يوليو 29, 2024آخر تحديث: يوليو 29, 2024

المستقلة/- عانت شبكة الاتصالات الفرنسية من انقطاعات معزولة في جميع أنحاء البلاد بعد استهدافها من قبل المخربين.

و قالت مارينا فيراري، وزيرة الدولة للشؤون الرقمية في منشور على منصة التواصل الاجتماعي X، إن بعض خدمات الهاتف الثابت و المحمول تأثرت في أعقاب الهجمات التي وقعت بين عشية وضحاها.

و كتبت: “أدين بأشد العبارات هذه الأعمال الجبانة و غير المسؤولة”.

و أضافت: “أشكر الفرق التي تم حشدها هذا الصباح لإجراء الإصلاحات و إعادة المواقع المتضررة إلى الخدمة”.

و قالت تقارير إعلامية فرنسية يوم الاثنين إن منشآت الاتصالات التابعة لشركتي SFR و Bouygues Telecom تعرضت للتخريب، مما أثر بشكل رئيسي على خدمات الخطوط الثابتة.

و قالت التقارير في صحيفة الباريسي و BFM TV إن الكابلات في الخزانات الكهربائية تم قطعها في جنوب فرنسا، و أن المنشآت في منطقة ميوز بالقرب من لوكسمبورج و منطقة واز بالقرب من باريس كانت مستهدفة أيضًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه القبض على ناشط من أقصى اليسار فيما يتعلق بسلسلة من الهجمات على شبكة القطارات عالية السرعة في البلاد و التي تسببت في فوضى في السفر قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين التقارير الإعلامية التي تحدثت عن اعتقال شخص يوم الأحد في منطقة سين ماريتيم في نورماندي.

و قال لقناة فرانس 2 التلفزيونية “حددنا هويات عدة أشخاص”، مضيفاً أن التخريب يحمل بصمات جماعات يسارية متطرفة.

و لم يتضح على الفور ما إذا كان التخريب الذي طال شبكات الاتصالات له صلة بالهجوم على السكك الحديدية الذي أفسد بداية الألعاب الأولمبية في باريس يوم الجمعة.

و قالت شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة إن المخربين استخدموا عبوات ناسفة لإشعال حرائق أتلفت صناديق الإشارات على طول الخطوط التي تربط العاصمة بمدن مثل ليل في الشمال و بوردو في الغرب و ستراسبورغ في الشرق.

تم إحباط هجوم آخر على خط باريس-مرسيليا.

تقطعت السبل بمئات الآلاف من الناس في المحطات بعد الهجمات الليلية على شبكة تي جي في و التي وصفتها السلطات بأنها تخريب منسق.

اضطرت خدمات يوروستار عالية السرعة التي تربط لندن و باريس إلى التحول إلى خطوط أبطأ بينما حذرت شركة السكك الحديدية الوطنية الألمانية دويتشه بان من تعطل الخدمات الطويلة المسافة.

لم تعد حركة المرور إلى طبيعتها إلا صباح يوم الاثنين، و لكن فقط بعد أن تأخر حوالي 800 ألف شخص.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات جوية

تبادلت أوكرانيا وروسيا الاتهامات بغارات جوية مساء أمس على منطقتين حدوديتين في البلدين، حيث أعلن مسؤولون أوكرانيون، سقوط قتيلين و4 جرح في منطقة سومي، قالت روسيا إن 3 مدنيين أصيبوا في منطقة بيلغورود.

وقالت وزارة الدفاع الروسية من جهتها عبر تلغرام إنها دمرت طائرتين دون طيار أطلقتهما أوكرانيا فوق بيلغورود الليلة الماضية.
وتتعرض منطقتا سومي الأوكرانية، وبيلغورود الروسية، إلى هجمات متكررة. وينفي الجانبان استهداف المدنيين، ويقولان إن الهجمات تهدف إلى تدمير البنية التحتية المهمة للمجهود الحربي لدى البلد الآخر. 

???????? ???????? #Ukraine and Russia accused each other of overnight air attacks on their border regions, with Ukrainian officials saying that two people died and four were injured in the Sumy region, and Russia saying three civilians were injured in Belgorod.https://t.co/Ihu2fdwF0o

— Russia-Ukraine Daily News (@rvps2001) September 8, 2024

وقُتل آلاف المدنيين في حرب روسيا ضد أوكرانيا منذ فبراير (شباط) 2022. ونزح ملايين الأوكرانيين، وتحولت مدنهم وقراهم إلى أكوام من الأنقاض.


مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة وانهيارات طينية توقف حركة السكك الحديدية والطرق في تايوان
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات جوية
  • قتلى وجرحى في هجمات على شرق أوكرانيا
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • ارتفاع ملحوظ في عدد السفن التي ترفع شعارلا علاقة لنا بإسرائيل
  • معهد أسترالي: يد إيران الخفية في هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • تقرير يتحدث عن اليد الخفية لإيران التي تساعد الحوثيين في استهداف السفن التجارية
  • "ميرسك": تأثير هجمات البحر الأحمر لا يزال يتزايد