#سواليف

نشر #هانيبال_القذافي المسجون في لبنان تدوينة على منصة “X” وجه من خلالها رسالة لقضاة لبنانيين بخصوص ما يملكه الوزير السابق وئام وهاب من معلومات عن قضية اختفاء موسى الصدر عام 1978.

وقال نجل الزعيم الليبي الراحل #معمر_القذافي: “حضرات السادة أنا متأكد أنكم جميعا استمعتم لما كشف عنه السيد وئام وهاب في لقاء على قناة “الغد” حيث صرح بأنه يملك معلومات عن مصير الصدر ولكنكم لم تتخذوا أي إجراء ولم تدلوا بأي تصريح”.

وأضاف هانيبال القذافي “أتساءل هل أكلت القطة ألسنتكم”.

مقالات ذات صلة خبير: نتنياهو حصل على “الشرعية الأمريكية” للإبادة الجماعية في غزة 2024/07/29

Your honors I am sure all of you have listened to what Mr Wiam Wahhab has revealed in an interview on Alghad channel , in which he stated that he has information about the fate of Al Sader. Yet, you took no action and made no statements, so I wonder if the cat got your tongue pic.twitter.com/3rSY8NO2PC

— Hannibal Gaddafi (@GaddafiHannibal) July 28, 2024

وفي الـ23 من يوليو، طالب هانيبال القذافي المسجون في لبنان القضاء اللبناني بأخذ إفادة الوزير اللبناني السابق وئام وهاب في قضية اختفاء موسى الصدر عام 1978.

وأكد القذافي الابن عبر مصدر مقرب منه لوكالة “سبوتنيك” أن طلبه “يمثل إخبارا رسميا إلى المحقق العدلي اللبناني”.

وقال في طلبه: “أطالب القضاء اللبناني بالإطلاع على أي معلومة يمكن أن تفيد بالوصول إلى الحقيقة في قضية الإمام المغيب موسى الصدر”.

وأوضح أن “الوزير السابق وئام وهاب قال في مقابلة تلفزيونية على قناة “الغد” بأن لديه معلومات عن مصير الإمام المغيب موسى الصدر، كان قد أطلعه عليها الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي خلال لقاء سابق جمعهما”.

وأعرب هانيبال القذافي عن أمله “أن يأخذ التحقيق منحى جديا وعدم إهمال أي معلومة متعلقة بالقضية، وخاصة من صرح علنا بأنه يمتلك معلومات كما فعل الوزير وهاب، مع العلم أن وهاب كانت له مواقف سابقة وتصريحات علنية تطالب القضاء بأن يخلي سبيل القذافي”.

وأشار إلى أنه “في حال كان تصريح الوزير السابق وهاب غير صحيح فهذا يعتبر تضليلا للتحقيق، وفي حال ثبت صدقه فإذن كل الحقيقة عنده”، مؤكدا أنه “في كلتا الحالتين، إذا كانت الجهة المدعية في الملف والمحقق العدلي وحركة أمل يريدون الحقيقة فعليهم التحرك الفوري، للاطلاع على معلومات الوزير السابق وهاب”.

وأكد أنه “لا يملك أي معلومات عن مصير الصدر وأنه مسجون في قضية لا علاقة له بها خاصة أنه كان بعمر 3 سنوات عند وقوع الحادثة”.

pic.twitter.com/KNmF22S1AJ

— Hannibal Gaddafi (@GaddafiHannibal) July 20, 2024

وكان الوزير اللبناني السابق وئام وهاب قد صرح في الأونة الأخيرة خلال مقابلة مع قناة “الغد” بأنه يملك معلومات بشأن قضية اختفاء الصدر كان قد علم بها في أثناء لقائه معمر القذافي، ولكنه لا يستطيع الإفصاح عنها تجنبا لتعرضه للمشاكل.

وكشف وئام وهاب أن “الإمام الصدر لم يعد موجودا”.

جدير بالذكر أن هانيبال معمر القذافي محتجز في لبنان منذ 9 أعوام بتهمة “إخفاء معلومات” عن اختفاء مؤسس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام موسى الصدر، أثناء زيارته لليبيا في أغسطس 1978 بعد دعوة من القذافي الأب له.

ووصل هانيبال القذافي إلى لبنان عبر سوريا التي لجأ إليها بعد رحيل والده، فيما ينقل عن هانيبال القذافي قوله إنه اختطف على يد جماعة مسلحة أجبرته على عبور الحدود السورية اللبنانية بطريقة غير قانونية في عام 2015.

وكان رجل الدين الشيعي محمد يعقوب قد اختفى في الظروف نفسها التي اختفى فيها موسى الصدر الذي رافقه إلى ليبيا عام 1978، واتُهم نجله حسن يعقوب عام 2016 بالمشاركة في اختطاف هانيبال القذافي في سوريا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف هانيبال القذافي معمر القذافي هانیبال القذافی الوزیر السابق معمر القذافی معلومات عن موسى الصدر

إقرأ أيضاً:

نصر سالم: وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا "وضع الزيت على النار"(فيديو)

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا يشبه "وضع الزيت على النار" ويزيد من تعقيد الموقف.

أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو) أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)

 وأضاف "سالم" في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن أي اختراق لاتفاقية السلام لا يعني بالضرورة اندلاع حرب مباشرة، حيث توجد بنود في الاتفاقية يمكن الرجوع إليها عند حدوث أي انتهاكات.

ضبط النفس رغم الاستفزازات 

وأكد أن مصر تحترم كافة المواثيق والاتفاقيات ما دام أن الأطراف الأخرى تلتزم بها، مشيرًا إلى أن مركز القيادة المصري يراقب الوضع على الشريط الحدودي مع غزة بشكل دائم.

وشدد نصر سالم على ضرورة الحفاظ على ضبط النفس، رغم إمكانية حدوث استفزازات قد تؤدي إلى عمليات فردية من إطلاق النار بسبب الأوضاع الراهنة.

تنمية سيناء

وفي ذات السياق أكد رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن تنمية سيناء تبدأ من خلال توطين البشر فيها، ثم التطرق بعد ذلك لمحاور التنمية الصناعية والزراعية.

وأشار إلى أن مصر لديها هدف استراتيجي وهو تنمية سيناء بالمشروعات التنموية وهذه المشروعات لن تتحدث ألا في حالة وجود تأمين كامل في سيناء.

وتابع نصر سالم: لا بد من إجراء تأمين كامل لسيناء للحفاظ على المشروعات القومية، ونحن لدينا طرق عملاقة في سيناء الآن ونستطيع حمايتها.

مقالات مشابهة

  • نصر سالم: وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا "وضع الزيت على النار"(فيديو)
  • العالمي للفتوى يوجه رسالة لكل من يُعاني من إبتلاء
  • أوشيش يوجه رسالة لكل من لم يدلِ بصوته
  • رسالة قوية من الوزير الأول عقب الإدلاء بصوته الانتخابي
  • آل سويلم يوجه رسالة لجماهير النصر
  • توماس مولر يوجه رسالة إلى رونالدو بعد وصوله للهدف 900
  • كامل الوزير يوجه بعدم منح تراخيص بناء جديدة للمستثمرين بمنطقتين في بني سويف
  • المبعوث الأمريكي السابق: أزمة المصرف المركزي الليبي خبر سيء للجميع
  • ريال مدريد يوجه رسالة إلى رونالدو.. هذا ما جاء فيها
  • أحمد موسى يكشف المهرب الحقيقي للأسلحة إلى غزة.. فيديو