوءة بالكبد الفايروسي في المحافظة، مطالباً بغداد بالتدخل.

وقال التميمي، لـ"بغداد اليوم"، إن "الكبد الفايروسي يسجل معدلات إصابة مثيرة للقلق تستدعي تحرك حقيقي من قبل وزارة الصحة من اجل احتوائه خاصة مع تسجيل أكثر من الفي إصابة في السنوات الماضية مع توثيق نحو 15 حالة وفاة".

وأضاف ان "المرض يتركز في 10 مناطق باتت موبوءة"، مؤكداً "ضرورة ان يكون للجنة الصحة النيابية وبقية المؤسسات دور في تسليط الأضواء على خطورة هذه المرض واتساع رقعة الإصابات بشكل قد ينتقل الى مناطق اخرى".

وأشار الى ان "أسباباً عدة تقف وراء انتشار الفيروس الكبدي وهي ضعف الرقابة عن المهن الصحية وعدم وجود تشديد"، مؤكدا "استعداده لتقديم حقائق حول هذا المرض امام أي لجنة حكومية في مسعى لوضع حد لمعاناة تصيب الكثير من الاسر وتدفعها الى فقدان فلذات اكبادها".

ومؤخرًا بدأت العديد من المدن والمحافظات العراقية تشهد ارتفاعا بالإصابات الفايروسية، فيما يرجع مختصون ارتفاع الإصابات المتمثلة بالتهاب الكبد الفيروسي والايدز، الى انتشار الأدوات الملوثة المستخدمة ولاسيما فيما يتعلق بمراكز التجميل.

مقالات مشابهة

  • اغلاق 4 صالات قمار والقبض على 108 مخالفاً في جانب الكرخ بالعاصمة
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي - عاجل
  • تحميها جهات متنفذة أو تدفع رشاوى.. مخازن غير مجازة لبيع المشروبات الكحولية رغم المنع في بغداد
  • تحميها جهات متنفذة أو تدفع رشاوى.. مخازن غير مجازة لبيع المشروبات الكحولية رغم المنع - عاجل
  • مطالبات بتدخل بغداد.. الكشف عن 10 مناطق موبوءة بالكبد الفايروسي في صلاح الدين
  • بعدما أثارته بغداد اليوم.. صحة البصرة ترد على منتقدي إجراءاتها إزاء إصابة أيمن حسين - عاجل
  • قراءة عراقية تستبعد الاجتياح التركي لكردستان لثلاثة أسباب
  • قراءة عراقية تستبعد الاجتياح التركي لكردستان لثلاثة أسباب - عاجل
  • الكشف عن قاتل المنتسب الأمني شرقي بغداد
  • عاجل.. أسباب دفعت البنك المركزي لتثبيت أسعار الفائدة