بغداد اليوم -  ديالى

دعا النائب مضر الكروي، اليوم الأثنين (29 تموز 2024)، الى التريث في تطبيق المادة 140 في 38 قرية شرقي العراق، مؤكدا أنه يجب مراعاة حساسية الأوضاع.

وقال الكروي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "لجنة تنفيذ المادة 140 أصدرت مؤخرا قرارا حول العقود الزراعية في 38 قرية تقع ضمن محيط قضاء خانقين بمحافظة ديالى، وهو موضوع حساس ويتطلب إجراءات مرنة لأن مئات المزارعين يملكون عقود رسمية تمتد الى عشرات السنوات".

وطالب الكروي رئاسة مجلس الوزراء بـ"إصدار امر بالتريث في تنفيذ قرار لجنة تنفيذ المادة 140 وإعطاء فرصة لتدقيق العقود في القرى المشمولة من قبل لجنة عليا تابعة لوزارة الزراعة وبقية الجهات لتفادي أي ظلم او اجحاف ينال من المزارعين العرب ويجب مراعاة حساسية الأوضاع وأن يتم الامر وفق مبادئ عادلة ومنصفة لتفادي أي ارباك".

وأشار الى أن "التريث هو الأنسب حاليا والاتفاق على إجراءات محددة تفضي الى تحقيق العدالة والانصاف لكل الجهات وان لا يظلم أي مزارع خاصة وان سكان هذه القرى يعيشون فيها منذ عقود طويلة".

يذكر أن لجنة تنفيذ المادة 140 والتي يراسها هادي العامري أصدرت مؤخرا قرار حول العقود الزراعية في قرى خانقين واعادتها الى المزارعين الكرد.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المادة 140

إقرأ أيضاً:

"الدهب غالي".. ياسمين عز تثير الجدل وتنصح الشباب بإلغاء الخطوبة

دائما ما تثير الإعلامية ياسمين عز الجدل بتصريحاتها التي يصفها الكثيرون بالغربية والمستفز وذلك خلال برنامجها"كلام الناس"، المذاع عبر شاشة قناة MBC، ففي آخر حلقاتها التي أذيعت مساء أمس الخميس كشفت عن رأيها في فترة الخطوبة التي تسبق الزواج.

بذكري ميلادها.. من هي رجاء الجداوي؟ رأي ياسمين عز في فترة الخطوبة

وترى ياسمين من وجهة نظرها أن تلك الفترة غير ضرورية ومكلفة قائلة:"الخطوبة المفروض تتلغي ونخليه كتب كتاب على طول، الخطوبة ولا ليها أي لازمة،".

وعن العرف السائد لشراء الذهب للعروس في الخطوثة ترى أنه غير ضروري ومن الممكن استبداله بأشياء مفيدة في المنزل كالنجف قائلة:"ليه الفشخرة؟ ليه نتبهرج بالذهب؟ ما تجيبوا خاتم كريستال عصفور ومحدش هيعرف".

وتابعت ياسمين عز: "اللي هيقولي ما أنتي لابسة ألماظ أنا جايباه لنفسي، نجيب حاجة معقولة واللي مقتدر يجيب، أرفقي بخطيبك، ولكن الأغلبية حالة متوسطة والذهب غالي، والخطوبة مش جواز فيه فرق'.

بدايات ياسمين عز

بدأت ياسمين عز مشوارها الإعلامي من خلال برنامج عز الشباب على قناة روتانا مصرية واستمرت في القناة لمدة 3 أعوام بعدها انتقلت إلى قناة إم بي سي مصر حيث شاركت في تقديم برنامج صباحك مصري ثم قدمت برنامج حديث المساء بعد حصول مقدمة البرنامج سهام صالح على إجازة مفتوحة، ثم قدمت برنامج ليلة الخميس وهو برنامج فني لموسم واحد.

مقالات مشابهة

  • حبل المشنقة ينتظر المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • بدء محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر
  • اليوم.. محاكمة متهمة بإنهاء حياة شاب إثر مشاجرة في الطالبية
  • صورت نفسها لحظة الولادة.. الفنانة هند رضا تثير الجدل بسبب مولودها الثاني
  • رحلة المزارعين لتحويل الذرة إلى سيلاج فى حقول الغربية.. مراحل اكتمال «العلف»
  • مصر.. فتوى تثير الجدل بجواز سرقة الكهرباء والغاز.. والأزهر يرد
  • "الدهب غالي".. ياسمين عز تثير الجدل وتنصح الشباب بإلغاء الخطوبة
  • النقاب يحبس الأكسجين ويقلل فيتامين ”د” ولا يمت للدين بصلة!.. أكاديمية كويتية تثير الجدل
  • هبه الحسين تثير الجدل بتصريحاتها
  • ضربة جزاء تثير الجدل في مواجهة البحرين وأستراليا