لبنان ٢٤:
2024-09-08@14:02:05 GMT

من ستغتال إسرائيل في لبنان؟ صحيفة إسرائيلية تكشف

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

من ستغتال إسرائيل في لبنان؟ صحيفة إسرائيلية تكشف

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أنّ تأخير إسرائيل للرد على هجوم مجدل شمس، قد يعزز احتمال تنفيذها سلسلة من الاغتيالات تطالُ القيادة العليا لـ"حزب الله". إلى ذلك، ذكرت الصحيفة أنّ هجوم مجدل شمس أدى إلى زيادة حادّة في التوترات بمنطقة الشمال مع زيادة احتمالات سيناريو الحرب في المنطقة.  ويقول نيتسان بيليج، رئيس المجلس الإقليمي في الجليل الأسفل، إنّه "لم يعد بإمكان دولة إسرائيل أن تقف مكتوفة الأيدي"، وقال: "الجميع ينتظر حالياً لرؤية ما ستفعله إسرائيل، ونتوقع أن يتم الرد بشكل كامل".

وتابع: "نحن هنا ضد دولة لبنان، وليس ضد حزب الله، وأعتقد أن بيروت يجب أن تحترق مثل غزة وليس أقل من ذلك". وعن الدعوة لسكان الشمال لفتح مراكز الإيواء، قال: "أولاً، فإنّ مراكز إيواءنا مفتوحة، ونحن على أهبة الاستعداد باستمرار مع فرق الطوارئ المحلية لدينا، وندرب أنفسنا، والجهات المحلية تبذل قصارى جهدها للاستعداد". 
(رصد لبنان24)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب الله: تصدينا لمسيرة إسرائيلية من نوع هيرون بصاروخ في أجواء البقاع

أعلن حزب الله، تصديه لمسيرة إسرائيلية من نوع هيرون بصاروخ في أجواء البقاع وأجبرناها على مغادرة الأجواء اللبنانية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدتي كونين وعيناثا جنوب لبنان بعثة لبنان بالأمم المتحدة: التطبيق الشامل للقرار 1701 يعني انسحاب إسرائيل

 

 

الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على بلدات عدة جنوب لبنان


 

ومن جانبه، جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، غاراتها على بلدات عدة جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بأن الطائرات الحربية شنت غارات استهدفت بلدات: "كونين، وعيناتا، وقبريخا، وطلوسة ووادي السلوقي"، تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

دمار القوات الإسرائيلية في جنين الأطول والأشد في المنطقة منذ سنوات واشنطن بوست

استعرضت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، اليوم السبت، حجم الدمار الذي خلفته القوات الإسرائيلية بعد انسحابها أمس من مدينة (جنين) بالضفة الغربية، حيث أنهت توغلا استمر لأيام، وكان واحدا من أطول وأشد التوغلات دموية في المنطقة منذ سنوات.

 

وأوضحت الصحيفة - في تقرير إخباري - أن الانسحاب من جنين، بعد أكثر من أسبوع من القتال، تم في وقت مبكر من صباح أمس الجمعة وبعد ذلك خرج السكان من منازلهم لتقييم الأضرار، حيث قال أحد الفلسطينيين وهو يتفقد حطام متجره "لا يوجد سبب لهذا، اقتحم جيش إسرائيل الباب الفولاذي وملأ متجري بالحطام، مما أدى إلى تدمير سبل عيش ثلاث عائلات تعتمد على عائدات المتجر".

 

ونقلت الصحيفة عن وزارة الصحة الفلسطينية، أن 21 شخصًا قُتلوا في (جنين) ومخيمها للاجئين المترامي الأطراف، ومن بين القتلى ثمانية قاصرين واثنان من كبار السن، موضحة أن عملية التوغل في جنين بدأت أواخر الشهر الماضي عندما شن مئات الجنود الإسرائيليين والشرطة وعناصر المخابرات غارات في عدة مناطق في شمال الضفة الغربية، بما في ذلك مدينة طولكرم المجاورة ومخيم الفارعة للاجئين، في توغل هدف إلى ملاحقة المسلحين الفلسطينيين وتدمير أسلحتهم وبنيتهم ​​التحتية.

 

مقالات مشابهة

  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • الاعلام العبري: إسرائيل ليست جاهزة للحرب في لبنان لهذه الأسباب
  • ‏غارة إسرائيلية تستهدف مرتفعات جبل الريحان جنوبي لبنان
  • ‏حزب الله يعلن عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق
  • تفاصيل قصف حزب الله مستعمرة كريات شمونة بوابل من الصواريخ
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين بضربة إسرائيلية
  • هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان يقضي على 3 من الدفاع المدني وإصابة أخرين
  • حزب الله: تصدينا لمسيرة إسرائيلية من نوع هيرون بصاروخ في أجواء البقاع
  • هجوم بريّ ضد لبنان.. هذا ما تُخطط له إسرائيل!
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان