بغداد اليوم -  ديالى

دعا النائب مضر الكروي، اليوم الأثنين (29 تموز 2024)، الى التريث في تطبيق المادة 140 في 38 قرية شرقي العراق، مؤكدا أنه يجب مراعاة حساسية الأوضاع.

وقال الكروي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "لجنة تنفيذ المادة 140 أصدرت مؤخرا قرارا حول العقود الزراعية في 38 قرية تقع ضمن محيط قضاء خانقين بمحافظة ديالى، وهو موضوع حساس ويتطلب إجراءات مرنة لأن مئات المزارعين يملكون عقود رسمية تمتد الى عشرات السنوات".

وطالب الكروي رئاسة مجلس الوزراء بـ"إصدار امر بالتريث في تنفيذ قرار لجنة تنفيذ المادة 140 وإعطاء فرصة لتدقيق العقود في القرى المشمولة من قبل لجنة عليا تابعة لوزارة الزراعة وبقية الجهات لتفادي أي ظلم او اجحاف ينال من المزارعين العرب ويجب مراعاة حساسية الأوضاع وأن يتم الامر وفق مبادئ عادلة ومنصفة لتفادي أي ارباك".

وأشار الى أن "التريث هو الأنسب حاليا والاتفاق على إجراءات محددة تفضي الى تحقيق العدالة والانصاف لكل الجهات وان لا يظلم أي مزارع خاصة وان سكان هذه القرى يعيشون فيها منذ عقود طويلة".

يذكر أن لجنة تنفيذ المادة 140 والتي يراسها هادي العامري أصدرت مؤخرا قرار حول العقود الزراعية في قرى خانقين واعادتها الى المزارعين الكرد.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المادة 140

إقرأ أيضاً:

تشالا التونكايا الزوجة الرابعة لأجون إلجالي تثير الجدل مجدداً

بعد انفصال أجون إلجالي عن زوجته السابقة شيما سوباشي، دخل في علاقة جديدة مع آيتشا تشالا التونكايا، خريجة التمريض، والتي سرعان ما أصبحت محط الأنظار.

شهدت الأيام الماضية حفل زفاف العام، حيث تزوج أجون إلجالي وآيتشا تشالا التونكايا بعد علاقة استمرت أربع سنوات في حفل كبير أقيم في قصر “اسما سلطان” بحضور العديد من الشخصيات الشهيرة. وقد لفتت العروس الأنظار بفرحتها وحيويتها، حيث لم تتوقف عن الرقص طوال الحفل.

تغيير الاسم فوراً

في اليوم التالي من الزفاف، قامت آيتشا تشالا التونكايا بتغيير لقبها فوراً إلى “إلجالي”.

مظهرها السابق يثير الدهشة

وأثارت العروس الجديدة جدلاً كبيراً مؤخراً بظهورها السابق. حيث عادت للواجهة بعض الصور القديمة التي كان ينشرها الممثل جان يامان، والذي كانت آيتشا تشالا التونكايا تعمل معه كخبيرة مكياج لسنوات. هذه الصور جعلت الكثيرين يعبرون عن دهشتهم تجاه التحول الكبير في شكلها.

مقالات مشابهة

  • حبل المشنقة ينتظر المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر
  • بدء محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر
  • اليوم.. محاكمة متهمة بإنهاء حياة شاب إثر مشاجرة في الطالبية
  • صورت نفسها لحظة الولادة.. الفنانة هند رضا تثير الجدل بسبب مولودها الثاني
  • رحلة المزارعين لتحويل الذرة إلى سيلاج فى حقول الغربية.. مراحل اكتمال «العلف»
  • مصر.. فتوى تثير الجدل بجواز سرقة الكهرباء والغاز.. والأزهر يرد
  • "الدهب غالي".. ياسمين عز تثير الجدل وتنصح الشباب بإلغاء الخطوبة
  • تشالا التونكايا الزوجة الرابعة لأجون إلجالي تثير الجدل مجدداً
  • النقاب يحبس الأكسجين ويقلل فيتامين ”د” ولا يمت للدين بصلة!.. أكاديمية كويتية تثير الجدل
  • هبه الحسين تثير الجدل بتصريحاتها