أصدرت سفارة الولايات المتحدة في بيروت، الأحد، تحذيرات وتوصيات لرعاياها الراغبين في السفر إلى لبنان، وذلك وسط التوترات الإقليمية المتزايدة التي عطلت جداول رحلات جوية.

ودعت السفارة، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، الأميركيين المسافرين إلى لبنان إلى ضرورة التأكد من مواعيد رحلاتهم، والبقاء متيقظين، باعتبار أن مسارات الرحلات قد تتغير دون إشعار مسبق.

وقال البيان إن البيئة الأمنية في لبنان  تظل "معقدة ويمكن أن تتغير بسرعة"، مضيفا: "تذكّر السفارة الأميركية المواطنين الأميركيين بمراجعة تحذير السفر الحالي، الذي يحثهم بشدة على إعادة النظر في السفر إلى لبنان".

لبنان.. رحلات جوية بين التأجيل والإلغاء وسط مخاوف من "الرد الإسرائيلي" على هجوم الجولان أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية، عن تأجيل العديد من رحلاتها من وإلى لبنان، الإثنين، لأسباب قالت إنها تتعلق بتوزيع "المخاطر التأمينية على الطائرات"، فيما تتزايد التوقعات بضربة إسرائيلية انتقامية، بعد الهجوم الصاروخي الذي استهدف قرية مجدل الشمس بالجولان.

وأضاف: "نوصي المواطنين الأميركيين بالتسجيل في برنامج التسجيل الذكي للمسافر (STEP) لتلقي التنبيهات، وذلك حتى تسهلوا علينا تحديد مكانكم في حالة الطوارئ".

والإثنين، نشرت السفارة عبر منصة "إكس"، مقطعا مصورا لمساعدة وزير الخارجية للشؤون القنصلية، رينا بيتر،  تضمن "تذكيرا للمواطنين الأميركيين في لبنان بالتسجيل في برنامج(STEP) مع توصيات أخرى للحفاظ على سلامتهم وسلامة أحبائهم.

A reminder to U.S. citizens in Lebanon to enroll in STEP and other preparedness recommendations to keep you and your loved ones safe. A message from Assistant Secretary for Consular Affairs Rena Bitter.@TravelGov pic.twitter.com/OZNugd0bCc

— U.S. Embassy Beirut (@usembassybeirut) July 29, 2024

 ويأتي ذلك في أعقاب التوتر الشديد الذي ساد المنطقة منذ سقوط مقذوف، السبت، على معلب كرة قدم في بلدة مجدل شمس بمرتفعات الجولان، مما أدى إلى مقتل 12 طفلا.

واتهمت إسرائيل حزب الله اللبناني بالوقوف وراء ذلك الاعتداء، لكن الأخير نفى مسوؤليته عن الهجوم.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إلى لبنان

إقرأ أيضاً:

صابرين تصل بيروت.. استعدادًا لتكريمها فى مهرجان الأفضل

وصلت النجمة صابرين، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك استعدادًا لتكريمها غدًا ضمن فعاليات مهرجان الأفضل.

صابرين

تصدرت الفنانة صابرين التريند، وذلك بعد حديثها عن رايها في تجسيد السيرة الذاتية لاحد الابطال، مشيرة إلى أنها لن تقوم بتجسيد أي شخصيات أخرى بعد شخصية أم كلثوم في مسلسلها الشهير.

صابرين 

 وذلك خلال استعدادها لتكريمها اليوم الأربعاء ضمن فعاليات مهرجان الأفضل ببيروت.

 

و أضافت صابرين في تصريحات تلفزيونية: اتوقع عرض فيلم الملحد في فترة لاحقة، رغم الجدل الذي لاحق الإعلان عنه.

بنت الباشا مفاجأة من العيار الثقيل 

وتابعت أنها تشارك في فيلم بعنوان “بنات الباشا” سيكون مفاجأة من العيار الثقيل.

 

وأشارت: «دخلت مع ماندو العدل فيلم أقوى جدلا من فيلم الملحد اسمه بنات الباشا».

 

وعن حضورها إلى لبنان رغم الظروف التي تمر بها البلاد ردت صابرين، قائلة :"لا لازم اجي، أنا بقت عائلتي في لبنان، ظروف أو مش ظروف باجي عادي خالص".

 

مسار إجباري

من ناحية أخرى حققت صابرين نجاحّا كبيرًا في الماراثون الرمضاني الماضي 2024، من خلال مشاركتها في مسلسل مسار إجباري، وشاركها في بطولة العمل كل من: الفنانة بسمة، أحمد داش، عصام عمر، محمود البزاوي، وغيرهم من النجوم.

 

 

كما تنتظر صابرين عرض أحدث أفلامها بعنوان الملحد، والعمل من بطولة أحمد حاتم، محمود حميدة، ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

 

وكانت حرصت النجمة صابرين على الاحتفال بعيد ميلاد والدتها عبر منشور على حسابها بموقع فيس بوك.

 

حيث كتبت صابرين قائلة: "كل سنة وأنتي طيبة يا ماما يايومه ياماتى سلاماتى احتراماتي قبلاتى، يا كبيرة العيلة واللي شايلة الشيلة من زمان وعلمتينا يعنى إيه نحافظ على صلة الرحم والحنية تكون إزاى والتربية تبقى إزاى والعطاء يتعمل إزاى والصح صح والغلط غلط".

 

وأضافت صابرين: "ساعات كنا مابنسمعش الكلام لكن كل ما بنكبر وتعدى الأيام بنكتشف أنك عندك حق في كل كلمه قولتيها، ربنا يخليكى لينا وتحمينا بكلامك الموزون وأفعالك للخير يا صاحبة الفضل بعد ربنا علينا جميعا".

مقالات مشابهة

  • بو عاصي: بري يهوّل بطرح إعادة النظر بقانون الانتخاب
  • الأردن.. مظاهرة أمام السفارة الأميركية تندد بالحرب على غزة
  • وول ستريت جورنال: رجل الدعاية الروسي الذي يحاول التأثير على عقول الأميركيين
  • عصل طرأ على الرقم 140.. رقمان موقتان للصليب الأحمر في بيروت وجبل لبنان
  • الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا
  • مسؤولٌ كبير.. من سيزورُ بيروت قريباً؟
  • إعلام: واشنطن تدرس التفاوض مع "حماس" بشكل مباشر لتحرير مواطنيها
  • بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه"
  • بو حبيب التقى وزير السياحة ورئيسة جمعية بيروت ماراثون
  • صابرين تصل بيروت.. استعدادًا لتكريمها فى مهرجان الأفضل