كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزيد، نائب الأمين العالم لرابطة العالم الإسلامي، أمين مجمع الفقه الإسلامي، إن المؤتمر العالمي للإفتاء يكتسب أهمية لاختياره موضوعًا هامًّا يمسُّ الإنسانية بمختلف مستوياتها، ويناقش جانبًا مهمًّا وهو الجانب الأخلاقي، مشيرًا إلى أنَّ هذا المؤتمر يُعقد في أجواء عالمية مشحونة بالتوتر جرَّاء ما يقع في فلسطين المحتلة ومواصلة العمليات الإسرائيلية الهادفة للإبادة في مشهد مجرد من كل القيم الإنسانية.

وأضاف: نحن في رابطة العالم الإسلامي نثمِّن الجهود الكبيرة التي يبذلها خادم الحرمين وولي عهده لنصرة القضية الفلسطينية، لتوحيد الرأي العالمي حول إيجاد حل عادل وشامل وتفعيل المبادرات العالمية حيالها، كما نستعرض شواهد على إبراز القيمة المطلقة على الأخلاق، ويكفى أن نشير إلى الهَدي النبوي الذي يقول «إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق».

وتابع: إذا تأملنا في أبعاد الفتوى وأهدافها وجدناها تتصل بمنظومة القيم في الإسلام اتصالًا وثيقًا، وأحكام الشرع التي تهدف إلى بناء التكامل والتوازن، وتنمي فيه النظرة الإيجابية والتعاطي معه لبناء الإنسان الصالح، ولا شكَّ أن تلك الرسالة الأخلاقية حاضرة في اهتمام المفتين للمحافظة عليها والنهوض بالأمة على أساسها.

واستطرد: نحن هنا أمام بحثٍ عن سُبل عولمة الأخلاق والقيم الإنسانية وإعادة دَورها في المجتمعات، والتوعية بها؛ نظرًا للحاجة إليها، والعمل على صياغة ميثاق عالمي للأخلاق لمواجهة القيم المادية التي طغت على العالم المعاصر، وأن نسابق النشاط الإلحادي الذي يسعى إلى تقليص الإنسان من الدين.

وأكد أن الدين هو منبع الأمان النفسي والقيم الخلقية، وأن رابطة العالم الإسلامي تدرك أهمية الدين لتحقيق الأمن والسلام، ومن ثَمَّ سعت إلى إيجاد إطار من الشراكة مع مختلف الأديان من أجل سلام البشرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مؤتمر الإفتاء المؤتمر العالمي للإفتاء العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال

كشف الدكتور عليّ الدين هلال، المفكر السياسي البارز، عن أن مصر لم تفز باستضافة كأس العالم خلال عام 2010 بسبب رفضها دفع رشاوى للفيفا مقابل الحصول على حقوق تنظيم المسابقة.

يلا شوت الآن (0-2).. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب مصر ومنتخب الرأس الأخضر اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة مصر والرأس الأخضر Egypt vs Cape Verde اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025

وعن فضيحة صفر المونديال بشأن تنظيم مصر كأس العالم 2010، أضاف علي الدين هلال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي ببرنامج “نظرة”، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: "تفاجأنا عندما قال لنا أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه إذا دفعنا الأموال، يمكنهم مساعدتنا في الحصول على الأصوات اللازمة، حيث كان ثمن الصوت الواحد مليون دولار، وطلب مننا دفع 10 ملايين لكسب 10 أصوات".

وتابع: “ذهبت آنذلك للراحل عمر سليمان وأخبرته بدفع 10 ملايين دولار لكي يتم التصويت لصالحنا والفوز باستضافة كأس العالم، والذي أخبره أننا لن ندفع أي أموال، كما أنه لم يتحدث عن هذه الواقعة في ذلك الوقت حتى لا يعاقب الاتحاد المصري لكرة القدم”.

أكد الدكتور علي الدين، أن إخفاق البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 لا يتحمله وزير الشباب والرياضة فقط، مردفًا: “هل الوزير هو من يشارك ويخوض المنافسات”.

 

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يستقبل المدير الأكاديمي للمركز المسيحي الإسلامي
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حوة مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية الي يسببها الاحتلال
  • أزمة السودان.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد ضرورة فتح معابر إضافيّة
  • مفتي الجمهورية يوجه بضرورة الإخلاص في العمل وبذل الجهد لخدمة الدين والوطن
  • رابطة أطباء الجلد الكويتية: المؤتمرات الطبية تؤدي لتحقيق بيئة عمل صحية وناجحة
  • علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال
  • بكري: تطاول السفهاء على رموز الدين الإسلامي والمسيحي على السوشيال ميديا جريمة
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • رابطة العالم الإسلامي تدين قصف حي الزيتون جنوب غزة