فرنسا – سجل السباح الفرنسي ليون مارشان، رقما قياسيا أولمبيا جديدا، امس الأحد، خلال مشاركته في سباق 400 متر سباحة متنوع رجال، بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، ليتوج بالميدالية الذهبية للسباق.

وسجل مارشان (22 عاما)، الذي حقق الميدالية الأولمبية الأولى له، زمنا قدره 4:02.95 دقيقة، محطما الرقم القياسي الأولمبي السباق المسجل باسم الأسطورة الأمريكي مايكل فيليبس عام 2008 في أولمبياد بكين وقدره 4:03.

84 دقيقة.

وتقدم مارشان بفارق 5.67 ثوانٍ عن الياباني تومويوكي ماتسوشيتا الذي نال الفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب الأمريكي كارسون فوستر الذي تخلف عن الأول بفارق 5.71 ثانية.

ومنذ أولمبياد طوكيو، تمكن مارشان من إحراز 4 ألقاب عالمية في السباحة المتنوعة (200 و400 متر عامي 2022 و2023) ولقب في 200 متر فراشة العام الماضي.

وأقيم السباق وسط غياب حامل اللقب الأمريكي تشايس كاليس، الذي فشل في التأهل إلى النهائي، بعدما حل في المركز 11 في التصفيات، بفارق ثانيتين عن الوقت المؤهل.

ولم يكن كاليس الغائب الوحيد عن السباق، إذ فشل أيضا صاحب برونزية طوكيو، الأسترالي برندون سميث في التأهل بحلوله 13 في التصفيات، فيما لم يتجاوز الأمريكي الآخر جاي لايثرلاند الذي نال الفضية قبل 3 أعوام، تجارب انتقاء المنتخب الوطني المشارك في باريس 2024.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«كتاب الإمارات» ينتخب مجلس إدارة جديداً السبت

أبوظبي (الاتحاد)
تعقد الجمعية العمومية لاتحاد كتّاب وأدباء الإمارات اجتماعها العادي الثاني للسنة المالية 2023، لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد، وذلك صباح يوم السبت القادم، الموافق 07 سبتمبر 2024، الساعة 11 صباحا، عبر المنصة الإلكترونية لوزارة تنمية المجتمع.
تعد هذه الانتخابات عاملًا مهما في مسيرة الاتحاد الثقافية، وتتيح الفرصة للراغبين من أعضاء الاتحاد في الانضمام إلى مجلس الإدارة الجديد، للمشاركة الفاعلة في تطوير الحركة الأدبية والثقافية في الدولة، وتعزيز الرؤية المستقبلية للاتحاد على المستويين المحلي والخارجي. ووفق جدول الأعمال الذي ذكره الاتحاد، سيتضمن الاجتماع عددا من الأعمال المهمة منها الاطلاع على محضر الجمعية العمومية السابق والتصديق عليه، الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن أنشطة الاتحاد للعام 2023، واعتماد مشروع الميزانية للعام 2024 ومناقشة الحساب الختامي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، كما سيتم اختيار المحاسب القانوني للعام 2024 وتحديد مكافأته، إضافة إلى انتخاب مجلس الإدارة الجديد، وبحث الاقتراحات المقدمة من الأعضاء وما يستجد من أعمال أخرى. الجدير بالذكر، بأنه قد تم تأجيل انتخابات الدورة الجديدة لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، التي كان مقرراً انعقادها بتاريخ 24 أغسطس 2024 في مقر الاتحاد بقناة القصباء في الشارقة، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.

أخبار ذات صلة طحنون بن زايد يترأس الاجتماع الثاني لمجلس إدارة شركة "إم جي إكس"

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر (أخر ساعتك 60 دقيقة»
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يسجل رقما قياسيا في «غينيس» بأكبر برقع صقر
  • أبوظبي للصيد والفروسية يسجل رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بأكبر برقع صقر
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. هتأخر الساعة 60 دقيقة
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • جولد بيليون: الذهب يسجل أعلى مستوى خلال أسبوع قبيل تقرير الوظائف الأمريكي
  • «كتاب الإمارات» ينتخب مجلس إدارة جديداً السبت