اجتمع الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية مع السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية،  لمتابعة مراحل تنفيذ المبادرة في دورتها الثالثة والتي تأتي تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد المحافظ أن الإسكندرية من أولى المحافظات المهتمة بتفعيل المشروعات الخضراء الذكية على أرض الواقع، نظرًا لتأثرها بالتغيرات المناخية؛ لافتًا بأن الإسكندرية تفتخر بأن تحصد خلال الدورة الأولى من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 3 جوائز.

من جانبه، أوضح السفير هشام بدر أن المبادرة تعتبر رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثارالتغيرات المناخية، من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية لجذب الاستثمارات اللازمة، وأشار السفير إلى دور المحافظة في رفع الوعي بقضية تغير المناخ وحث روح الابتكار وريادة الأعمال الخضراء منذ إطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية عام ٢٠٢٢.

 وأشاد أن محافظة الإسكندرية قدمت عددًا من المشروعات التي نافست بقوة على المستوى الوطني ونجحت في الحصول على ثلاثة مراكز بفئات مختلفة على المستوى الوطني في دورة المبادرة الأولى؛ حيث مثلت هذه المشروعات- و١٥ مشروع آخرين- الحلول المبتكرة التي تقدمها مصر للعالم لمواجهة مخاطر تغير المناخ بمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ cop27 في شرم الشيخ.

كما ثمن محافظ الإسكندرية مشاركة أبناء الإسكندرية من ذوي الهمم في مؤتمر ITC في كلية الدفاع الجوي وتأهلهم في التصفيات النهائية بمشاريعهم في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي.

ودعا الفريق أحمد خالد جميع الراغبين للتقدم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة https:// www. sgg. eg، والتي يستمر التقديم بها حتى شهر سبتمبر القادم.

inbound1850316369658961449 inbound8387025560073959439 inbound109131110300398742 inbound1059762865246789681 inbound1579005329385872417

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد خالد حسن التغيرات المناخي التنمية المستدامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية المشروعات الخضراء الذكية رئيس عبد الفتاح السيسي الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، جهود أعضاء وحدة حياة كريمة بالمحافظة؛ لتنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة بمختلف المدن والمراكز ، وخاصة داخل القرى المدرجة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" إستعداداً لتدشين المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتى تأتى ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية بهدف تحسين جودة الحياة والرفاهية لكل أفراد المجتمع المصرى.

ومن جانبه أوضح اللواء ياسر عبد الشافى معاون المحافظ للمشروعات، أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم تكثيف الجهود داخل القرى والنجوع لتنظيم أنشطة متعددة وفقاً لأهداف المبادرة الرئاسية، وبرنامج " وعى " لخدمة الفئات العمرية من السيدات والرجال والشباب من الجنسين والأطفال وذوى الهمم بمشاركة الوزارات والجهات المعنية ، وبالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى.

ولفت إلى أنه من أبرز الأنشطة التى تم تنفيذها مسابقة للحساب الذهنى للأطفال فى المرحلة العمرية من 6 سنوات إلى 15 عاماً وذلك داخل مكتبة قرية الشهامة بمشروع وادى الصعايدة بمركز إدفو ، والتى تم إنشاؤها حديثاً ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " بهدف تشجيع روح المنافسة الشريفة بين الأطفال ، وتم تسليم جوائز رمزية للأطفال الفائزين فى المسابقة وذلك تحت إشراف رئيس القرية خالد بكرى ، وبمتابعة من خالد عبد الجليل مسئول المشاركة المجتمعية بوحدة المحافظة والمشرف العام على برنامج " وعى " .

مقالات مشابهة

  • تواصل أعمال التقييم للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر
  • محافظ المنوفية يترأس اجتماع لجنة تقييم مشروعات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يشهد بداية فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة التنفيذية المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • تشكيل لجنة لتقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالأقصر
  • محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الغربية يُعلن بدء أعمال التقييم لاختيار المشروعات الخضراء الذكية للمنافسة في التصفيات النهائية
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"