أبوظبي (الاتحاد)
 استقبلت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، 25 طالباً وطالبة إماراتيين من المرحلة الثانوية والجامعات الذين يرغبون في العمل في المجال الصناعي للانضمام إلى برنامجها السنوي للتدريب الصيفي.يهدف برنامج التدريب الصيفي إلى تزويد الطلبة بالخبرات والمهارات العملية التي تؤهلهم للالتحاق بالقطاع الصناعي، مع التركيز بشكل خاص على طلاب العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.


وأطلقت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم برنامج التدريب الصيفي منذ أكثر من 20 عاماً، وشارك منذ إطلاقه في العام 2001 أكثر من 500 شاب وشابة من الكوادر الوطنية، حيث واصل العديد منهم العمل في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وغيرها من الشركات الصناعية الأخرى في الدولة.
وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «يمثّل برنامج التدريب الصيفي التابع للإمارات العالمية للألمنيوم فرصة مميزة للشباب الإماراتي لاكتساب الخبرات العملية وإلهامهم للعمل في المجال الصناعي والمساهمة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للنمو الصناعي»مشروع 300 مليار«. يسرني الترحيب بالدفعة الجديدة من الطلبة وتشجيعهم على تحقيق أقصى استفادة من هذه التجربة بصفتهم كوادر المستقبل للقطاع الصناعي في الدولة».
تعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من الشركات الرائدة في توظيف المتخصصين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ويضم فريق عمل الشركة أكثر من 1.500 موظف متخصص في هذه المجالات منهم أكثر من 500 مواطن إماراتي.
ويعمل حالياً حوالي 1.200 مواطن إماراتي في الشركة وتقل أعمار أكثر من 700 منهم عن 35 سنة. وفي العام الماضي، قامت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتوظيف حوالي 120 مواطناً إماراتياً، من بينهم 37 امرأة.
تعمل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على تسريع معدلات التوطين خلال الأعوام المقبلة من خلال زيادة نسبة المواطنين الإماراتيين في فريق عملها بنسبة 2% على أساس سنوي لتصل إلى 48% بحلول العام 2026، وتتوقع الشركة توظيف حوالي 500 مواطن بحلول نهاية العام 2026، تماشياً مع متطلبات نمو الشركة ومعدل دوران العمالة.
وتهدف البرامج التوعوية المتعددة التي تنظمها الإمارات العالمية للألمنيوم، والتي تشمل «هندسة المستقبل»، وبرنامج «سفراء الإمارات العالمية للألمنيوم»، و«مسابقة الروبوتات الصناعية» لطلاب الهندسة بالجامعات، إلى تطوير مهارات الشباب وإلهامهم للالتحاق في القطاع الصناعي في الدولة.
وأعلنت الإمارات العالمية للألمنيوم الشهر الماضي عن استقطاب أكثر من 7.300 طالب من 29 مدرسة خلال العام الدراسي 2023-2024 ضمن برنامج «هندسة المستقبل» وشارك فيه أكثر من 30.000 طالب وطالبة منذ إطلاقه في العام 2017.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات العالمية للألمنيوم شرکة الإمارات العالمیة للألمنیوم برنامج التدریب الصیفی أکثر من

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية

كتب- محمد سامي:

نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج الوطني "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية" والذي عقد على مدار 4 أيام خلال شهر سبتمبر الحالي.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء الشخصية المصرية في ظل إستراتيجية الجمهورية الجديدة، وفي إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمساهمة في إعداد الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والمعرفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بدأت فعاليات البرنامج بكلمة اللواء أ/ ح طارق محمـد هلال مدير إدارة الشئون المعنوية أكد خلالها أن البرنامج يهدف إلى تمكين كل من يتولى منصب قيادي بالدولة المصرية أن يمارس عمله بإبداع من منظور استراتيجي في إطار منظومة وطنية متناغمة لتحقيق رؤية مصر الاستراتيجية.

وشارك في البرنامج العديد من القيادات الوطنية بمختلف مؤسسات وهيئات الدولة المصرية وأفراد القوات المسلحة، وقد روعي مشاركة عدد من ذوي الهمم في إطار حرص القيادة السياسية على تمكينهم ودمجهم في جميع البرامج والمبادرات القومية التى تنفذها الدولة.

تضمن البرنامج العديد من الموضوعات التى تخص التحديات التى تواجه الدولة المصرية وإنعكاساتها على الأمن القومى المصري وكيفية مجابهتها والتعرف على الفكر الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف بهدف تعزيز نمط القيادة الوطنية لدعم ركائز الأمن القومي المصري.

وحرصت إدارة الشئون المعنوية بالتنسيق مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم وبمشاركة عدد من خيرة أساتذة الجامعات والخبراء الاستراتيجيين على تحقيق أقصى إستفادة للمشاركين.

واختتمت الفعاليات بتكريم المتميزين من مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة ورجال الدين وذوي الهمم، وتم توزيع الشهادات التقديرية وإلتقاط الصور التذكارية، وأشاد المشاركين بالتنظيم والإعداد الجيد للبرنامج، مقدمين الشكر للقوات المسلحة والمجلس الوطنى للتدريب والتعليم على تنظيم تلك البرامج التى تتيح لهم الفرصة لإثراء الفكر لمواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: أكثر من 20 ألف قتيل بحرب السودان
  • القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية
  • بطريقة بسيطة.. كيف تدفع مصاريف المدارس بالتقسيط ودون فوائد؟
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية تعزز ريادة الدولة العالمية
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية وأداء استثنائي يعزز ريادة الدولة على الخارطة العالمية
  • عاجل - حقيقة تأجيل الدراسة وموعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 رسميا في المدارس والجامعات
  • أكثر من 120 شركة محلية ودولية تشارك بمعرض دولي في السليمانية
  • 500 مشارك في المخيم الصيفي ببيت الحكمة
  • تراجع الناتج الصناعي لألمانيا أكثر من المتوقع في يوليو
  • موعد بدء العام الدراسي بالمدارس والجامعات