أبوظبي (الاتحاد)
بمناسبة مرور أربعين 40 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، وبرعاية من الهيئة العامة للطيران المدني وبالتعاون مع سلطة الطيران المدني الصينية، في جمهورية الصين نظمت سفارة دولة الإمارات لدي بكين منتدى الربط الجوي الإماراتي الصينى في العاصمة بكين.


 شارك في المنتدى أكثر من مائة 100 شخص من مختلف قطاعات الطيران المدني في كلا البلدين، وذلك بحضور معالي حسين الحمادي، سفير الدولة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية، وسيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، وهان جون، نائب رئيس هيئة سلطة الطيران المدني الصينية.
تم من خلال المنتدى استعراض آفاق التعاون المشترك في مجال الطيران المدني، واستعرض المشاركون - من ممثلي المطارات والناقلات الوطنية في كلا البلدين - فوائد الربط الجوي بين البلدين لتسهيل التبادل التجاري والثتقافي والاجتماعي بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الكلي لكلا البلدين.
 كما ناقش المنتدي ومدى أهمية زيادة معدلات الربط من خلال التعاون والتنسيق بين سلطات الطيران المدني، ودعم التعاون والتنسيق بين الناقلات الوطنية والمطارات لزيادة هذا الربط الجوي وتحقيق معدلات نمو أكبر لقطاع الطيران المدني.
وصرح معالي حسين حسين الحمادي بأان التعاون مع جمهورية الصين الشعبية في مجال الطيران وخاصة الربط الجوي يدعم مسيرة التعاون الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية، استمراراً في العمل لتحقيق التنمية والازدهار ولازدهار المشتروكين وتحقيق الرؤية المشتركة لقادة البلدين لتأكيد قوة ومتانة العلاقات الثنائية في ظل شراكة استراتيجية مستمرة، ودعم مبادرة الحزام والطريق، حيث يشهد العمل المشترك بين البلدين تطوراً مستمراً بما يدعم قوة ومتانة العلاقاتت الثنائية بين الجانبين.
من جانبه، صرح سيف محمد سيف محمد السويدى بأن هذا المنتدى يعتيبر الأول من نوعهة لتقييم الربط الجوي بين البلدين، ويسلط الضوء حيث سلط الضوء على أهميتهة الربط الجوي في تحقيق مزيد من النمو الاقتصادي وتسهيل حركة المسافرين، باعتباره أحد. ونحن على ثقة بأنه الربط الجوي هو المفتاح العوامل الرئيسية لتنمية العلاقات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.وأضاف: «إننا نتطلع إلى مزيد من التعاون في المستقبل مع سلطات الطيران المدني الصيني في المستقبل، حيث تم الاتفاق على أن يتم عقد هذا المؤتمر كل سنتين بالتناوب لاستمرار التنسيق والتعاون وخاصة بين الناقلات الوطنية والمطارات في كلا البلدين الصديقين».

أخبار ذات صلة الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع الصين لزيادة الحركة الجوية «الطيران المدني» توقع اتفاقية مع «جانس»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة الطيران المدني الطیران المدنی بین البلدین الربط الجوی

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي ووزيرالمالية القطري يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله، اليوم الخميس، مع علي بن أحمد الكواري وزير المالية القطري سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين، خاصة وأن السوق المصرية واعدة وتزخر بالفرص الاستثمارية مع التحسن المطرد في مناخ الاستثمار وتحقيق الاقتصاد المصري العديد من المؤشرات الإيجابية منها ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية في مصر إلى مستويات تاريخية بما يعكس نجاح الإجراءات الإصلاحية التي تبنتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية.

 

جاء هذا اللقاء على هامش مشاركة وزير المالية القطري في أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بدورته العادية في القاهرة، حيث تشهد العلاقات المصرية القطرية نموا كبيرا وزخما خلال الفترة خاصة في التعاون الاستثماري وتنشيط حركة التبادل التجاري بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية بالإضافة إلى التطورات الكبيرة التي شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية فيما يتعلق بالمشروعات التي تبنتها الدولة في مجالات الطاقة النظيفة والتقليدية، والطفرة التي شهدتها البنية التحتية للنقل والاتصالات، وغيرها من القطاعات الاقتصادية الرائدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزيرا الطيران والنقل الجنوب سوداني يبحثان تدشين خط شحن جوي بين القاهرة وجوبا
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • مصر والسعودية تبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في الطيران المدني
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران يبرز قدرات الدولة في النقل الجوي
  • محافظ البنك المركزي ووزيرالمالية القطري يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك