الأسبوع:
2024-09-08@14:05:51 GMT

«مادورو» يفوز بولاية رئاسية جديدة لـ فنزويلا

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

«مادورو» يفوز بولاية رئاسية جديدة لـ فنزويلا

كشفت الهيئة الانتخابية الفنزويلية، اليوم الإثنين، عن فوز الرئيس نيكولاس مادورو، في الانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة في تاريخه كـرئيس للبلاد، وفقًا للصحيفة البريطانية «الجارديان».

وأكد إلفيس أموروزو، رئيس المجلس الانتخابي الوطني الفنزويلي، أن الرئيس نيكولاس مادورو فاز بنسبة 51.21% من الأصوات، مقارنة بالمرشح الأخر، إدموندو جونزاليس أوروتيا الذي حصل على 44.

2%، مشيرًا إلى أنه تم فرز نحو 80% من أوراق التصويت.

وأوضح رئيس المجلس الانتخابي الوطني: «بعدما تم الانتهاء من فرز 80% من أوراق التصويت، تبين أن «مادورو» حصل على أكثر من 5 ملايين صوت، والمنافس الدبلوماسي الأخر حصل على 4.4 مليون صوت فقط».

وعقب إعلان فوز «مادورو» في الانتخابات الرئاسية الفنزويلية، قال: «أنا نيكولاس مادورو موروس، الرئيس المنتخب مجددًا للجمهورية البوليفارية الفنزويلية، وسأدافع عن ديمقراطيتنا وقانوننا وشعبنا».

وأفاد «مادورو» البالغ 61 عامًا، خلال كلمة أمام مؤيديه في الانتخابات الرئاسية بالعاصمة «كاراكاسو»: «أهدي هذا الفوز رئيس البلاد الراحل، تشافيز»، كما هتف بـ«عاش تشافيز، تشافيز على قيد الحياة».

الصين تهنئ «مادورو» على ولايته الثالثه في الانتخابات الرئاسية الفنزويلية

قالت لين جيان، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في بيان: «تتقدم الصين بتهنئه، مادورو، على فوزه في الانتخابات الرئاسية الفنزويلية، ومستعدة لمواصلة تطوير العلاقات الثنائية، وعلى إجراء الانتخابات الرئاسية، وإعادة انتخابه».

وتابع لين جيان: «الصين وفنزويلا بلدان صديقان وشريكان يدعمان بعضهما البعض»، متبعة: «تعلق الصين أهمية كبيرة على تطوير العلاقات مع فنزويلا، وهي مستعدة لإثراء محتوى علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الجانب الفنزويلي لتحقيق المزيد من الفوائد لشعبي البلدين».

اقرأ أيضاًبدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بـ فنزويلا

فنزويلا تجتاز المكسيك بهدف وتصعد لدور الثمانية في كوبا أمريكا 2024

إيطاليا تعبر فنزويلا بثنائية وديًّا استعدادًا لـ«يورو 2024»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصين الانتخابات الرئاسية فنزويلا الرئيس الفنزويلي رئيس فنزويلا الانتخابات الرئاسية في فنزويلا انتخابات فنزويلا الانتخابات الرئاسة فنزويلا مادورو فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

 قالت داليا أبو عميرة، موفدة قناة «القاهرة الإخبارية»، إن المرشح الرئاسي بالانتخابات الجزائرية والرئيس المنتهية ولايته عبد المجيد تبون أدلى بصوته في مدرسة تقع غرب عاصمة الجزائر، والمرشح يوسف أوشيش أدلى بصوته في مدرسة في شرق العاصمة، والمرشح الثالث عبد العالي شريف أدلى بصوته بمدرسة بقلب العاصمة الجزائرية.

اهتمام رسمي جزائري بهذه الانتخابات

وأضافت «أبو عميرة»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك اهتماما رسميا جزائريا بهذه الانتخابات الجزائرية الرئاسية، وذلك من خلال مشاركة عدد كبير الشخصيات المهمة داخل الجزائر والذين أدلوا بأصواتهم خلال الساعات الماضية.

وشددت على أن هناك حالة من الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على اللجان قبل غلق صناديق الانتخابات، مؤكدة أن هناك اهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام العربية والعالمية والجزائرية بهذه الانتخابات، بالإضافة إلى العديد من الكاميرات التلفزيونية التي تغطيها لنقل الأحداث أول بأول من داخل اللجان.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا.. مرشح المعارضة السابق للرئاسة إدموندو جونزاليس يغادر البلاد
  • مرشح المعارضة الفنزويلية للرئاسيات وخصم مادورو يغادر إلى إسبانيا
  • اتهمت بيونس أيرس بالتخطيط لاغتيال مادورو..فنزويلا تسحب تفويض البرازيل لتمثيل الأرجنتين
  • طائرة للجيش الإسباني تنقل مرشح المعارضة بانتخابات فنزويلا بعد طلبه اللجوء
  • مرشح المعارضة للرئاسية في فنزويلا يلجأ إلى إسبانيا
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في الجزائر
  • «القاهرة الإخبارية»: إقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • الأرجنتين تطالب الجنائية الدولية باعتقال رئيس فنزويلا