استمعت محكمة جنايات القاهرة إلى اللجنة الثلاثية والخماسية التي أعدت تقريرًا عن الحالة النفسية لمضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها عمدًا.

سألت المحكمة متخصص الطب الشرعي في اللجنة الثلاثية عن سبب قتل المتهمة لطفلتها الصغيرة دون أن تؤذي أشخاصًا آخرين مثل زوجها.

أجابت الطبيبة أن المتهمة "تتميز بسمات شخصية تتصف بالانفعال وعدم استقرار المزاج، ولديها رغبة في إيذاء الآخرين أو نفسها.

على سبيل المثال، قد تجرح نفسها وتشاهد الدماء لتشعر بالراحة النفسية. وعند سؤالنا للمتهمة إذا كانت تعاني من أي أمراض نفسية، أفادت بأنها كانت تتعاطى مخدر الحشيش وأقدمت على إيذاء نفسها".

سألت هيئة المحكمة الطبيبة عن سبب سلبية تحليل المخدرات للمتهمة.

وأجابت الطبيبة بأن تحليل مخدر الحشيش يمكن أن يكون إيجابيًا بين شهر وحتى 45 يومًا من تعاطيه، وأن المتهمة كانت في السجن لفترة طويلة قبل إجراء التحليل، مما أدى إلى سلبية النتيجة.

أمر الإحالة:
كشف أمر إحالة المتهمة إلى المحاكمة أنه في مايو من العام الماضي، شرعت المتهمة في قتل طفلتها "تارا" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث أعدت حزام شنطة لخنق الطفلة، وبعد ذلك أحضرت سكينًا وسددت لنفسها ضربة في العنق، مما أدى إلى إصابتها.

أضاف أمر الإحالة أن المتهمة فقدت الوعي بعد تسديد الطعنة في رقبتها، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

اعتراف المتهمة:
اعترفت المتهمة بتفاصيل الواقعة، قائلة: "في سنة 2017، كنت أعمل مضيفة طيران في دبي، وفجأة حصلت لي وقفة روحية وأصبحت أرى أشياء لا يراها الناس العاديون، وأتلقى تجليات ترفع من طاقتي، لدرجة أن موسى وعيسى يأتيان لي ويقولان لي أنني مريم العذراء".

تابعت المتهمة: "طلبوا مني خدمة الناس على الأرض، وعالجت أشخاصًا كثيرين في منزلي بالرحاب. في يوم الواقعة، كان هناك شرط وهو أن آخذ ابنتي معي ولا أتركها مع والدها. كان يجب أن أضحّي بها في هذه الدنيا لكي تعيش في الدنيا الأخرى التي أنا ذاهبة إليها. وجدت شنطتي في الغرفة وقررت أن أستخدم حزامها لخنق ابنتي. ماتت بطريقة هادئة جدًا، وبعدها استخدمت سكينًا صغيرة لطعن نفسي في رقبتي. زوجي حاول إنقاذي، وأغمى عليّ وفقت في المستشفى".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللجنة الثلاثية تعاطي مخدر الحشيش محكمة جنايات القاهرة مضيفة طيران مريم العذراء

إقرأ أيضاً:

غدًا.. الاستئناف تنظر طلب مضيفة الطيران التونسية برد هيئة المحكمة

تنظر محكمة استئناف القاهرة، غدًا السبت، طلب دفاع مضيفة الطيران التونسية بالقاهرة المتهمة بقتل ابنتها، برد هيئة المحكمة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، في القضية رقم 12146 لسنة 2023 جنايات التجمع الأول، والمقيدة برقم 1070 لسنة 2023 كلي القاهرة الجديدة، وجهت للمتهمة «أميرة بنت حمدة» - تونسية الجنسية - تهمة قتل طفلتها "تارا عمرو" عمدًا مع سبق الإصرار بأن بينت النية وعقدت العزم على ذلك بإيعاز من شيطانها أنه قد حان وقت رحيلها شرطاً أن تضحي بكريمتها لتصاحبها إلى ربها، فهمت بإعداد الأداة والتقطت إحدى حقائبها القماشية وقصت حمالتها "حبل" وأعملته بعنق رضيعتها وظلت تضغطه على جيدها قاصدة من ذلك إزهاق روحها، فأحدثت بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وفي وقت سابق، استمعت جهات التحقيق لأقوال زوج المتهمة والذي أكد أن زوجته مؤخرا اعتنقت معتقدات إلحادية بالعلاج الروحاني من خلال الطاقة استلهمتها من بعض معلميها بدول عدة منها دولة إيطاليا عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطور إلى امتهانها العلاج الروحاني، و قبل ارتكاب الواقعة ادعت تلقيها توجيهات من مرشديها لتلتحق برفيقها الأعلى إذا أتمت رسالتها المنشودة.

وأضاف الزوج: أن زوجته أيقظته من ثُباته طالبة سكين شَحيذ قاتل مؤكدة أن وقت رحيلها قد أزف إذ تم استدعائها لرفيقها الأعلى "الانتحار"، فحاول إعادتها لرشدها فادعت أنها ستخلد إلى النوم حتى يهدأ روعها، فشاركت كريمتهما غرفتها، فاعتراه القلق فاستدعاها فلم تجيب، واستمع لصوت ضجيج فلحق بها حيث وجدها مستلقية بجوار كريمتها و مُسجاة بغطاء فكشفه عنها ليبصرها مُمسكة بسكين نافذا بعنقها فصاحبها إلى خارج الغرفة ظانًا باستغراق كريمتها في النوم.

واستنجد بالإسعاف لنجدة زوجته التي غارت عيناها فكبلها بذراعيه ففكت وثاقها فارة إلى المطبخ حيث التقطت سكين وخذته في جيدها فانتزعه منها زوجها محاولاً السيطرة عليها، إلا أنها تحلت بقوة حالت دون ذلك، فأمسكت بمقص طعنًا في عنقها، ولما خارت قواها سقطت أرضًا فاقدة لوعيها، وبالنظر لكريمته أبصرها راقدة ولُف حول رقبتها حبل فانتزعه تزامنا ذلك مع وصول المسعفين الذين نقلوه وكريمته إلى أحد المراكز الطبية التي أعلنت وفاتها، فعاد بها إلى مسكنه حيث وجد المتهمة على حالها وحضر مسعفون آخرون نقلوها لمستشفى البنك الأهلي لمداركتها بالعلاج.

اقرأ أيضاًكواليس مقتل شخص على يد أبناء شقيقته بالبدرشين

«إمبراطور للكيف».. ضبط 47 ألف قرص مخدر قبل ترويجها في مطروح

مقالات مشابهة

  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • تأجيل طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها برد هيئة المحكمة
  • قرار من النقض في قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • 10 سبتمبر.. الحكم في طلب رد هيئة محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها
  • لـ 10 سبتمبر.. تأجيل طلب مضيفة الطيران التونسية برد هيئة المحكمة
  • بعد قليل.. نظر طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لرد هيئة المحكمة
  • اليوم.. نظر طلب رد هيئة المحكمة بقضية مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل طفلتها
  • الأمن يفحص فيديو لعروس فتاة زعمت وفاة زوجها اثناء حفل زفافه
  • غدًا.. الاستئناف تنظر طلب مضيفة الطيران التونسية برد هيئة المحكمة
  • روجينا: ابنتي الكبرى ترفض العمل معي.. والصغرى تجاهلت الانتقادات