عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «مجدل شمس في الجولان نقطة اشتعال جديدة قد تجر المنطقة لصراع أوسع نطاقا».

وذكر التقرير، أنه على مدار نحو 10 أشهر من المناوشات وتبادل الاستهدافات والقصف بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، لم يكن في الحسبان أن تكون قرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل نقطة اشتعال جديدة وسببا لجر المنطقة إلى حرب محتملة أوسع نطاقا.

وأشار التقرير إلى سقوط 12 قتيلا وإصابة نحو 30 آخرين إثر انفجار صاروخ في ملعب كرة قدم بمجدل شمس، موضحا أن مثل هذه الحادثة المفاجئة كانت كفيلة بتحويل دفة الحرب الإسرائيلية إلى جبهتها الشمالية مع جنوب لبنان، رغم نفي حزب الله ضلوعه في تنفيذ هذا الهجوم.

ولفت إلى أن ردود الفعل لدى إسرائيل معنية بالتصعيد وإجبار حزب الله على دفع ثمن هذا الهجوم مثلما جاء على لسان وزير الدفاع يوآف جالانت، ولكن بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية رأت أن تلك التهديدات ليست إلا جزءً من خطاب دعائي بدأته حكومة نتنياهو في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاًله رأس حربية.. كل ما تريد معرفته عن صاروخ مجدل شمس «فلق 1»

إعلام إسرائيلي: سكان مجدل شمس هاجموا وزراء بالحكومة أثناء تشييع جثامين القتلى

بعد «مجدل شمس».. شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية ترجئ عودة بعض الرحلات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أنصار حزب الله استهداف مجدل شمس اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان المقاومة اللبنانية المقاومة في لبنان انصار حزب الله جالانت حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حزب الله لبنان صراع اسرائيل ولبنان صراع لبنان واسرائيل غالانت قصف مجدل شمس قوات الاحتلال لبنان لبنان حزب الله لبنان واسرائيل مجدل شمس مسيرات حزب الله مسيرات لبنان مقاومة لبنان هضبة الجولان هضبة الجولان المحتلة وزير الدفاع الإسرائيلي وزير دفاع إسرائيل مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق داخل جراج برج سكنى بالبحيرة دون حدوث إصابات

تمكنت قوات الحماية المدنية بالبحيرة من السيطرة على حريق داخل جراج  أحد الأبراج السكنية السكنية بمدينة دمنهور دون أى حدوث أى إصابات.

وكانت مديرية أمن البحيرة قد تلقت إخطارا بالواقعة من شرطة النجدة، وبالفحص تبين اشتعال النيران بسيارة ملاكى داخل جراج برج سكنى بالقرب من الكوبرى العلوى بوسط مدينة دمنهور، بسبب ماس كهربائى، مما أسفر عن انبعاث دخان كثيف أثار الذعر بين السكان.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية الى مكان الواقعة وتم السيطرة على مصدر اشتعال النيران ومنع إمتداده إلى الأماكن المجاورة.

وتحرر المحضر اللازم تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق فى الواقعة ومعرفة أسباب وملابساتها.







مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير الأمني لشرطة المنطقة
  • اشتعال المنافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر
  • تغير ثوري في واتساب.. ميتا تفتح أبوابها للتطبيقات المنافسة.. صار بامكانك الان استقبال رسالة من تليجرام مثلا على واتساب.. تفاصيل
  • يديعوت أحرونوت .. خطة إسرائيلية جديدة لتهجير ما تبقى من سكان مدينة غزة
  • يديعوت أحرونوت: خطة إسرائيلية جديدة لتهجير ما تبقى من سكان مدينة غزة
  • السيطرة على حريق داخل جراج برج سكنى بالبحيرة دون حدوث إصابات
  • جبهة الاسناد تحقّق لحزب الله مكاسب كبرى!
  • "الصلاة فرض ومتسمعناش رأيك".. ياسمين عز تفتح أبواب النار على إلهام شاهين
  • الأردن: تفجر الوضع في الضفة الغربية سيدفع باتجاه حرب أوسع في المنطقة
  • حماس: يجب أن تبحث أي مفاوضات جديدة تهرب إسرائيل مما اتفقنا عليه وليس العودة إلى نقطة الصفر