نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد، ندوات حول العمل التطوعي في مدينة باريس بالتعاون مع إدارة البرلمان والتعليم المدني. وأشار بهاء شوقي، مدير المديرية، إلى أن التطوع للشباب يعد تقديم مساعدة وجهود من أجل خدمة الخير في المجتمع، ويرتكز على إرادة داخلية لدى الفرد والعمل الطوعي يساهم في تنمية المجتمع وتعزيز الروح التعاونية والمسؤولية الفردية.

ويعتبر العمل التطوعي بمثابة المرونة والمضامنة في المجتمع، حيث يساهم في تطوره ونموه. يشعر الفرد من خلال التطوع بالمسؤولية وينمي شخصيته، ويعزز الشعور بالاستقلالية ويعكس دورًا فاعلًا في المجتمع.

في هذا السياق، أعلن شوقي عن تنفيذ مبادرة بعنوان "حدودنا نبضنا" في مدينة الخارجة بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب والإدارة العامة للمبادرات الشبابية ووحدة السياسات وتطوير الأعمال بوزارة الشباب بالتعاون مع رواد المحافظات.

وتهدف المبادرة إلى دعم المبادرات الشبابية والمشاريع المجتمعية المبتكرة، حيث يتم تدريب الشباب على أساسيات ريادة الأعمال وأدوات الرصد المجتمعي وتخطيط المبادرات المجتمعية. بالإضافة إلى ذلك، ستقام مسابقة لاختيار أفضل مبادرة ومشروع مجتمعي، وسيتم تصعيد المبادرات والمشروعات الفائزة في معسكرات تفاعلية.

مبادرة "حدودنا نبضنا"

وتُنفَّذ مبادرة "حدودنا نبضنا" في المحافظات الحدودية بمساندة ودعم من وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الوادي الجديد تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوات العمل مدينة باريس

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة بالغربية تُنظم لقاءًا عن الشمول المالي والخدمات البنكية

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالغربية، بالتنسيق مع أحد البنوك، اليوم الأربعاء، لقاءًا تثقيفياً عن الشمول المالي، بقاعة المؤتمرات بديوان عام المديرية، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، وتوجيهات يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، وإشراف ولاء محمود مدير المكتب الفني وبحضور عمر الجوهري مسئول خدمات التطوير في البنك.

وأكد يسري الديب، وكيل الوزارة، أن وزارة الشباب والرياضة تعطي كل الدعم للشباب وحثهم على المشاركة المجتمعية وبناء وعي الشباب بأهم التحديات التي تواجه الدولة المصرية، والإنجازات التي تحققها، والدور المحوري للشباب من خلال دعم الاقتصاد المصري، ومساعدة الشباب لاستثمار الفرص التي تساعدهم على الالتحاق بسوق العمل.

وتحدث عمر الجوهري مسئول خدمات التطوير في أحد البنوك، عن تأهيل الشباب لسوق العمل، كما تحدث عن عدد من الموضوعات الهامة التي تدور في أذهان العديد من الشباب عن الأقتصاد وعلاقته بالسوق المصري وكيف يؤثر على تعاملاتنا بشكل عام.

كما تطرق إلى الشمول المالي وذلك من خلال مشاركة عدد من البنوك المصرية وعرضه لأهم ما تقدمه من تسهيلات للشباب للدخول إلى سوق العمل مثل ما يحدث بالبنك، وآليات العمل معه وكيف يبدأ الشباب مشروعاتهم، حيث تعمل كافة البنوك وتقدم كافة الخدمات تحت مظلة البنك المركزي.

جانب من الفعاليات

مقالات مشابهة

  • «كاشير ومدير فرع».. تفاصيل وظائف اليوم التوظيفي المفتوح
  • شباب ورياضة القليوبية تواصل تسليم الدراجات الهوائية ضمن مبادرة"دراجتك صحتك "
  • "الهجرة النبوية وحب الوطن وتحدي الإعاقة" ندوات بمراكز شباب المنيا
  • مبادرة "لاتحزن إن الله معنا " احتفالا بالعام الهجرى الجديد بالقناطر الخيرية
  • وزير الشباب والرياضة يزور رئيس مجلس الدولة الجديد لتهنئته
  • الشباب والرياضة بالغربية تُنظم لقاءًا عن الشمول المالي والخدمات البنكية
  • الشباب والرياضة والحكم الرشيد
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "لا تحزن إن الله معنا" احتفالاً بالعام الهجري 1446
  • فريق صناع الأثر الشبابي التطوعي ينفذ مبادرة مجتمعية في مدينة بصرى الشام
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة لنشر الوعي الديني بمناسبة العام الهجري الجديد