أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أثارت أسعار ركن السيارات بالمرآب الذي تستغله شركة “تي جي” الواقع بجانب منصة اتصالات المغرب بمدينة المضيق، استياء واسعا، وذلك إلى جانب مخالفة التواصيل المقدمة للمرتادين لبنود دفتر التحملات المُبرم بين الشركة وجماعة المضيق، ناهيك عن خروقات أخرى.

وأظهرت تذكرة موقف السيارات المذكور، حصلت عليها جريدة “أخبارنا” أن الشركة المجهولة، تتقاضى 10 دراهم مقابل ركن السيارة ولو لدقيقة واحدة، كما أنها تتقاضى نفس المبلغ رغم اختلاف فترة ركن السيارة بين الصباح والليل.

وأثار هذا الارتفاع استياءً واسعًا في صفوف زبناء الموقف، الذين اعتبروه مخالفةً صريحةً لدفتر التحملات الذي يُلزم الشركة بتطبيق تسعيرة مُحددة وإشهارها، مع تسليم المرتفقين لوصل الركن عند الدخول وليس الخروج، كما يجب عليه -الوصل- أن يتضمن معلومات عن الشركة المستغلة للموقف.

ويُطالب العديد من المواطنين بالتدخل الفوري من طرف السلطات المختصة، لوقف هذه الممارسات غير القانونية وضمان احترام الشركة لدفتر التحملات.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الحكومة تبرر تأجيل تطبيق معايير بيئية على السيارات بالتوتر الجيوسياسي وتذبذب أسعار المحروقات

تتجه الحكومة إلى تأجيل تطبيق معايير بيئية صارمة على مسطرة المصادقة على اعتماد السيارات الجديدة في المغرب لمدة عامين، بعدما كانت ستدخل حيز التنفيذ بداية 2025.

وكشف عن التوجه الحكومي مشروع قرار مشترك لوزير النقل واللوجيستيك ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، يتعلق بتحديد شروط المصادقة على المركبات فيما يخص انبعاث الملوثات وفقا لمتطلبات المحرك من الوقود.

ووفق مشروع القرار المشترك، سيتم تأجيل تطبيق معايير انبعاث الملوثات حسب معايير « Euro 6 » لمكافحة تلوث المركبات، بالنسبة للمركبات من صنف N1 وN2 وN3 وM3 وM2 لمدة عامين.

وأوضح مشروع القرار أن الإجراء المذكور، يأتي « في ظل الوضع العالمي الذي يستم بالتوتر الجيوسياسي والتضخم وصعوبات العرض وعدم استقرار أسعار الوقود، بالإضافة إلى التكاليف الناتجة عن المعايير الجديدة التي تهدد تجديد أسطول النقل البري ».

المشروع ذاته يقول إن تأجيل دخول المعايير الجديدة حيز التنفيذ، سيؤثر على نجاح برامج تجديد الأسطول التي أطلقتها وزارة النقل واللوجيستيك، ولاسيما برنامج « Safe Autocar »، الذي يهدف إلى تشجيع المهنيين في النقل الطرقي على اقتناء مركبات مجهزة بأجهزة تعزيز السلامة على الطرق، قصد تحسين النقل الطرقي، حيث أن تكلفة اقتناء المركبات الجديدة سترتفع من 5 إلى 12 بالمائة في جميع العلامات التجارية ».

وسيتم تأجيل تطبيق القرار لمدة 24 شهرا فيما يتعلق بعمليات المصادقة، و36 شهرا فيما يتعلق بعمليات التسجيل.

مقالات مشابهة

  • كان سيؤدي مباشرة إلى زيادة في أسعار السيارات.. الحكومة تؤجل تطبيق قرار اعتماد Euro 6
  • سبب ارتفاع أسعار السيارات وعودة «الأوفر برايس» في السوق المصرية
  • بعد ارتفاع أسعارها| نشتري السيارات ولا نستنى؟.. الشُعبة توضح
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في أسبوع
  • ننشر أسعار السلع بجناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بـأهلا مدارس
  • ركود فى أسواق حلوى المولد بمدينة طنطا
  • ذعر وخوف؟ في أوبك+.. فوضى بسوق النفط مع الضخ الأمريكي الهائل وسط مساع وقف النزيف
  • بالفيديو.. الجباري يقارب أسباب نجاح سيتكوم التيساع فالخاطر في مقابل فشل أعمال كوميدية سابقة
  • تعرف على أسعار الأسهم الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا اليوم الخميس 5-9-2024
  • الحكومة تبرر تأجيل تطبيق معايير بيئية على السيارات بالتوتر الجيوسياسي وتذبذب أسعار المحروقات