اتهم هانبيال القذافي المؤسسة القضائية اللبنانية بالتغاضي عن تصريحات صادرة عن الوزير اللبناني السابق وئام وهّاب عقب لقاء تلفزيوني أكد فيه الأخير امتلاكه معلومات عن مصير موسى الصدر.

وأكد محامي هانبيال الذي يدير حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أن القضاء اللبناني لم يتخذ أي إجراء ولم يدل بأي تصريح عقب فترة من تصريحات وهّاب.

وكانت وكالة “سبوتنيك” الروسية قد أكدت طلب محامي هانبيال من القضاء اللبناني أخذ إفادة وهّاب، واعتبارها بمثابة بلاغ رسمي إلى المحقق العدلي اللبناني.

وفي ديسمبر 2015، اعتقل الأمن الداخلي اللبناني الذي يشرف على عمليات السجون، هانيبال القذافي، بزعم صلته باختفاء موسى الصدر ورفيقيه في ليبيا بعد زيارة رسمية في أغسطس 1978.

المصدر: منصة إكس + ليبيا الأحرار

القضاء اللبنانيهانبيال القذافي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف القضاء اللبناني هانبيال القذافي

إقرأ أيضاً:

تحقيقات موسعة في البلاغ المقدم ضد محامي المساكنة

 بدأت نيابة شمال القاهرة تحقيقات موسعة في البلاغ المقدم من أيمن محفوظ المحامي بالنقض ضد محامي المساكنة في الاتهامات باذدراء الدين والتحريض على الفسق والفجور.

وصرح أيمن محفوظ بأن لائحة الاتهامات ستضاف إليها اتهامات جديدة ستكون مفاجأه للجميع، وهي التحريض للمواطنين على عدم الانقياد للقوانين وانتحال صفه محامي بالنقض على غير الحقيقه، حيث أن المقدم ضده ذلك البلاغ، لا يحمل تلك الصفة حيث أنه يعلن في المواقع الصحفية بأنه يحمل تلك الصفة كذبا.

وأضاف محفوظ أن محامي المساكنة دائم النشر بانن يوقع على دعاوي بمحلس الدولة وهو لايحمل الأهلية القانونية للتوقيع على تلك الدعاوي مما يتحقق معه يقينا انتحال الصفة.

كما أنه يتحدي نقابه المحامين وأعضاء مجلس النقابه بتصريحات وتلميحات بان نقابه المحامين  هي نقابه الدواعش وان النقابه لها نشاطات ارهابيه مناهضه للدوله مما يهين جموع المحامين. يضر ضد بالغ باحد اهم مؤسسات الدوله وهي القضاء مما يشكل جريمه اهانه القضاء بإنه يتعامل مع منظومه ارهابيه كمايدعي هاني سامح وهي نقابه المحامين.

واختتم محفوظ تصريحاته ان هناك شبه اجماع من حموع المحامين علي ضروره بتر هذا العنصر الفاسد الذي يثير الفوصي ويعمل علي نشر الفوضي والاضرار بالسلم المجتمعي.

وهذا اتهام سيضاف إلى لائحه الاتهامات الموجهه للمحامي المساكنه. 
وسنطالب في التحقيقات بعمل التحريات الامنيه حول القصد الجنائي من تلك التصريحات المسيئه لكافه المؤسسات وللجموع الشعب المصري واتخاذ اوامر قضائيه بالقبض علي محامي المساكنه ومنعه من السفر تمهيدا للمحاكمته علي مجموع الاتهامات الموجهه له. مع اتخاذ اللازم قانونا.

مقالات مشابهة

  • تحقيقات موسعة في البلاغ المقدم ضد محامي المساكنة
  • الترهوني: تصريحات صالح وحفتر تدل على رؤية جديدة للجنوب الذي سيكون موطن الإعمار والبناء
  • نابلس - استشهاد الطفلة بانا بكر
  • فتاة تشنق نفسها داخل دارها في مدينة الصدر شرقي بغداد
  • الصدر يجدد الدعوة الى تظاهرة مليونية دعما لغزة
  • محامي الطفل المغتصب في عدن يكشف تفاصيل جديدة عن القضية ويشكو من عرقلة سير التحقيقات
  • القضاء الأميركي يتهم 5 عسكريين روس بشن هجمات سيبرانية ضد أوكرانيا
  • القضاء الأمريكي يتهم 5 عسكريين روس بشن هجمات سيبرانية ضد أوكرانيا
  • القضاء الأميركي يتهم خمسة عسكريين روس بشن هجمات سيبرانية ضد أوكرانيا
  • مشاجرة مسلحة بقطاع 78 بمدينة الصدر في بغداد