دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وقّع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على ملف ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، بعد استكمال جميع التفاصيل والاشتراطات للملف استعداداً لتسليمه للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتقرر أن يتم تسليم ملف الترشح من خلال حفل رسمي يقيمه الفيفا في العاصمة الفرنسية باريس، عبر وفد رسمي برئاسة وزير الرياضة السعودي، عبد العزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، إلى جانب طفلين من مراكز التدريب الإقليمية للاتحاد السعودي.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن اختيار الطفلين للمشاركة في تسليم ملف الترشح، يأتي كمبادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم "تجسيداً لطموح الجيل السعودي الشاب لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في عالم كرة القدم".

ونقلت وكالة الأنباء تصريحات لوزير الرياضة السعودي، والتي جاء فيها: "إن الإشراف المباشر من سمو سيدي ولي العهد على ملف ترشح المملكة لاستضافة هذا الحدث الكروي الكبير، يجسد حرص سموه، على المضي قدماً نحو صناعة مستقبل الرياضة في المملكة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030".

وأضاف: "إضافة إلى بناء جيل رياضي متميز وقادر على المشاركة، وتمثيل الوطن خير تمثيل في كبرى المحافل الرياضية القارية والدولية، لتواصل بلادنا ريادتها على مختلف المستويات وجميع المجالات، ولنثبت للعالم أجمع ما تمتلكه بلادنا من طاقات شابة قادرة على استضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية العالمية".

في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، سحبت أستراليا رغبتها في استضافة نهائيات المونديال، لتكون السعودية صاحب العرض الوحيد لاحتضان هذه النهائيات.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان كأس العالم

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: بقيادة محمد بن زايد.. بلادنا منوره

عبر الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، عن فخره بدولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وقال عبر منصة "إكس": "بقيادة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، أكيد بلادنا منورة. أنت فيها و راعيها كيف ما تنور". 

بقيادة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان حفظه الله، اكيد بلادنا منوره. انت فيها و راعيها كيف ما تنور. pic.twitter.com/kwCE290ilG

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) September 6, 2024

مقالات مشابهة

  • محمد فاروق: الحزم السعودي يعرض 500 ألف دولار لاستعارة كهربا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية في بطولة غرب آسيا
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يواصل استعداداته لمواجهة الصين
  • محمد الصدعان: ما يقوم به اتحاد القدم لا يمت لكرة القدم بصلة
  • عبدالله آل حامد: بقيادة محمد بن زايد.. بلادنا منوره
  • دعوات لحراك يمنع المنتخب الإسرائيلي من المشاركات الدولية.. الفيفا أجّل البت بطلبات الحظر
  • إعلان تشكيلة منتخب سورية لكرة القدم في مباراته مع منتخب موريشيوس ببطولة الهند الودية
  • «كونميبول» ينضم إلى «الفيفا» لمكافحة العنصرية
  • دوري الرسول الاعظم لكرة القدم المدرسية بإب يصل إلى النهائي