لجريدة عمان:
2024-09-08@14:07:20 GMT

تكريم أفضل منافذ تقديم الخدمة بمحافظة مسقط

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

تكريم أفضل منافذ تقديم الخدمة بمحافظة مسقط

نظمت محافظة مسقط بالتعاون مع وزارة العمل اليوم حفل تكريم أفضل منافذ تقديم الخدمة بمحافظة مسقط لعام 2023، تحت رعاية سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط، وذلك في إطار الجهود الرامية لتحسين جودة الخدمات الحكومية وتعزيز ترتيبها في المؤشرات التنافسية العالمية.

ويعكس هذا التكريم تقدير محافظة مسقط لالتزام الجهات الفائزة بتحقيق مساعي منظومة الإجادة المؤسسية، وتعزيز ثقافة التطوير المستمر في بيئة العمل، مما يسهم في رفع مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمجتمع وتحقيق رضا المواطنين، كما يأتي تتويجًا للجهود المؤسسية الفاعلة التي بذلتها وحدات الجهاز الإداري للدولة في تعزيز كفاءة أدائها، وذلك بهدف تقديم خدمات ذات جودة وكفاءة عالية تلبي احتياجات المتعاملين والمستفيدين في محافظة مسقط.

شمل حفل التكريم عددا من الجهات الحكومية التي تم اختيارها بناءً على مؤشرات واستبانات رضا المستفيدين، لتكون أفضل منافذ تقديم الخدمة بمحافظة مسقط لعام 2023 وهي: وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه "مركز جودة وسلامة الغذاء"، وديوان عام وزارة التربية والتعليم، وديوان عام وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وديوان عام وزارة الثروة الزراعية وموارد المياه، وديوان عام وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية والمناطق الحرة، وهيئة الوثائق والمحفوظات، والمجلس العُماني للاختصاصات الطبية، وصندوق الحماية الاجتماعية والمتحف الوطني.

وهنّئ سعادة رئيس بلدية مسقط الجهات الحاصلة على جائزة أفضل منفذ خدمة لعام 2023، معبّرا عن اعتزازه بالجهود المتميزة التي بذلتها هذه الجهات في تطوير خدماتها والارتقاء بجودة وكفاءة أدائها المؤسسي، وأشاد بتفانيهم في تقديم خدمة متميزة للمجتمع، مؤكدًا أن تميزهم يعكس التزامهم بالاحترافية والجودة في الأداء المؤسسي. وأعرب عن تقديره الكبير لإنجازاتهم، متمنيا لهم المزيد من النجاح والعمل الدؤوب في المستقبل.

الجدير بالذكر، أن منظومة الإجادة المؤسسية تعد إحدى الركائز الأساسية لرؤية "عمان 2040" التي تتبناها سلطنة عُمان، وتهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية وتحسين كفاءة الأداء في مختلف القطاعات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

قطر.. الخدمة المدنية يكشف موقف المقيمين من الدوام “المرن”

أوضح السيد يعقوب صالح آل إسحاق، مدير شؤون الخدمة المدنية، بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي أن نظام العمل “المرن” والعمل “عن بُعد” للموظفين العاملين في الجهات الحكومية سيبدأ تطبيقه اعتبارًا من 29 سبتمبر 2024، مشيراً إلى أن هناك تعميماً سيصدر الأحد لتفاصيل هذا النظام.

وقال السيد يعقوب آل إسحاق – في تصريحات لـ “تلفزيون قطر” اليوم الخميس – إن فكرة الدوام المرن ليست وليدة اللحظة، مشيراً إلى أن استراتيجية ديوان الخدمة المدنية تقوم على أن الموظف يحتاج لمنظومة تساعده على أداء مهامه وبيئة عمل مناسبة ولذلك يعمل ديوان الخدمة المدنية على هذه الأمور في كل النواحي.

وأضاف أن هناك تجارب سابقة بإطلاق الدوام المرن خلال فترة الامتحانات للأمهات القطريات العاملات بالجهات الحكومية بالإضافة إلى أخذ آراء واستطلاع الجهات الحكومية بشأن الدوام المرن.

وتابع : هذا النظام أول مرة يطبق بهذه الطريقة، ويتضمن السماح للموظف الحضور في وقت مبكر 6.30 حد أدنى وحد أقصى 8.30 ، مؤكداً أنه المهم أن يكمل 7 ساعات عمل فإذا جاء 6.30 يطلع 1.30 وإذا جاء 8.320 يطلع 3.30، وهذا يساعد على عدم التأخير في الدوامات وكذلك يساعد بعض الأسر القطرية على قضاء بعض المصالح الخاصة، فكل هذه العملية لدعم الأسرة القطرية .

الفئات المستهدفة

وأشار إلى أن النظام الجديد يشمل جميع موظفي الحكومة من القطريين وغير القطريين، ويستثنى من ذلك الجهات التي لا تتوافق طبيعة عملها مع هذه العملية بنظام المناوبات مثل الكادر الطبي .

العمل عن بعد

وفيما يتعلق بالعمل عن بعد، قال : لدينا تجربة سابقة في كأس العالم 2022 وخلال شهر رمضان السابق، ويقوم على أنه يحق لكل موظف أن يدوام لمدة أسبوع في السنة عن بعد لجميع الفئات، وبالنسبة للموظفات يحق لهن الدوام لمدة شهر في السنة عن بعد إذا كان لديهن أطفال لا تتجاوز أعمارهن 12 سنة .

وأضاف: يخضع هذا الأمر لمزيد من الدراسة، وهناك تعميم سيصدر الأحد للجهات الحكومية بهذا الشأن، مشيراً إلى أن نظام العمل عن بعد لا يعني عدم العمل وإنما يعني من توكل إليهم مهام خارج مقر العمل الرسمي بما لا يتجاوز 30 % من الوحدة الإدارية، وبمعنى توافر نحو 70% من الموظفين في الوحدة الإدارية.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يستقبل المسؤولين والمحافظين ومديري الجهات الحكومية بالمنطقة
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية
  • “كفاءة الطاقة” تُطلق حملة توعوية لترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكـومية
  • قبل انطلاق الدراسة.. تعرف على أسعار مصنعات اللحوم في منافذ الزراعة
  • قطر.. الخدمة المدنية يكشف موقف المقيمين من الدوام “المرن”
  • "دير جيست" تكريم للنجوم ورسالة صوتية من شيرين
  • أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • تعيينات شركة المياه والصرف.. موعد تقديم طلبات وظائف 2024
  • تكريم الداعمين للجهود البيئية بالمؤسسات الحكومية والأهلية بقنا