أكد النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب أن خروج دفعة جديدة من المحبوسين بعفو رئاسى والتى تشمل 33 شخصاً تعكس حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على تحسين أوضاع حقوق الإنسان من خلال التعامل الجاد مع ملف المحبوسين عبر آليات التفاوض الاجتماعى مع مؤسسات الدولة مشيراً الى أن هذه الخطوات تساهم فى زيادة فرص نجاح الحوار الوطنى بتعزيز مشاركة الأحزاب والقوى السياسية.

برلماني يثمن قرار رفع أسعار توريد قصب السكر لـ 1500 جنيه للطن خالد طنطاوي: العلاقات بين القاهرة وأبوظبي تاريخية واستراتيجية


وقال " أمين " فى بيان له أصدره اليوم إن استمرار الافراج عن المسجونين يحظى بارتياح كبير وواسع النطاق ليس من المفرج عنهم واسرهم ولكن من الشعب المصرى العظيم بجميع انتماءاته واتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية مؤكدًا أن الإفراج عن الشباب له أيضًا بعد إنسانى من خلال منحهم فرصة جديدة للمشاركة فى الحياة السياسية والمساهمة فى صناعة مستقبل هذا الوطن.
وأشاد النائب أشرف أمين بالجهود الكبيرة والناجحة من لجنة العفو الرئاسى والمستشار حمادة الصاوى النائب العام واللواء محمود توفيق وزير الداخلية فى هذا الملف موجهاً تهنئة قلبية للمفرج عنهم واسرهم
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمين مجلس النواب العفو الرئاسى حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

ضياء داود مهاجما وزارة الشباب: أوضاع الرياضة في مصر خطيرة

كتب- نشأت علي:
هاجم النائب ضياء داود، عضو مجلس النواب، وزارة الشباب والرياضة، بسبب ما وصفه بـ"التقاعس" عن إنشاء عدد من المشروعات الشبابية بمحافظة دمياط.

وقال داود، خلال اجتماع لجنة الشباب برئاسة الدكتور محمود حسين، اليوم الثلاثاء، خلال استعراضه طلب إحاطة بشأن عدم تنجيل الملعب الخماسي بمركز شباب عزبة البرج، إن الوضع في الرياضة المصرية "أصبح جد خطير، وهو ما يتضح للجميع من خلال تراجع تصنيفنا في عدد من الألعاب الرياضية".

وأكد أن "ذلك الوضع لن يستقيم، ولن تنفع المسكنات لأن القادم صعب ولن نصمت علي عدم الاهتمام بمطالب النواب"، مطالبا وزارة الشباب سرعة تنجيل وإضاءة الملعب الخماسي بمركز شباب برج العرب.

ورفض النائب، رد مسئولي وزارة الشباب، بأن عدم تنجيل الملعب يعود إلي إدراجه ضمن مبادرة حياة كريمة، مؤكدا أن تلك المبررات غير مقبولة ويجب على الوزارة عدم تصدير أزمة بأن حياة كريمة هي السبب في تأخر تنفيذ المشروعات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • عدن.. المفوضية السامية للأمم المتحدة تقيم فعالية "حماية المعتقلين من جريمة التعذيب"
  • طلب إحاطة لوزير الصحة بشأن الاهتمام بمرضى السرطان
  • وزير الرياضة: استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي شارة فخر جديدة على جبين بلادنا
  • ضياء داود مهاجما وزارة الشباب: أوضاع الرياضة في مصر خطيرة
  • عوض يرأس اجتماعاً لمناقشة أوضاع كهرباء صعدة وسبل تحسين الأداء
  • أشرف زكي يتقدّم ببلاغ الى النائب العام.. والسبب؟
  • اليوم.. سياحة النواب تناقش أوضاع الحجاج المصريين
  • نائب:حراك سياسي لتوحيد الموقف السياسي السنّي
  • زرب أسعيد: نحو اعتماد إجراءات جديدة لفائدة المحبوسين وتمضية العقوبة