كتب- نشأت علي:

قالت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن ارتفاع أسعار البترول سيكون له تأثير كبير على عمل المصانع والشركات ووسائل النقل.

وطالبت متى، في بيان لها اليوم الإثنين، بضرورة تضامن وزير الصناعة والنقل ووزير البترول ووزير الكهرباء؛ لدعم المواد البترولية بالنسبة إلى المصنعين والمصانع، سواء التي تدخل في التصنيع أو في النقل والمواصلات؛ بهدف إعادة تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل وتشجيع الصناعة.

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن دعم المواد البترولية بالنسبة إلى المصنعين والمصانع أصبح أمرًا ضروريًّا وفي غاية الأهمية في ظل المديونية التي عليهم؛ حتى لا تتفاقم عليهم أعباء المديونيات.

وطالبت وزير الصناعة والبترول والكهرباء بضرورة الاهتمام بإعادة تشغيل المصانع المغلقة؛ من أجل دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام، مما سيكون له تأثير إيجابي على زيادة معدلات النمو الاقتصادي في مصر خلال الفترة المقبلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب إيفلين متى البترول الكهرباء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي

خلال زيارته الحالية لأبو ظبي، التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج أمس ٧ سبتمبر ٢٠٢٤ مع الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات العربية المتحدة، حيث تناول اللقاء تطورات العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين وسبل تطوير هذه العلاقات، وذلك تنفيذاً للتوجيهات المشتركة الصادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد بالعمل على المزيد من تعميق هذه العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وبما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

تم خلال اللقاء تناول العديد من المشروعات والإستثمارات الإماراتية في مصر بمختلف القطاعات، وعلى رأسها قطاعات الطاقة والتعدين وتوطين الصناعات المرتبطة بالطاقة الجديدة والمتجددة والخطط الخاصة بزيادة هذه الاستثمارات في مصر.

كما تناول اللقاء التعاون المتميز القائم بين البلدين فى مكافحة ظاهرة التغير المناخي والبناء على الإنجازات التى تم تحقيقها في قمتي التغير المناخي بشرم الشيخ COP27 ودبي COP28، خاصة فيما يتعلق بقضايا التكيف والخسائر والأضرار وتمويل المناخ.

واتفق الوزيران خلال اللقاء على أهمية الإستمرار في التشاور بين الجهات المعنية في كل من مصر والإمارات، بما يسهم في المزيد من تعميق علاقات التعاون القائمة بين البلدين، خاصة في مجالات الإستثمار، وذلك تنفيذاً لتوجيهات قيادتي البلدين. وأعربا في ذات الإطار عن رضائهما عن الطفرة التي شهدتها الإستثمارات الإماراتية في مصر والعمل علي زيادتها، خاصة في ظل البيئة المواتية للإستثمار في مصر والفرص الإستثمارية التي يوفرها الإقتصاد المصري، لاسيما في ظل الخطط المصرية الطموحة لتوطين الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وزيادة الطاقات التصديرية المصرية توفيراً للعملات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • وزير الصناعة والنقل المصري يصل الى بغداد
  • خطة لتحويل 30% من المصانع إلى "ذكية" بغضون عامين
  • وزير دفاع صنعاء يؤكد التمسك بدعم غزة ويتوعد برد “قوي ومزلزل”
  • مستثمرو مرسى علم: تشغيل الفنادق المغلقة وتحت الإنشاء بالمدينة
  • وزير الكهرباء: تشغيل الربط العراقي والخليجي للطاقة سيتم نهاية العام
  • وزير البترول: الإستثمارات في صناعة الطاقة والبترول والغاز أهم رموز التعاون بين مصر والإمارات
  • وزير الصناعة يوجه بحصر استهلاك المازوت والكهرباء والغاز بالمصانع تمهيدا لزيادتها
  • وزير النقل: تشغيل مونوريل شرق النيل تجريبيًا بدون ركاب في هذا الموعد
  • وزير الخارجية الأردني: رئيس وزراء حكومة الاحتلال عطل وقف إطلاق النار وصفقة التبادل