بغداد اليوم -  


 

وقع وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي مع ممثل برنامج الاغذية العالمي في العراق السيد علي رضا قريشي وثيقة تعاون بشأن تنفيذ مشروع مسارات التمكين الاقتصادي لمستفيدي شبكة الحماية الاجتماعية، وذلك ضمن اطار الخطة الاستراتيجية لبرنامج (WFP) لعام 2024.

وتهدف وثيقة التعاون الى ضمان استفادة المستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية بما في ذلك الشباب العاطلين عن العمل، والنساء من الوصول العادل الى نظام الحماية الاجتماعية الشامل، والحماية الكاملة او الشاملة للاطفال مع اخذ اعتبارات الامن الغذائي، والجنس، والاعاقة.

ويسعى المشروع الى تقديم المساعدة الفنية للحكومة العراقية من خلال التدريب، وبناء القدرات المؤسسية في تقديم انشطة التمكين الاقتصادي، وتحسين الوصول الى التمويل بين مستفيدي شبكة الحماية الاجتماعية، وتطوير منصة مسار التخرج لتسهيل ربط المستفيدين بمسارات عمل التخرج. 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الحمایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرم الفريق ضاحي خلفان بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية

 

في احتفال رسمي يعكس التقدير والاحترام للجهود المتميزة في مجال العمل الاجتماعي والأهلي على مستوى مجلس التعاون الخليجي، تم تكريم معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، لجهوده الرائدة في العمل الاجتماعي، وذلك في حفل أقيم في الدوحة بدولة قطر الشقيقة، بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، ووزراء الشؤون الاجتماعية من الدول الأعضاء ووزراء الموارد البشرية والخدمة المدنية.
وشهد الحفل حضور عدد من كبار الشخصيات والوزراء والمسؤولين في المجالات الاجتماعية والإنسانية، بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأكد معالي جاسم بن محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في كلمته خلال الحفل على أهمية مشاركة مثل هذه الشخصيات التي تساهم في دفع عجلة التنمية الاجتماعية، مؤكدين على دورها الكبير في تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون من خلال مبادراتها وبرامجها الرائدة.
وقد تم منح معالي الفريق ضاحي خلفان تميم درعاً تذكاريةً وشهادة تقدير تعبيراً عن امتنان دول مجلس التعاون الخليجي لجهوده المثمرة ودوره الرائد في خدمة المجتمع واعتباره الشخصية الرائدة في مجال العمل الاجتماعي لعام 2024 على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، معربين عن أملهم في استمرار مثل هذه الإنجازات التي تسهم في رفعة وتقدم المجتمعات الخليجية. وتسلمها نيابة عن معاليه سعادة الدكتور محمد مراد عبدالله، مدير الادارة العامة للمؤتمرات والندوات الأمنية، بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.
وعبر معالي الفريق ضاحي خلفان تميم عن شكره وامتنانه لهذا التكريم الرفيع، الذي يعد حافزا لمواصلة العمل والعطاء من أجل رفعة وازدهار المجتمعات الخليجية.


مقالات مشابهة

  • بحضور وزير العمل.. المجلس الوزاري الاقتصادي العراقي يعقد اجتماعاً في أربيل
  • تعاون بين شبكة الابداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرم الفريق ضاحي خلفان بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية
  • برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان السودان يتعرضون للجوع الشديد
  • «المتحدة» توقع اتفاق تعاون استراتيجي مع شبكة تلفزيون النهار
  • وزير الاستثمار يترأس الوفد المصري باجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالدورة العادية (114) لجامعة الدول العربية
  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة
  • أردوغان: ندعم برنامجنا الاقتصادي متوسط المدى ونثق به
  • صندوق تنمية المهارات يوقع أتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع “مهنتي” لتدريب 1000 شاب وشابة
  • "أم الإمارات": التمكين الاقتصادي للمرأة ركيزة أساسية لتحقيق النمو والتوازن بين الجنسين