اجتمع الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية مع السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، اليوم الإثنين لمتابعة مراحل تنفيذ المبادرة في دورتها الثالثة والتي تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد المحافظ أن الإسكندرية من أولى المحافظات المهتمة بتفعيل المشروعات الخضراء الذكية على أرض الواقع، نظرًا لتأثرها بالتغيرات المناخية، لافتًا بأن الإسكندرية تفتخر بأن تحصد خلال الدورة الأولى من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية 3 جوائز.

من جانبه، أوضح السفير هشام بدر أن المبادرة تعتبر رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثارالتغيرات المناخية، من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية لجذب الاستثمارات اللازمة، وأشار السفير إلى دور المحافظة في رفع الوعي بقضية تغير المناخ وحث روح الابتكار وريادة الأعمال الخضراء منذ إطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية عام 2022.

وأشاد أن محافظة الإسكندرية قدمت عددًا من المشروعات التي نافست بقوة على المستوى الوطني ونجحت في الحصول على ثلاثة مراكز بفئات مختلفة على المستوى الوطني في دورة المبادرة الأولى، حيث مثلت هذه المشروعات و 15 مشروع آخرين الحلول المبتكرة التي تقدمها مصر للعالم لمواجهة مخاطر تغير المناخ بمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ cop27 في شرم الشيخ.

كما ثمن محافظ الإسكندرية مشاركة أبناء الإسكندرية من ذوي الهمم في مؤتمر ITC في كلية الدفاع الجوي وتأهلهم في التصفيات النهائية بمشاريعهم في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي.

ودعا المحافظ جميع الراغبين للتقدم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة https:// www. sgg. eg، والتي يستمر التقديم بها حتى شهر سبتمبر القادم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التغيرات المناخية الاسكندرية آثار التغيرات المناخية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة

إقرأ أيضاً:

نائبة محافظ الشرقية: مشاركة 19 مشروعا في مبادرة المشروعات الخضراء

كشفت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة محافظ الشرقية، أن إجمالي عدد المشروعات التي تم استيفاء شروط التقدم للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بلغ 19 مشروعا.

واوضحت نائبة محافظ الشرقية  أن عدد المشروعات بلغ 19 مشروعا، بواقع 3 مشروعات كبيرة الحجم، و3 مشروعات متوسطة، ومشروع محلي صغير «حياة كريمة»، و7 مشروعات مقدمة من الشركات الناشئة و3 مشروعات ضمن المبادرات غير الهادفة للربح و2 مشروع فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة.

مواجهة التغيرات المناخية

وأشارت إلى أن المبادرة تعكس ما حققته الجهود الوطنية التي بذلتها مصر لمواجهة التغيرات المناخية والتي شهدها العالم أجمع، مؤكدة ضرورة توفير التسهيلات اللازمة لقيام لجنة التقييم بمهامها، والمشكلة من المتخصصين المعنيين لإبداء الرأي الفني والأكاديمي الشامل في كل الجوانب البيئية والإقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية المسؤولة عن تقييم المشروعات الخضراء الذكية، بحضور المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة تمهيداً للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • تواصل أعمال التقييم للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر
  • نائبة محافظ الشرقية: مشاركة 19 مشروعا في مبادرة المشروعات الخضراء
  • محافظ المنوفية يترأس اجتماع لجنة تقييم مشروعات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يشهد بداية فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة التنفيذية المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • تشكيل لجنة لتقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالأقصر
  • محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الغربية يُعلن بدء أعمال التقييم لاختيار المشروعات الخضراء الذكية للمنافسة في التصفيات النهائية