النهار أونلاين:
2024-09-08@14:02:20 GMT

شرفة: إنجاز مركز جواري لتخزين الحبوب

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

شرفة: إنجاز مركز جواري لتخزين الحبوب

قام وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة، رفقة والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، بوضع حجر الأساس لمشروع انجاز مركز جواري لتخزين الحبوب بالمستثمرة الفلاحية رقم 12. مزرعة حمادي جيلالي، ببلدية رويبة المندرج في إطار برنامج تحسين الأمن الغذائي.

ويتربع المشروع على مساحة 15.000 متر مربع فيما تقدر طاقته التخزينية بـ5.

000 طن. وتجدر الإشارة إلى أن برنامج تحسين الأمن الغذائي يشمل أيضا انجاز 350 صومعة تخزين جوارية إلى جانب 30 مخزن استراتيجي.

كما زار الوزير شرفة ورشة إنجاز مصنع حليب تابع لشركة جيبلي برويبة، وهو المشروع الذي تم إنشاؤه على موقع يتربع على 40.000 متر مربع. والذي تقدر نسبة تقدم الأشغال به بـ 90 بالمائة.

وفي سياق مغاير، وفي المستثمرة الفلاحية سي لخضر “بئر توتة” المختصة في إنتاج أشجار الخروب وتحويله صناعيا للتصدير. فقد أكد شرفة على إرادة الدولة في تعزيز دعم هذا الفرع عبر تسهيل الحصول على العقار. سيما في بعض المناطق و تشجيع غرس الخروب في إطار برنامج السد الأخضر.

كما أعرب الوزير على مستوى المستثمرة الفلاحية رقم 25 (خلوفي سابقا بزرالدة)، المختصة في زراعة الأشجار والحمضيات. والتي يتم سقي 20 هكتار منها بالمياه المصفاة، عن التزامه بمرافقة المستثمرة من أجل الاستفادة بحجم إضافي من المياه المصفاة الموجهة للسقي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الحاج حسن جال على مشاريع زراعية في إيطاليا : نعمل على تطوير القطاع في لبنان

جال وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن الموجود في ايطاليا مع وفد مرافق، خلال زيارته لمعهد  CIHEAM Bari ، منظمة البحر الأبيض المتوسط لأبحاث الأعمال الزراعية، على تعاونية مدعومة من المعهد تختص بقطاع القمح تعمل على انتاج وتسويق حبوب القمح ومشتقاته منها الشعير والذرة، بالاضافة الى البقوليات، التعاونية لها سجل حافل في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجميع الناس بما في ذلك الفئات المهمشة حيث تضم ٥٠٠ مزارع تتوزع ادوارهم حول زراعة و حصاد وتوضيب الحبوب و البقوليات ، كما تضم التعاونية الموجودة في غرافيا تحت اسم "سلفيوم" إهراءات لتجميع الحبوب بسعة ٣٥٠٠٠ طن ، التي تعمل ادارة مختصة في التعاونية على تسويقها و بيعها". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • مركز أبوظبي للغة العربية يقدِّم أكثر من 50 منحة مالية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024
  • “سلطان للخدمات الإنسانية” مركز معتمد لتعليم وتدريب برنامج الزمالة في تأهيل الجهاز العصبي
  • أكبر مستودع استيراتيجي لتخزين الخضروات والفاكهة في الفيوم
  • مصرع طفل إثر سقوطه من شرفة الطابق الخامس بسوهاج
  • مشروع لزيادة السعة التخزينية لصوامع الحبوب في 9 محافظات إلى 750 ألف طن
  • الحاج حسن جال على مشاريع زراعية في إيطاليا : نعمل على تطوير القطاع في لبنان
  • ضبط مستودع مخالف لتخزين العطارة والأعشاب بالرياض
  • طريقة بسيطة وسهلة لتخزين الحمصية
  • بابل.. تحقيق لمعرفة أسباب نفوق الطيور قرب أحد مخازن الحبوب