قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة تأجيل محاكمة مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها عمدًا،  لجلسة 27 أغسطس المقبل للمرافعة.

أمر الإحالة:
كشف أمر إحالة المتهمة إلى المحاكمة أنه في مايو من العام الماضي، شرعت المتهمة في قتل طفلتها "تارا" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث أعدت حزام شنطة لخنق الطفلة، وبعد ذلك أحضرت سكينًا وسددت لنفسها ضربة في العنق، مما أدى إلى إصابتها.

أضاف أمر الإحالة أن المتهمة فقدت الوعي بعد تسديد الطعنة في رقبتها، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

اعتراف المتهمة:
اعترفت المتهمة بتفاصيل الواقعة، قائلة: "في سنة 2017، كنت أعمل مضيفة طيران في دبي، وفجأة حصلت لي وقفة روحية وأصبحت أرى أشياء لا يراها الناس العاديون، وأتلقى تجليات ترفع من طاقتي، لدرجة أن موسى وعيسى يأتيان لي ويقولان لي أنني مريم العذراء".

تابعت المتهمة: "طلبوا مني خدمة الناس على الأرض، وعالجت أشخاصًا كثيرين في منزلي بالرحاب. في يوم الواقعة، كان هناك شرط وهو أن آخذ ابنتي معي ولا أتركها مع والدها. كان يجب أن أضحّي بها في هذه الدنيا لكي تعيش في الدنيا الأخرى التي أنا ذاهبة إليها. وجدت شنطتي في الغرفة وقررت أن أستخدم حزامها لخنق ابنتي. ماتت بطريقة هادئة جدًا، وبعدها استخدمت سكينًا صغيرة لطعن نفسي في رقبتي. زوجي حاول إنقاذي، وأغمى عليّ وفقت في المستشفى".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قتل طفلته قتل ابنتها مضيفة طيران مضيفة مع سبق الإصرار مريم العذراء

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تأجيل أولى جلسات محاكمة يحيى موسى و57 عنصرًا إرهابيًا لانضمامهم لداعش

 

قررت الدائرة الثالثة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل أولى جلسات محاكمة القيادي الإخواني يحيى موسى و57 عنصرًا إرهابيًا آخرين، بتهمة الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي والتخطيط لعمليات عدائية لتخريب النظام العام وتهديد السلم والأمن الاجتماعي داخل البلاد، وذلك في القضية رقم 55 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 1235 لسنة 2024 جنايات العمرانية..  لجلسة 10 نوفمبر المقبل للإطلاع. 

وأمرت المحكمة بسرعة القاء القبض علي المتهمين الهاربين واستمرار حبس المتهمين المحبوسين علي ذمة القضية. 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي محمد عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء حامد عامر، وأمانة سر محمد هلال.

اتهمت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول للنيابة، المتهمين يحيى السيد إبراهيم محمد موسى، القيادي الهارب خارج البلاد، و57 متهمًا آخرين من العناصر الإرهابية، بأنهم خلال الفترة من منتصف عام 2017 حتى 7 يناير 2023، تولوا قيادة جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

كما وجهت لهم النيابة تهمة ارتكاب جريمة تمويل الإرهاب، والمشاركة في جماعة إرهابية بأعمالها وأغراضها الإرهابية.

واتهمتهم النيابة بإعداد وتدريب أفراد على صنع واستعمال الأسلحة التقليدية وكيفية تصنيع واستعمال المواد المتفجرة واستخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية.

واتهمتهم أيضًا بجمع معلومات عن أحد القائمين على تنفيذ وتطبيق أحكام قانون مكافحة الإرهاب، بغرض استخدامها في الإعداد للإيذاء به ومصالح جهة عمله.

كما اتهمتهم النيابة العامة بالاشتراك في اتفاق جنائي، الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وهو الاتفاق على تدبير أسلحة نارية لاستخدامها في تهريب المحكوم عليهم في القضية رقم 1685 لسنة 2014 جنايات المنصورة، واستهداف أفراد الشرطة العاملين بمحافظة الفيوم.

واتهمتهم النيابة العامة بحيازة أسلحة نارية مششخنة (بنادق آلية وبندقية خرطوش) مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام وبقصد المساس بمبادئ الدستور والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تأجيل أولى جلسات محاكمة يحيى موسى و57 عنصرًا إرهابيًا لانضمامهم لداعش
  • عاجل.. تأجيل أولى جلسات محاكمة 5 متهمين بـ "داعش حلوان"
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • تأجيل طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها برد هيئة المحكمة
  • قرار من النقض في قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • 10 سبتمبر.. الحكم في طلب رد هيئة محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها
  • لـ 10 سبتمبر.. تأجيل طلب مضيفة الطيران التونسية برد هيئة المحكمة
  • بعد قليل.. نظر طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لرد هيئة المحكمة
  • اليوم.. نظر طلب رد هيئة المحكمة بقضية مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل طفلتها
  • غدًا.. الاستئناف تنظر طلب مضيفة الطيران التونسية برد هيئة المحكمة