كتب- محمد شاكر:

تفقد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بشكل مفاجئ، بحسب بيان صحفي، السيرك القومي ومسرح البالون، للوقوف على سير العمل، والمشكلات التي تواجه كل موقع على أرض الواقع، وخطط تطويرها.

بدأت الجولة بتفقد السيرك القومي بالعجوزة، حيث اطلع وزير الثقافة، على مناطق التدريب، ومخازن المعدات، وخيمة السيرك، واستمع لمقترحات بعض العاملين، وشدد على رفع المخلفات الموجودة في محيط السيرك، والاهتمام بنظافة الموقع ليكون واجهة ترفيهية تليق بتاريخ السيرك المصري العريق، وأكد أنه سيعاود زيارة السيرك، في وقت لاحق، للوقوف على ما تم تنفيذه من توجيهات.

أعقب ذلك زيارة "مسرح البالون"، حيث اطلع الوزير على آخر التحضيرات الجارية للأعمال الفنية المزمع عرضها في الفترة القادمة، كما تفقد مقرات "فرقة رضا للفنون الشعبية"، و"الفرقة القومية للفنون الشعبية"، موجهًا بضرورة رفع كفاءة أرضية قاعة تدريب الفرقة القومية، إضافة إلى سرعة إدراج قاعة التدريب الخاصة بفرقة رضا، ضمن خطط الوزارة للتطوير ورفع الكفاءة، مع إيجاد بديل مناسب للتدريب، لحين الانتهاء من أعمال الصيانة، مؤكدًا على أهمية الفرقتين، مثمنًا جهودهما في الحفاظ على إحدى مفردات التراث الثقافي المصري.

وكذلك تضمنت الجولة زيارة "قاعة صلاح جاهين"، حيث التقى الوزير بعدد من الفنانين الشباب، واستمع إلى أفكارهم ومقترحاتهم لتطوير العمل الفني والثقافي.

واختتم الوزير جولته بزيارة "مسرح الغد"، التابع للبيت الفني للمسرح، و"مسرح السامر"، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة وأشاد بتجهيزات المسرحين

وأكد وزير الثقافة، في نهاية الجولة، على أهمية دعم وتطوير قطاع السيرك، والفنون الشعبية والاستعراضية، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك تاريخًا عريقًا من الفنون الشعبية التي تؤرخ لتراث مصر، وشدد الوزير على ضرورة تطوير البنية التحتية للمواقع الثقافية، مع الاهتمام بالصيانة الدورية، وتوفير بيئة عمل مناسبة للفنانين، مع ضرورة رفع كفاءة العاملين وتدريبهم على أحدث الأساليب.

كما أكد على أهمية دعم المبدعين الشباب، وتشجيعهم على الإبداع، والعمل على تنويع العروض والأنشطة الثقافية المقدمة للجمهور، والحفاظ على استدامة التراث الثقافي المصري، وتطويره وتقديمه للأجيال القادمة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير الثقافة السيرك القومي الدكتور أحمد فؤاد هنو وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون

استقبل  الفريق مهندس  كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ، سعادة المهندس / جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات القطري لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين  في مجالي النقل والصناعة  وحضر اللقاء السفير/طارق الأنصاري سفير دولة قطر بالقاهرة والسفير ايهاب نصر مستشار وزير الصناعة للتعاون الدولي

شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس

استهل نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  اللقاء، بالترحيب بوزير المواصلات القطري  ، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق الفعال بين مصر وقطر في كافة المجالات، ومنها مجالي الصناعة والنقل ، مشيدًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وهو ما اكده المهندس/ جاسم بن سيف السليطي الذي اكد حرص الحكومة القطرية على زيادة حجم التعاون مع الجانب المصر خاصة مع العلاقات القوية التي تربط بين الجانبين .

ثم تباحث الجانبان حول سبل زيادة حجم الاستثمارات القطرية في مصر وخاصة في مجال الصناعة حيث اكد الفريق/ مهندس كامل الوزير على اهمية التعاون في هذا المجال خاصة مع تنفيذ الوزارة لخطة شاملة  للنهوض بالصناعة المصرية بهدف تحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاضافة الى ان المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد  وهو ما أكد وزير المواصلات القطري الذي اشار الى اهتمام الحكومة القطرية بزيادة حجم الاستثمارات في مصر ومنها قطاع الصناعة .

كما تناولت المباحثات دعم تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين في مجال الموانئ والمحطات المتخصصة، ولاسيما كيفية مشاركة الجانب القطري في تطوير محطات الحاويات الحالية بالموانئ المصرية عن طريق ضخ استثمارات مباشرة لتطوير ورفع كفاءة البنية الفوقية ومعدات التشغيل وتطبيق أحدث نظم التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل.
وتم  الاتفاق على تكثيف اللقاءات بين الجانبين  خلال الفترة القادمة لاستعراض وتحديد الفرص الاستثمارية بقطاعي النقل والصناعة والتي ممن الممكن ان تشكل انطلاقة كبيرة بين الجانبين للتعاون المشترك في هذين المجالين

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات (صور)
  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان
  • وزير الخارجية يزور ضريح الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات
  • تأجيل عرض أوبريت "بداية جديدة" على مسرح البالون
  • شرطة دبي تنقذ سائقاً تعطل مُثبت السرعة في مركبته بشكل مفاجئ
  • «الثقافة»: «المشروع القومي للتنمية البشرية» يستهدف الاستثمار في رأس المال البشري
  • سفير المجر يزور «دبي للثقافة» لمناقشة سبل التعاون
  • كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون
  • وزير الخارجية المصري يلتقي السفراء العرب في القاهرة وحديث عن فلسطين والأمن القومي
  • السبت.. قصور الثقافة تقدم "بداية جديدة" على مسرح البالون