صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@14:04:08 GMT

أرباح «الدار» تقفز 57% إلى 3.3 مليار درهم

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)
قفزت أرباح الدار العقارية الصافية (بعد الضريبة) 57% لتصل إلى 3.3 مليار درهم في النصف الأول، فيما سجلت الأرباح قبل الاستقطاعات 61% إلى 3.9 مليار درهم.

أخبار ذات صلة مجمع «أثلون» من «الدار» يحصل على الشهادة البلاتينية للريادة في الطاقة الدار العقارية تُطلق برجاً مكتبياً على شارع الشيخ زايد

وأكد بيان صادر اليوم عن الشركة أن الأرباح قبل الاستقطاعات بلغت ملياري درهم خلال الربع الثاني بنمو 42%، فيما صعدت الأرباح الصافية بعد الضريبة 37% إلى 1.

8 مليار درهم.
وشهدت مبيعات المشاريع التطويرية نمواً قوياً، محققة 14 مليار درهم خلال النصف الأول، بزيادة 21% على أساس سنوي، وجاء ذلك مدعوماً بالطلب القوي على المشاريع الجديدة والمخزون الحالي.
واستمر الطلب القوي من المشترين الدوليين والمقيمين، حيث بلغت مشترياتهم 10.2 مليار درهم، أو ما يعادل 79% من مبيعات الدار في دولة الإمارات خلال النصف الأول.
وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة الدار العقارية: «حافظ القطاع العقاري في دولة الإمارات على أسسه المتينة وقوة أدائه، بفضل استمرار الطلب الكبير من جانب المشترين والاهتمام المتزايد للمستثمرين الدوليين، مما انعكس بشكل إيجابي على الأداء المالي والتشغيلي للدار خلال النصف الأول من عام 2024. كما ساهم استمرار نمو الاقتصاد الوطني وبيئة الأعمال المحفزة والسياسات الداعمة للنمو في ترسيخ مكانة الدولة وجهةً رائدةً للشركات العالمية ورواد الأعمال ورؤوس الأموال.
وتساهم الدار بشكلٍ محوري في إثراء مسيرة التنمية والازدهار في الدولة بتوفيرها وجهات عيش استثنائية، ومساهمتها الفاعلة في تطوير البنية التحتية التجارية واللوجستية اللازمة لتلبية الطلب المتزايد على الأصول العقارية عالية الجودة. كما ويدعم كلٍّ من الوضع المالي القوي للمجموعة وخبرتها الفنية الواسعة التزام الدار بمواصلة دورها الريادي في عملية التحول الاقتصادي المستدام في دولة الإمارات، واغتنام الفرص المتميزة في السوق لتحقيق نمو وقيمة مستدامة على المدى الطويل للمساهمين وجميع الأطراف ذات الصلة».
بدوره، قال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية: «يعكس الأداء الاستثنائي للدار خلال النصف الأول من عام 2024 كفاءة وفعالية نموذج أعمالنا المتنوع، وقوة علامتنا التجارية، والبيئة التشغيلية الإيجابية في دولة الإمارات. كما نشهد توسعاً كبيراً في قاعدة عملائنا بالاستفادة من جاذبية الدولة للمستثمرين الدوليين، حيث بلغت نسبة مبيعات عقاراتنا السكنية للمشترين الدوليين والمقيمين في دولة الإمارات 79%. وفي الوقت ذاته، تواصل محفظتنا الاستثمارية نموها في ظل الظروف الاقتصادية المواتية والمدفوعة باستحواذات الدار الاستراتيجية خلال السنوات القليلة الماضية. ونمضي اليوم بكامل طاقاتنا نحو مرحلة جديدة من الفرص الواعدة التي نتطلع لاغتنامها في ظل النمو والتوسع غير المسبوق الذي تشهده المجموعة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدار العقارية خلال النصف الأول فی دولة الإمارات الدار العقاریة ملیار درهم

إقرأ أيضاً:

61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية الإماراتية خلال أسبوع

واصلت أسواق الأسهم تعزيز مكاسبها خلال تداولات الأسبوع الحالي، محققة زيادة في رأس المال السوقي بنحو 61 مليار درهم، وذلك بدعم من ارتفاع أسهم قطاعات العقار والمالية والصناعة.

 

ووفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية، فقد توزعت المكاسب السوقية على 52.8 مليار درهم لسوق أبوظبي للأوراق المالية، و8 مليارات درهم لسوق دبي المالي. وارتفع إجمالي رأس المال السوقي للأسهم المدرجة من 3.531 تريليون درهم في نهاية جلسة الجمعة الماضية إلى 3.591 تريليون درهم بنهاية جلسة اليوم. وتوزع رأس المال السوقي بواقع 2.858 تريليون درهم للأسهم المدرجة في سوق أبوظبي و733.3 مليار درهم للأسهم المدرجة في سوق دبي.

سجل مؤشر فوتسي سوق أبوظبي العام (فادجي) ارتفاعًا بنسبة 1.75% (163.12 نقطة) ليغلق عند 9448.05 نقطة، بينما صعد مؤشر "فادكس 15" بنسبة 1.52% (140.4 نقطة) ليصل إلى 9362.89 نقطة. وتعززت مكاسب سوق أبوظبي بفضل ارتفاع أسهم قطاع العقار بنسبة 3.1%، الصناعة 2.96%، المالية 1.87%، الطاقة 1.48%، الاتصالات 1.08%، والمرافق 5.53%.

أما المؤشر العام لسوق دبي المالي فقد ارتفع بنسبة 1.1% (47.4 نقطة) ليغلق عند 4372.87 نقطة، مدعومًا بارتفاع أسهم قطاع العقار بنسبة 3.2%، المالية 1.38%، الاتصالات 1.11%، والصناعة 0.48%.

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • 101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في أسبوع
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية الإماراتية خلال أسبوع
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • الإمارات.. 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • «بيت الخير» تنفق 2.8 مليار درهم خلال مسيرتها
  • "إدراك للتنمية": 12 حالة قتل واغتصاب أطفال خلال النصف الأول من العام