فرنسا – أدى ارتفاع منسوب التلوث في نهر السين إلى إلغاء تدريب السباحة، لليوم الثاني على التوالي للاعبي الترايثلون المشاركين في أولمبياد باريس 2024.

وشهد يوم السبت الماضي هطول أمطار غزيرة في باريس، أدى إلى تلوث نهر السين.

وألغيت تدريبات السباحة الأحد، بسبب تلوث النهر وعدم جدوة المياه لإقامة تدريبات للاعبين، وهو السبب نفسه الذي أدى إلى إلغاء التدريبات اليوم الاثنين.

وجاء في بيان صدر الاثنين عن منظمي باريس 2024 والاتحاد الدولي للترايثلون أن الاختبارات أظهرت أن جودة المياه لا تزال أقل من المستوى المقبول وأن المنظمتين تريدان، التأكيد على أن الأولوية هي صحة الرياضيين.

وأضاف بيان باريس 2024 والاتحاد العالمي للترايثلون: “كشفت الاختبارات التي أجريت في نهر السين يوم الأحد عن مستويات جودة المياه التي لم توفر، في نظر الاتحاد الدولي للترايثلون، ضمانات كافية للسماح بإقامة الحدث، ويرجع هذا إلى الأمطار التي هطلت على باريس يومي 26 و27 يوليو.

ومن المقرر أن تبدأ منافسات الترايثلون للرجال غدا الثلاثاء، وإذا لم تصل جودة المياه إلى المستوى المطلوب يوم السباق، فإن منافسات الترايثلون لها يومان احتياطيان – 1 و2 أغسطس – مدمجان في البرنامج.

وإذا لم تكن جودة المياه مناسبة في تلك الأيام، فسيتم إلغاء مرحلة السباحة في مسابقة الترايثلون وستتحول إلى مسابقة ثنائية، حيث يتنافس الرياضيون فقط على سباقي الدراجة والجري.

وأظهرت الاختبارات التي أجريت في وقت سابق من شهر يوليو أن نهر السين نظيف بما يكفي للسباحة، لكن الأمطار الغزيرة التي هطلت في العاصمة الفرنسية يومي الجمعة والسبت أدت إلى انخفاض الجودة.

المصدر:”وكالات”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: جودة المیاه نهر السین

إقرأ أيضاً:

ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت

ألحق خزن.. قالت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بأن هناك انقطاع سيحدث للمياه في بعض المناطق خلال مساء اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، وذلك لمدة 8 ساعات متواصلة، بسبب أعمال صيانة بمحطة شمال حلوان، حيث أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة انقطاع المياه عن مناطق (مساكن الزلزال - التعاونيات - عزبة الوالدة - عرب الوالدة - منشية عين حلوان - مساكن صلاح سالم) بحلوان، وضعف المياه عن مناطق (غرب حلوان - شارع رايل) بـ حلوان، وذلك اعتبارا من الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، وحتى الساعة الخامسة صباح يوم السبت ولمدة 8 ساعات.

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع نظرا لقيامها بأعمال صيانة وإحلال وتجديد وربط خط المياه قطر 700مم بخط قطر 600مم بمحطة مياه شمال حلوان.

تنويه هام لكل المواطنين

وفقًا للتقارير الرسمية، فإن بداية انقطاع المياه سيكون في تمام الساعة 9 مساء اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024، وحتى الساعة 5 صباحًا يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024، أي إن قطع مياه الشرب سوف يستمر لمدة 8 ساعات كاملة.

وطالبت الشركة من كل المواطنين وكذلك أصحاب المستشفيات والمخابز، بضرورة تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب قبل فترة الانقطاع، مشددة على كون الجهات المعنية بشركة مياه الشرب في القاهرة سوف تدفع بسيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة بقطع المياه، ويمكن طلبها من خلال الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس أب على رقم 01206665125.

مقالات مشابهة

  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • ضعف المياه عن عدة مناطق في أسيوط بسبب الصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ125 على التوالي
  • لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة للقمار والدمبلة في بغداد
  • صورت نفسها لحظة الولادة.. الفنانة هند رضا تثير الجدل بسبب مولودها الثاني
  • تعيينات شركة المياه والصرف.. موعد تقديم طلبات وظائف 2024
  • سبب غياب حراس النصر عن التدريبات
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ123 على التوالي
  • ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت
  • نفوق الأسماك في خليج إزمير التركي بسبب التلوث ودفء مياه البحر